اعتراض على فاتورة الكهرباء لدى الشركة السعودية للكهرباء

اعتراض على فاتورة الكهرباء لدى الشركة السعودية للكهرباء

جوجل بلس

محتويات

    أطلقت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج خدمة اعتراض على فاتورة الكهرباء لدى الشركة السعودية للكهرباء، بعد أن إحتجاجات عديدة قام بها مواطنيين سعوديين، إعترضوا خلالها على الزيادات الغير مُستحقة على كمية الكهرباء المُستهلكة من قبل المواطن السعودي، والمفروضة عليه من الشركة السعودية للكهرباء .

    وتسبب هذا الجدل بفوضى عارمة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، وشمت عدة هاشتاجات حول هذا الموضوع، حملت العديد من التعليقات التي جاءت مُعظمها مناهضة لسياسة شركة الكهرباء السعودي، وطالب المواطنون مسؤولي الشركة إلى تحري الدقة والموضوعية في قياس عدادات الكهرباء، ورحمة المواطنين من المصاريف الذائدة، في ظل الحياة الصعبة وغلاء المعيشة التي يُعانون منها، وتجرأ أحد المواطنين عبر مقطع فيديو ووضح ما حصل معه، بعد أن شعر بزيادة في سعر فاتورة الكهرباء يصل إلى 150 ريال سعودي، مؤكداً أنه قام بمراجعة الخطأ وتخلصه من الزيادة في المبلغ .

    وعلى إثر ذلك خصصت الشركة السعودية للكهرباء قسم خاص للشكاوي، في حال شعر المواطن بزيادة في سعر الكهرباء، حيث أشارت الشركة، أن تصحيح هذا الخطأ سيكون بمراجعة ساعة الكهرباء وقياسها من قبل لجنة مُختصة بذلك.

    خطوات تقديم شكوى على فاتورة الكهرباء

    ونشرت شركة الكهرباء السعودية، عبر صفحتها على تويتر وموقعها الإلكتروني، شروط تقديم شكوى أو إعتراض على فاتورة شركة الكهرباء، وذلك بإتباع الخطوات الآتية.

    • التقدم بالإعتراض أولاً إلى أحد مقدمي الخدمة قبل التقدم إلى الهيئة وإعطاء مقدم الخدمة فرصة كافية لتسوية الموضوع ومعالجته حسب إجراءات معالجة شكاوى المستهلكين لدى مقدم الخدمة الصادرة بقرار الهيئة رقم (54 – 429 ) وتاريخ 15/10/1429هـ.
    • كما يُمكن التقدم إلى الهيئة في حالة عدم رضاك بالنتيجة بعد البت في شكواك من قبل مقدم الخدمة
    • تسعى الهيئة للتوفيق بينك وبين مقدم الخدمة حسب مهامها ومسؤوليتها تجاه المستهلكين
    • يُلزم من قبل مقدم الشكوى النظر إلى جميع الأنظمة والقرارات المعمول بها في المملكة، ومنها دون الحصر نظام الكهرباء ولائحته التنفيذية الخاصة بمهام الهيئة.
    • على مقدم الشكوى متابعة طلبه مع كافة الأطراف.
    • التعهد بصحة جميع البيانات التي سيتم تعبئتها في النموذج .

    رابط تقديم اعتراض على فاتورة الكهرباء

    بعد النظر إلى خطوات تقديم شكوى على فاتورة الكهرباء، يُمكنك عزيزي المواطن التقدم بطلب الإعتراض من خلال الدخول عبر هذا الرابط ، وتعبئة البيانات المكلوبة منك بالشكل الصحيح.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اعتراض على فاتورة الكهرباء لدى الشركة السعودية للكهرباء:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً