انواع الحميات ومضارها صحيا ونفسيا علي الجسم

انواع الحميات ومضارها صحيا ونفسيا علي الجسم

جوجل بلس

محتويات

    أنواع الحميات ومضارها صحيا ونفسيا علي الجسم، وكيف يمكن للإنسان الراغب في الحصول علي جسم جميل أتباع الحمية المناسبة، وهل جميع الحميات تعتبر خطيرة أم صحية، وما أصل هذه الحميات التي يتم الحديث عنها هنا وهناك، فمن المعروف أن الرجيم من الهواجس التي تشغل بال الكثير من النساء، والرجال في المجتمعات العربية، والغربية، وذلك بسبب الاعتماد علي نظام غذائي سيء يضر بالجسم، وهذا الأمر كان له الأثر الكبير في تكوين كميات كبيرة من الدهون المشبعة المتواجد في الأطعمة الجاهزة، حيث خرجت العديد من الدراسات التي تحدد الأغذية المناسبة للجسم، ومن ضمنها الاغتاد علي نظام غذائي منتظم، يحتوي علي عناصر مختلفة خلال اليوم، ومن خلال هذا هيا بنا نتعرف سويا علي انواع الحميات ومضارها صحيا ونفسيا علي الجسم.

    انواع الحميات والوصفات الغذائية ومضارها

    هنالك الكثير من الحميات التي نسمع بها في كل يوم من خلال البرامج التلفاز أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي نجد من خلالها وصفات لا تعتمد علي دراسات منطقية أبدا، بل هي عبارة عن نقل بعض العادات، والتقاليد الغريبة التي يقوم بها الآخرين، دون معرفة هل هذا الحميات مناسبة صحية أما لا لذلك وجب التعريف بها من خلال النقاط التالية.

    أصل الحميات الغذائية

    يرجع أصل الحميات إلي بعض المعتقدات الدينية المنتشرة في البلاد المختلفة، حيث تعتقد بعض الطوائف الدينية المتواجد في الصين أن الحمية الغذائية المعتمد علي الغذاء النباتي فقط هي نوع من الطقوس من أجل التقرب من الإلهة.

    وهنالك طوائف موجود في الهند تعتمد علي الأطعمة النباتية مع مشتقات الألبان، وتحرم أكل لحم الحيوانات علي مبدأ علي إضرار للكائنات الأخرى، بسبب اعتقادهم بان آلهة تتمثل في صورة هذه الحيوانات، مثل البقر.

    وهنالك بعض التوجهات التي تعتقد بان  أدم وحواء أكلوا التفاحة، فهذا دليل علي كون الإنسان نباتي في الأصل، ويستطيع الاعتماد علي النباتات من أجل الحياة.

    وطوائف تعتمد علي الكتاب المقدس الخاص بهم في بعض النصوص، التي تدل علي أكل الخضار، والفواكه، والحبوب فقط.

    فكما شاهدنا من خلال هذه الفقرة جميعها تعتمد علي خرافات لا أساس منها إطلاقا، حيث يعتمد الجسم علي التنوع في مصادر الغذاء من اجل الحصول علي صحة وافية، وجيدة خالية من الأمراض.

    انواع الحميات المستخدمة في الاسواق

    هنالك العديد من أناع الحميات التي نسمع عنها في الكتب، والدراسات التي يقوم بها خبراء التغذية، ومن ضمنها ما هو صحي، وما هو ضار جدا بالصحة، فمن ضمنها

    حمية المياه التي تعتمد علي رب المياه بكميات كبيرة جدا بدل من الأكل، من أجل ملئ المعدة وعدم الشعور بالجوع، وهي خطير جدا علي الجسم.

    حمية الفواكه، التي تعتمد علي أكل الفواكه فقط، وهي من أنواع الرجيم التي تضر بالجسم، وتعمل علي نقص الجسم من العناصر المهمة المتواجد في الخضار، والأسماء، واللحوم.

    حمية الخضار، تعتمد علي الخضار، فقد من أعشاب أو خضار طازج، من خلال سلقها أو عمل السلطات، وهذه من الجيميات التي تعتد علي معلومات غير دقيقة في دراستها.

    لكن ليس كل أنواع الحمية ضار بالجسم، حيث هنالك حميات يكون فيها رقابة طبية بسبب الحاجة ومن ضمنها الرجيم التالي.

    حمية سلطان القولون *حمية السكري*الإقصاء*خالية من القلوتين*صحة الكلي*الكيتون*الإقصاء.

    وجب التنبيه إلي كون الحمية الطبيعة، والصحية من أهم الحميات المتبعة في العالم، حيث يعتمد الرجيم علي حميات يكون هنالك رقابة طبية مباشرة علي صحة الشخص، وهذا الأمر له دور كبير في تحديد العناصر التي يفتقدها الجسم والعمل علي تعويضها خلال فترة الرجيم، مما يضمن لها الرجيم الصحي والحفاظ علي سلامة الجسم.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ انواع الحميات ومضارها صحيا ونفسيا علي الجسم:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً