مجالات العمل في المملكة العربية السعودية

مجالات العمل في المملكة العربية السعودية

جوجل بلس

محتويات

    تُعتبر المملكة العربية السعودية ملاذاً للباحثين عن العمل من الدول العربية المجاورة، والباحثين عن المُستقبل المُزهر، والمال الوفير، والعمل في المجالات التي تُناسب إهتمامامتهم، ومؤهلاتم العلمية، وعلى مر العصور كانت المملكة العربية محط أنظار الُمغتربين الباحثين عن الإستقرار، وتأسيس مُستقبلهم، وفتحت المملكة أبوابها أمامهم وأتاحت لهم فرص كبيرة من العمل والوظائف الشاغرة في مُختلف القطاعات منها التعليم والصحة، والشركات الخصاة، والمؤسسات الحكومية المُختلفة، عدا الوظائف الأمنية والعسكرية التي يشترط أن يكون مُنتسبيها من المواطنين السعوديين الأصليين، نظراً لأنها وظائف ذات مهام وطنية بالدرجة الأولى، لن يكون وفاء من يعمل بها كمثل المواطن السعودي الأصلي.

    وتُعد المملكة العربية السعودية من الدول النفطية، يمثل النفط أضخم قطاعاتها ومصادرها المالية سواء الداخلية أو الخارجية، وهو من الدول المتقدمة والمتطورة في العديد من المجالات، كما أصبحت في السنوات الأخيرة راعية الإتفاقات وحاضنة السياسة العربية، وشهدت المملكة منذ تولي الملك سلمان العديد من التطورات أهمها الإنفتاحات وتحسين العلاقات وتمكينها مع دول العالم الغربي، وظهر ذلك في الزيارات المُتبادلة بين الشخصيات الرئاسية والوزارية، وتوقيع العديد من الصفقات في مجالات مُختلفة، ساعدت في إزدها المملكة، وتقويتها عربياً وعالمياً.

    اهم مجالات العمل في السعوديه

    وتتنوع مجالات العمل في المملكة العربية السعودية وتتطور بشكل متواصل، وهي من الدول العربية التي تقل نسبة البطالة بها مقارنة بالدول الأخرى، كما أنها تُقدم برامج رعاية وإهتمام للفقراء وأصحاب الدخل المتوسط، عبر نظم وقوانين تكفل تحقيق العدل والمساواة بين أفراد المجتمع وتسد حاجته، من مأكل ومشرب وملبس، ومسكن، ومال، وغير ذلك من الأمور التي تضمن حياة كريمة للمواطن السعودي.

    • الزراعة والتي تعد من اكثر الصناعات شهرة في المملكة حيث تملك المملكة مخزون استراتيجي وقت الازمات لهذا تشتهر بالعديد من الصناعات الغذائية والسلع.
    • ويوجد في السعودية مكاتب محاماة وسفريات تقدم الخدمات المحلية والتي تناسب جميع الشباب السعودي الذي له خبرة ويحث ع وظائف مناسبة له.
    • ويوجد أيضا المهن الخاصة بالتقنية والالكترونيات والاجهزة الكهربائية، فسوق التقنية والالكترونيا في المملكة ذوو شهرة كبيرة، بالاخص في مجال الاجهزة الذكية كالهواتف واجهزة الحاسوب الشخصي وجميع الالكترونيات، والاجهزة الكهربائية.
    • وهناك مهن صغيرة تُعتبر مهمة في سوق العمل لمن لا يمتلك شهادات جامعية، كمهنة الحراسة او مهنة النظافة.
    • في مجال النفط واستخراجه حيث هناك شركات كبيرة تهتم باستخراج النفط في المملكة والتي تحتاج الى نسبة عمالة عالية من مالكي الشهادات والخبرات او عمالة عادية.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ مجالات العمل في المملكة العربية السعودية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً