من هو فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز

من هو فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز

جوجل بلس

محتويات

    أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز مساء أمس الإثنين قراراً ملكياً يقضي يتعين الامير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز بتعينه نائباً لأمير منطقة حائل برتبة وزير، جاء ذلك ضمن سلسلة من القرارات الملكية التي أصدرها العاهل السعودي، في إطار سعيه لتجسين وتطوير المملكة، وتضمنت القرارات تطوير وزارة الدفاع السعودية، وإعفاء العديد من الرتب العسكرية والأمنية من منصبها وتعيين وترفيع رتباً بدلا منها.

    من هو الامير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز، واليرة الذاتية له، والمناصب التي كان يشغلها قبل تعيينه برتبه ومنصب جديد وأبرز إنجازاته وأعماله نذكرها لكم أسفل هذا الجمهور .

    السيرة الذاتية للامير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز

    الأمير فيصل بن فهد بن مقرن من مواليد مدينة الرياض 21 جمادي الآخر سنة 1406 هجري، يُعتبر واحداً من أشهر رجال الأعمال والزعماء المدنيين في المملكة، بدأ مسيرته التعليمية بمدرسة الملك فيصل الإبتدائية، ثم إلتحق بجامعة الملك سعود، وحصل على درجة البكالوريوس من تخصص إدارة عامة سنة 1431 هـ.

    ثم أكمل الأمير فيصل بن فهد تعليمه الجامعي، وحصل على درجة الماجستير في القيادة الإدارية سنة 1437 هـ، وناقش رسالته في دور القيادات الإدارية في إمارة منطقة الرياض إتجاه الأزمات والكوارث، ثم عمل بعد ذاك مُستشاراً في الإدارة العامة للشؤون القانونية والتعاون الدولي في وزارة الداخلية سنة 1432 هـ.

    ويتميز الأمير فيصل بن فد بخبرة عالية في مجال الإدارة العامة وممارسة العمل الإداري والحكومي، حصل عليها من خلال سنوات عمله التي قضاها في وزارة الداخلية السعودية، وكان قد حصل على دورات تدريبية في هذا المجال، وأبرز هذه الدورات ” التعاون الدولي والسياسة الخارجية وتسريع التحول الرقمي.

    من هو فهد بن مقرن بن عبدالعزيز

    والأمير فيصل هو نجل ولي العد السابق الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وأمه الأميرة نورة بنت أحمد المقرن، وهو شقيق كل من الأمير تركي بن مقرن، والأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز، وهو متزوج من الأميرة سارة بنت عبد الله بن إبراهيم الحديثي، وأبناءه الأميرة ريما، والأمير فهد .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ من هو فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً