معنى اسم تمام

معنى اسم تمام

جوجل بلس

محتويات

    اسم تمَام مِن اسماء بنات بحرف التاء، حيثُ نَجِد هَذا الاسم لَه العَدِيد مِنَ المعاني والصفات، والتِي سَوف نَذكُرها في مقالنا حول معنى اسم تمام .

    معنى اسم تمام

    اسم تمام من الاسماء المَشهورة بِشكلِِ كَبير عَن العَرب، وهُو اسم مِن الاسماء القديمة المَشهُورة والتي تأتي بِمَعنى الاكتمال والكَمَال .

    معنى اسم تمام في اللغة العربية

    اسم تمام يأتِي عَلى صيغة مبالغة لاسم الفاعل مِن الفعل تمّ ويَعني الاكتمال أو المكمل أي يَجعل الأمور كَامِلة، أو هُو الذي يصع التمائم أو التعويذات.

    معنى اسم تمام في القران الكريم

    ورد اسم تمام في القران الكريم بشكلِِ كَبير وأتى كَفِعل بِشكلِِ كبير ليكمل الكثير من الجمل، فقد أتي في آية { وَوَاعَدْنَا مُوسَى ثَلاَثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً } ،وقد أتى ايضاََ في آية { وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأَمْلأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ } .

    ابيات شعر عن اسم تمام

    من اسماء بنات بحرف التاء اسم تمام، وهُو اسم مُميّز ومُنتشِر بِكثرة فِي عَالمِنا وله العديد من أبيات الشّعر والمدح مثل هذا البيت.

    • تمام يا بهجة الروح  ….حبك و حبي جدد الروح

    صور اسم تمام صور مكتوب عليها اسم تمام

    لاسم تمام العديد من التّصاميم الجَميلة الخَاصّة بِهذا الاسم، فهُناك عدّة صُور منوعة ومُزخرفة لاسم تمام.

    معنى اسم تمام معنى اسم تمام معنى اسم تمام

    كتابة اسم تمام بالانجليزي

    يأتي اسم تمام بالانجليزية بِصيغَة واحِدة وسَهلة ومَعرُوفة، وهي كإسم تأتي بالانجليزية Tmam.

    الحكم الشرعي لاسم تمام

    الحكم الشرعي لاسم تمام حسب الشيوخ، فلا حَرج في تسمية اسم تمام والذي يعني تمام الخلق والخلقة.

    معنى اسم تمام في علم النفس

    يأتِي اسم تمام من التّمام والكمال واشتدِاد وصَلابة، وتَمام الشىء ما يتم به، وقَد جئت مكملة ومُحقّقة ماكان ينقص أبويك، وليلة التمام: ليلة أربع عشرة من الشهر القمرى حين يستوي القمر فيصير بدرا ويقال: بدر التّمام وبدر تمام وليل التمام: اطول ليلة فى السنة، ومن الناس من يسمى: تمامة بفتح التاء او بكسرها وتمامة الشىء تتمته، ومن الناس من يسمى: تمامة (بضم التاء) والتمامة: البقية من كل شىء ومن الناس من يسمى: تميمة، والتميمة: ما يعلق فى العنق لدفع العين (وهو مخالف التوحيد) .

    اسم تمام في الأحلام

    لم يرِد أي نَص كامل في تفسير اسم تمام في الاحلام، ولكن هناك تفسير لاحد التفاسير انّه يعني ولد متمم لما قد يكون من نقص، وبه يكون الكمال.

    صفات حامل اسم تمام

    اسم تمام من اسماء بنات بحرف التاء، وهو مشهور لذلك سوف نطرح اهم الصفات الخاصة بهذا الاسم :

    • انسانة لينة الطباع.
    • معطاءة تتعامل مع من حولها بكل طيبة نفس.
    • طموحاتها في هذه الدنيا ليست كبيرة وأكثر ما يُهمها هُو تلطيف جو التّعامل مع الآخرين .
    • الكامِل الشَّديد الكمال

    اشهر شخصية مشهورة تحمل اسم تمام

    هُناك شخصية تاريخية مشهورة تَحمل هَذا الاسم، وهو عالم النحو العربي تمام حسان صاحب كِتاب الّلغة العَربية مَعناها ومبناها، وقد وضع نظرية خالفت افكار النحوي الكبير سيبويه عد تمام أول من استنبط موازين التنغيم وقواعد النبر في اللغة العربية، وقد أنجز ذلك في أثناء عمله في الماجستير (عن لهجة الكرنك) والدكتوراه (عن اللهجة العدنية) وشرحه في كتابه “مناهج البحث في اللغة” عام 1955، عميد كلية دار العلوم الأسبق وأستاذ علم اللغة الحائز على جائزة الملك فيصل العالمية في اللغة العربية والآداب العام 1426 هـ- 2006م.

     

    يعتبر اسم تمام من الاسماء المشتركة حيثُ تأتِي أحياناََ من اسماء بنات واحياناََ من اسماء اولاد .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم تمام:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً