تاريخ اليوم العالمي لمتلازمة داون

تاريخ اليوم العالمي لمتلازمة داون

جوجل بلس

محتويات

    تاريخ اليوم العالمي لمتلازمة داون هذا اليوم العالمي الذي يتم الاحتفال به في كل عام، والذي يجتمع فيه كل من يعاني من متلازمة داون في العالم، ويتم عمل وتنظيم الانشطة والفعاليات المتنوعة من اجل زيادة الوعي العام وتحتفل فيه الكثير من الدول، والبعض لا يعلم موعد تاريخ اليوم العالمي لمتلازمة داون، هذا اليوم الذي سوف نتكلم عنه وعن تاريخه كاملا، لكي يستطيع من يهتم بهذا اليوم التعرف على تاريخ اليوم العالمي لمتلازمة داون، والتعرف على اهم الانشطة والفعاليات التي تقام في دول العالم من اجل المصابين بمتلازمة داون، كل ما عليكم متابعة مقالنا للتعرف على تاريخ اليوم العالمي لمتلازمة داون.

    اليوم العالمي لمتلازمة داون

    اليوم العالمي لمتلازمة داون الذي يعتبر من الايام الاحتفالية في العالم اجمع ويتم الاحتفال به في الحادي والعشرين من شهر مارس من كل عام، ويجتمع فيه جميع الاشخاص المصابين بمتلازمة داون ، ومن يعيش ويعمل معهم في انحاء العالم، ويقومون بتنظيم الانشطة والفعاليات من اجل زيادة الوعي العام، وعمل صوت عالمي من اجل الدفاع عن حقوق الاندماج والرفاهية من ذوي متلازمة داون، كما تهتم الدول بهذا اليوم وتحتفل به في كل انحاء العالم، وتسن القوانين التي تدافع عن حقوقهم وتجعلهم مثل الاشخاص الطبيعيين في حياتهم ولهم الكثير من الحقوق الطبيعية التي هي لكل انسان .

    وكانت الجمعية العامة للامم المتحدة قامت باعتماد ديسمبر 2011 قرارها رقم A/RES/66/149 الناص على اعلان الحادي والعشرين من شهر مارس اذار يوما عالميا لمتلازمة داون ويحتفل بها سنويا .

    مرض متلازمة داون

    متلازمة داون هو احد الامراض التي تنتج عن خلل في الكروموسومات، وبالتحديد كروموسوم وحد وعشرين او جزء منها، الامر الذي يسبب تغيرات في الارثات، وتتسم حالة المصاب بوجود تغييرات متباينة في الحدة في بنية الجسم، ويكون مصاحب لهذه المتلازمة ضعف في العقل والنمو البدني، ونسبة زكائهم قليلة، ويتميزون بملامح مختلفة عن الاشخاص الطبيعية ويعانون من بعض انواع التخلف ويختلف المرض من شخص لاخر.

    ويقدر عدد المصابين بمتلازمة داون بين 1 في 1000 إلى 1 في 1100 من الولادات الحية في جميع أنحاء العالم. ويولد كل عام ما بين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف طفل يعاني من هذا الاضطراب الجيني.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ تاريخ اليوم العالمي لمتلازمة داون:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً