اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي 2018

اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي 2018

جوجل بلس

محتويات

    اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي 2019 مميزة، هذه الاذاعة المدرسية الرائعة التي يبحث عنها الطلاب من اجل التعرف على يوم المراة العالمي 2019، هذا اليوم الذي يعتبره البعض من الايام المهمة للمراة في العالم، حيث ان هذا اليوم يكون في الثامن من شهر مارس/ اذار من كل عام، وفي تقدير وحب للمراة للانجازات التي قدمتها الانجازات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وفي بعض الدول مثل روسيا والصين وكوبا، لهذا تهتم الدول اجمع في هذا اليوم للتعرف على المراة في يومها العالمي، وفي بعض الدول تقوم باعطاء اجازة في هذا اليوم احتفالا بيوم المراة العالمي، لذلك سوف نضع لكم اجمل اذاعة مدرسية عن يوم المراة العالمي 2019.

    مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي

    ليس هناك اثمن واقدر من المراة في الاهتمام في العالم، تلك السيدات اللواتي يعتبرن نصف المجتمع وعمود الارتكاز والاساس في عالم المجتمع وفي عالم البحث عن النهوض من الكسل الى النشاط من القول والفعل والتطور في المجالات الحياتية المختلفة، سواء تلك المجالات السياسية او المجالات الاقتصادية او الاجتماعية او الثقافية، هذه المجالات التي تتواكب جميعها في المحصلة لتنتج قمة من قمم التحديث والتطوير، ويكون على غرارها نجد ان الاقبال على احترامها كبير، وهو من الامور الضرورية، والا لن يكون هناك اي ثورة تضج في معترك الحياة والانتقال الى التطور والتحديث والانسيابية في الحياة العلمية، فقد اصبح المراة اساس في المجتمع وتشارك في جميع المجالات العلمية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية المختلفة في دول العالم، واصبح لها شان كبير.

    فقرة ايات قرانية عن يوم المراة العالمي للاذاعة المدرسية

    مع نسمات الصباح الجميلة واصوات العصافير الرائعة وفي اجواء الربيع الجميلة التي تعطينا الامل والتفاؤل الكبير، نبقى واياكم في بداية هذه الفقرات الاذاعية مع ايات عطر من الذكر الحكيم التي فيها ايات عن المراة يتلوها عليكم الطالب ………. حاملا معه الايات الجميلة التي قالها رب العزة عن المراة.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ ثَلَاثَةَ قُرُوءٍ وَلَا يَحِلُّ لَهُنَّ أَنْ يَكْتُمْنَ مَا خَلَقَ اللَّهُ فِي أَرْحَامِهِنَّ إِنْ كُنَّ يُؤْمِنَّ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَبُعُولَتُهُنَّ أَحَقُّ بِرَدِّهِنَّ فِي ذَلِكَ إِنْ أَرَادُوا إِصْلَاحًا وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ .
    صدق الله العظيم.

    حديث شريف عن يوم المرأة العالمي للاذاعة المدرسية

    نشكر الطالب على الايات القرانية العطرة، وفي المحطة الثانية ناتي للكلمات الرائعة في الحديث الشريف لرسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم والتي تبين حض الاسلام على حفظ حقوق المراة، وننتقل واياكم الى الحديث الشريف الذي يلقيه الطالب :……….

    عن أنس قال: (كان النبي صلى الله عليه وسلم عند إحدى أمهات المؤمنين فأرسلت أخرى بقصعة فيها طعام فضربت يد الرسول فسقطت القصعة فانكسرت فأخذ النبي صلى الله عليه وسلم الكسرتين فضم إحداهما إلى الأخرى فجعل يجمع فيها الطعام ويقول غارت أمكم كلوا فأكلوا فأمر حتى جاءت بقصعتها التي في بيتها فدفع القصعة الصحيحة إلى الرسول وترك المكسورة في بيت التي كسرتها)، وعن عائشة قالت: ( افتقدت النبي صلى الله عليه وسلم ذات ليلة فظننت أنه ذهب إلى بعض نسائه فتحسست ثم رجعت فإذا هو راكع أو ساجد يقول سبحانك وبحمدك لا إله إلا أنت فقلت بأبي وأمي إنك لفي شأن وإني لفي آخر)، وقالت أيضاً: ( التمست رسول الله صلى الله عليه وسلم فأدخلت يدي في شعره فقال قد جاءك شيطانك فقلت أما لك شيطان؟ قال: بلى، ولكن الله أعانني عليه فأسلم).

    فقرة حكمة عن يوم المرأة العالمي للاذاعة المدرسية

    الادباء والمفكرين والفلاسفة تحدثوا بالكثير من الكلمات وابجديات العبارات الجميلة والحكيمة التي تحمل في ثناياها الكثير من المفردات الجميلة التي تبين مقدار الاهتمام بالمراة، ويتحدث بها اماكم الطالب :/…………

    “الأم مدرسة، إن اعددتها أعدتت شعباً طيب الأعراق”

    كلمة عن يوم المرأة العالمي للاذاعة المدرسية

    اما الان اخواني الطلبة لابد ان نتكلم في الاذاعة المدرسية عن اجمل الحكايات والقصص المطولة الرمزية التي الهدف منها تجنيد الكثير من الافراد من اجل التعرف على المراة ويومها العالمي، والان مع فقرة كلمة عن يوم المراة العالمي يلقيه الطالب :………زهي الأم التي أعدت جيلاً طيب الأخلاق، عظيم التضحيات والبطولات والتطلعات وهي جامعة الحياة في البدايات والنهايات ورائحة الذكريات.
    هي الأخت والرفيقه والأسيرة والشهيدة، صاحبة رسالة توارثتها جيلاً بعد جيل ونسجت خيوطاً من الوفاء وعهداً لا إنفصال فيه ولا إنفصام.
    وهي الجدة التي غرست في الأرض ابتسامة وأمل وصنعت تراثاً مزركشاً عنواناً من عناوين الوجود التاريخي والحضاري لاجيال تتناقلته عبر العصور وظل أحد أهم ركائز تطور المجتمعات وتحضرها.
    وهي الزوجة الحبيبة والعشيقة والصديقة حافظة البقاء حتى الأبد ، ورفيقة الحياة وعبقها الدائم المتجدد في أبدية المكان.
    هي النفس وروح الحياة المنبعث في فضاء الكون، وحاضنة الرسالة الإنسانية الخالده وجواز عبورها الى المجد بابتسامه وثقة وأمل متجدد مفعماً بالحياة.
    هي المقاتلة والمناضلة والثائرة المنبعثة نوراً وحياة في الوطن المحتل أو في الشتات، حارسة الحلم وضامنه البقاء وموقدة نار الثورة ومؤسسة العهد الجديد.
    هي المرأة مهما تبدلت أدوارها ظلت بروحها واحدة تجمع كل الصفات وتتقن فن إدارتها بامتياز وباستثنائية لا يستطيع أيً من الرجال إتقانها فهي معجونة معها منذ التكوين بالصبر والرقة والحنان والحب والاحساس والطاقة والغيرة والجمال والانوثة والكبرياء الزاهد والطيبة المتواضعة.

    قصيدة عن يوم المرأة العالمي للاذاعة المدرسية

    كثير من الشعراء خط بقلمه الكثير من العبارات الجميلة المعبرة عن المراة في حياتنا، هذه الكلمات التي تظره مقدار الكلام الحسن الذي يبين مقدار المراة في حياتنا، وسوف نتحدث الان مع قصيدة عن يوم المراة العالمي في ابهى واجمل العبارات ويلقيها الطالب :…………….

    نعم إنه نداء إلى كل النساء
    إصنعو تاريخكم بأيديكم ومجدكم
    فالأمر لا يحتاج لمعجزة من إله أو سماء
    فالأمر لايحتاح لغير توحدكم
    وأن لا تنتخبو بعد اليوم حمقى أو جهلاء
    ولا ذكورا قوامون عليكم
    وعلى الناس الضعفاء
    فسيل المعرفة سيداتي أنساتي
    قد قزم جيل الطواغيت الحقراء
    فلم تعد تنفعهم معهم لا عباءة الدين
    ولا التظاهر بالمسكنة والسكينة والبراء
    ولا التملق بقيم يضحك بها
    على القوم البســــــــــــــطاء
    ولا من كان لكم ذات يوم عم
    أو خال أو فقيه في الدين ومن السفهاء
    ولا حتى عزيز قوم بالأمس ذل
    وإدعى أنه كان من الشرفاء أو النبلاء
    ***
    فماذا لو إنتخبت كلكم من جنسكم
    دون تردد أو خوف أو حيــــــــــــاء

    خاتمة اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي

    نصل بكم الى نهاية اذاعتنا المدرسية ونشكر لكم حسن استماعكم اصدقائي وزملائي، واشكر مديرنا الموقر والهيئة التدريسية والاكاديمية الكرام على امل اللقاء بكم في اذاعة مدرسية جديد في الايام القادمة ان شاء الله كان معكم الطالب :………… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي 2018:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً