سبب كثرة الغازات في البطن و الانتفاخ

سبب كثرة الغازات في البطن و الانتفاخ

جوجل بلس

محتويات

    نقدم لكم سبب كثرة الغازات في البطن و الانتفاخ، حيث تشكل الغازات المعاناة للعديد من الأشخاص، حيث تسبب العديد من الآلام التي من الممكن أن تصيب الانسان، حيث تكون العديد من الغازات عن التي تشمل ثاني أكسيد الكربون و الأكسجين و النتروجين و الميثان و الهيدروجين، حيث يوجد بها الرائحة الكريهة التي من الممكن أن تسبب الاحراج للشخص على غير الآلام التي من الممكن أن تصيبه، و أيضاً بسب تخمر العام في المعدة ينتج عنها غازات في المعدة، حيث يعتبر القولون أيضاً من أحد المصادر الرئيسية للغازات في المعدة، حيث هناك العديد من الأغذية أيضاً التي من الممكن ان تتسبب بوجود الغازات وفي البطن وذلك بصورة كثير، حيث فمن خلال مقالنا هذا سوف نقدم لكم سبب كثرة الغازات في البطن و الانتفاخ، وكيفية التخلص منها أو التقليل من هذه الأغراض التي من الممكن أن تصيب الانسان.

    ما هو سبب كثرة الغازات

    هناك العديد من العوامل التي من الممكن أن تؤدي الى حدوث الانتفاخ في المعدة، والتي قد تؤدي الى الإصابة في الآلام الشديدة في المعدة و الشعور بالانتفاخ باستمرار حيث هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى الاصابة في كثرة الغازات في البطن و التي من الممكن أن نشملها لكم فيما يلي:

    • وجود حساسية للغلوتين : هناك العديد من الأعراض التي من الممكن أن تصيب المعدة عند عدم قدرتها على هضم نوع محدد من الغذاء، و يكون الغازات و الانتفاخ أحدها، و التي تعود الى عدم قدرة الجسد على امتصاص هذا الغذاء، و يكون الغلوتين أحج هذه المواد.
    • وجو تغيرات في الهرمونات: وخصوصاً لدى السيدات، حيث هناك ازدياد ملحوظ للغازات في تترة الطمث، والتي تنتج عن التغيرات في الهرمونات التي تصدرها المعدة.
    • ازدياد في كمية البكتيريا في الجسد: حيث توجد البكتيريا في الأمعاء بشكل متوازن، وأما عند وجود أي خلل في هذا التوازن، فإنه يعمل على ازدياد انتاج الغازات في المعدة، والتي يعود الى سبب تغير التركيب في البكتيريا، حيث يمكن التغلب على هذا الأمر من خلال المضادات الحيوية التي تعمل على القضاء على البكتيريا.
    • الأكل بسرعة: حيث من خلال تناول الأكل بسرعة يتم من خلال هذا العملية ابتلاع الهواء في أثناء تناول العام أو شرب المياه بسرعة.
    • تناول الألبان: حيث هناك العديد من المنتجات التي تشمل الألبان و الحليب التي من المكن أن تصيب الشخص بالانتفاخ و وجود الغازات بشكل كبير في المعدة، والتي تتمثل في الأعمار الصغيرة، حيث تكون المعدة أكثر حساسية لمادة اللاكتات التي توجد بها.
    • وجود حساسية للعديد من أنواع الأطعمة التي تحتوي على البروتينات و الدهون، والتي يكون للمعدة حساسية منها و عدم القدرة على امتصاص الأغذية من خلالها.

    حيث يمكن التغلب على كثرة الغازات في البطن و الانتفاخ من خلال الابتعاد عن الأطعمة و البقوليات التي من الممكن أن تسبب الغازات في المعدة، والتي تشمل العديد من أنواع البقوليات التي تساهم بشكل كبير في الاصابة بها، والتأني في الأكل و الذي يعمل على تجنب ابتلاع الهواء خلال عملية تناول الطعام.

    قدمنا لكم سبب كثرة الغازات في البطن و الانتفاخ، والذي من خلاله يمكنكم التعرف على الأسباب التي من الممكن أن تصيب الانسان بالانتفاخ و الاصابة بالآلام العديدة في المعدة، وأيضاً عدم القدرة على ممارسة الحياة اليومية بشكل طبيعي، فمن خلال مقالنا هذا يمكنكم التعرف على الأسباب التي تصيب الانسان بالانتفاخ و الآلام المصاحبة له و تجنبها

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ سبب كثرة الغازات في البطن و الانتفاخ:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً