بحث عن اسباب الوقوع في المخدرات

بحث عن اسباب الوقوع في المخدرات

جوجل بلس

محتويات

    نقدم لكم بحث عن اسباب الوقوع في المخدرات، فقد أصبحت المخدرات من الآفات الكبيرة التي تنتشر بشكل ملحوظ في العديد من المجتمعات المحافظة في الوطن اعربي، حيث تمثلت هذه المشكلة في توجه كبير لدى الشباب في تعاطي المخدرات، حيث لا تقتصر هذه المشاكل على الصحة وحسب، بل تؤثر المخدرات على المجتمع بشكل كبير في العديد من النواحي في المجتمع، حيث تؤدي المخدرات الى انتشار العديد من الجرائم و السرقات التي يعود سببها الرئيسي الى الحصول على الأموال التي يسعون من خلالها الحصول على المخدرات، وأيضاً تعمل المخدرات على تفكك الأسر، والتي تعتبر اللبنة الأساسية للمجتمع، وبالتالي فإن أي تفكك في الأسرة يؤدي الى تفكك المجتمعات، حيث تعمل  المخدرات من خلال المواد الكيميائية المكونة لها الى العديد من الاعراض التي تتمثل في غياب العقل و النعاس و الشعور بالرغبة في النوم، حيث يدعي الأشخاص الذين يتعاون المخدرات أن لجوؤهم للخدرات يعود بسبب الرغبة في الابتعاد عن الواقع و ضغوطات الحياة، فسنقدم لكم بحث عن اسباب الوقوع في المخدرات للتعرف على المخاطر و الأسباب التي تؤدي للجوء الى تعاطي المخدرات.

    اسباب تعاطي الشباب للمخدرات

    هنا العديد من العوامل التي تعتبر من اسباب الوقوع في المخدرات، والتي من الممكن أن تصيب مختلف أفراد المجتمع، ولا تقتصر على فئة عمرية معينة أو غيرها، بل الجميع يكون عرضة لها  حتى من الجنسين، حيث لا يهتم تجار المخدرات بالفئة المستهدفة بل يهتمون بالحصول عل النقود و الأرباح التي يجنوا من الاتجار بالمخدرات، حيث تعد الأسباب الرئيسية التي من الممكن أن يلجأ اليها الأشخاص الى تعاطي المخدرات هي الهروب من الواقع و المشاكل الاجتماعية و الحياتية التي من الممكن أن تصيبهم، حيث تشمل اسباب الوقوع في المخدرات أيضاً ما يلي:

    • ضعف الوازع الديني: حيث هناك العديد من الأشخاص الذين من الممكن أن يتعاطوا المخدرات بسبب الابتعاد عن الدين و عن تعاليم الدين الاسلامي و خصوصاً في المراحل المتقدمة من العمر، ومرحلة المراهقة، فهم من خلال هذا الأمر يبتعدون عن ما أحل الله سبحانه و تعالى لهم، ويلجئون الى المحرمات.
    • أصدقاء السوء: فكما هو معروف أن المرء على دين خليله، و هو الذي يؤثر به بشكل كبير في العديد الأشخاص، وينتج هذا الأمر بسبب وجود الفضول لديهم من خلال تعاي أصدقاهم لها و وصفهم لها، حيث تتمثل أيضاً في الحاح الأصدقاء عليهم.
    • زيادة القدرة الجنسية: حيث يروج العديد من تجار المخدرات الى أنها تستطيع زيادة القدرة الجنسية لدى الشخص الذي يتعاطاها، و أنها تحقق لهم الاشباع الجنسي، حيث يعتبر هذا العامل من أهم العوامل التي قد تؤدي الى تعاطي المخدرات.
    • السفر: حيث هناك العديد من الدول التي لا يوجد بها رقابة في العديد من الملاهي الليلية، والتي لا توفر الرقابة على تجارة المخدرات، والتي من الممكن أن يسق بها الأشخاص المغتربين أو المتوجهين الى هذه البلاد.
    • كثرة أوقات الفراغ : حيث تتمثل في أن يقوم الأشخاص بالبحث و محاولة التجديد وخصوصاً عند قلة الأماكن التي يمكن للشباب قضاء أوقاتهم بها.
    • الرغبة في التقليد: حيث من الممكن أن يلاحظ الشباب بعض التغييرات التي تحدث للأشخاص من حولهم من من سيتعاطون المخدرات، ويحالون تقليدهم، و محاولة اثارة اعجاب الأشخاص من حولهم من خلال محاولة اثبات الرجولة من خلال العديد من التصرفات التي تتمثل في التدخين و حتى تعاطي المخدرات مثلهم.
    • التأخر في خارج المنزل: حيث هناك العديد من الأماكن التي لا تخضع للرقابة، التي من خلالها مكن اسقاط الشباب في المخدرات، حيث يعتمدون على الأوقات المتأخرة في سبيل تقديم هذه المخدرات في العديد من الأماكن، والذين يتخذون من غياب الرقابة بها فرصة في تقديم المخدرات.
    • المبالغ المالية الفائضة: حيث عند وجود المبالغ المالية التي تفيض عن حاجة الشخص، ووجود بعض الأشخاص المتعاطين للمخدرات من حوله فيصبح هدفاً كبيراً لهم في سبيل اسقاه في المخدرات و الاستيلاء على المبالغ المالية التي يحملها.
    • كثرة المشاك الاجتماعية: قد يلجأ العديد من الأشخاص الى تعاطي المخدرات بسبب ذريعة كثرة الهموم و المشاكل الاجتماعية اليتي يواجهونها، والرغبة في الابتعاد عن الواقع.
    • السهر لأوقات متأخرة للدراسة: حيث يلجأ اليها العديد من اللاب في مختلف المراحل الدراسية في سبيل الحصول على القدرة على مقاومة النوم و تنشيط عمل الدماغ وهي ادعاءات غير صحيحة و كاذبة.
    • الجهل و عدم وجود التعليم المناسب: حيث يؤدي انخفاض مستوى التعليم الخاص بالأشخاص الى عدم توفر الثقافة الوعي الكافي لديهم حول أخطار المخدرات التي من الممكن ان تصيبهم نتيجة تعاطيها.

    وفي ختام بحث عن اسباب الوقوع في المخدرات، يجب علينا أن نتجنب التعامل مع الأشخاص الذين يتعاون المخدرات، حيث تؤدي المخدرات الى الاصابة بالعديد من الأضرار التي من الممكن أن تصيب المجتمع، و المخاطر الكبيرة التي من الممكن أن تؤدي الى انتشار العديد من الجرائم و السلوكيات التي من الممكن أن تصيب المجتمع ككل.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ بحث عن اسباب الوقوع في المخدرات:

    تعليقات الزوار

    • حبيبه محمد سيد احمد 12:10 م

      رقم الجلوس 106 بمحافظة القليوبية

    • حبيبه محمد سيد احمد 12:10 م

      رقم الجلوس 106 محافظة القليوبيه مدرسة مجمع الخصوص الابتداءيه

    اترك تعليقاً