اين تقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

اين تقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

جوجل بلس

محتويات

    لقد تم انشاء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في سنة 2005 في ظل الجهود التي تبذلها المملكة لكي تجعلها في اوائل الدول التي تجذب الاستثمار والاموال الخارجية ورجال الاعمال الى المملكة على مستوى العالم حتى يقوموا بانشاء المشاريع المختلفة في المملكة، وتحتوي المدينة على العديد من المرافق الاماكن المختلفة التي تم تقسيمها بعناية حتى تكون مدينة متكاملة وفيها كل ما يلزم لكي يعيش الانسان، حيث ان مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحتوي على تجمعات للمنشات الصناعية والتي تهتم في انتاج وتصنيع بعض المنتجات الاستهلاكية من قبل المواطن، كما انها تحتوي على الكثير من المنتجعات والمنتزهات واشهرها المنتجع البحري والذي ياتي الكثير من الناس لزيارته بسبب جماله الخلاب، حتى ان هناك مواطنين من خارج المدينة يأتون لزيارته بشكل دوري، وتحتوي المدينة ايضا على ميناء يطل على سواح البحر وتستطيع مختلف السفن ان ترسو فيه لتنقل الركاب او لكي تفرغ حمولتها من المواد الخام الصناعية والمنتجات المستوردة المختلفة، ويوجد ايضا المنطقة التعليمية التي تحتوي على العديد من المدارس والجامعات ومراكز ابحاث تساعد الباحثين على زيادة معلوماتهم.

    ما هو عنوان مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

    تقع المدينة في منطقة مكة المكرمة وهي منطقة ادراية بحد ذاتها، ويشرف عليها الامير خالد بن فيصل، وتبعد المدينة عن جدة حوالي ساعة من الزمان بالسيارة، وتطل المدينة على سواحل البحر الاحمر، وهذا الموقع استراتيجي حيث انها قريبة جدا من السفن التجارية، ويعتبر البحر الاحمر احد اهم الطرق التجارية العالمية، لان الكثير من السفن التجارية العملاقة تسير منه، والتي تكون قادمة من اوروبا او شرق اسيا مثل الصين. ولذلك فانه من خلال بناء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على البحر الاحمر.

    وتوفر المدينة الكثير من الوظائف للمواطنين السعوديين، ويمكنكم الدخول على الموقع الالكتروني الرسمي للمدينة حتى تفحصوا ان كان هناك وظائف من خلال الضغط هنا للوصول الى الموقع. وارجو ارسال سيرتك الذاتية لهم.

    ويجب الحرص على حجز موعد مسبقا حتى تتمكنوا من دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. وتستطيعون التسجيل لزيارة المدينة من خلال زيارة هذا الموقع اضغط هنا.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اين تقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً