اذاعة مدرسية عن النظام المدرسي

اذاعة مدرسية عن النظام المدرسي

جوجل بلس

محتويات

    اذاعة مدرسية عن النظام المدرسي، يعتبر النظام المدرسي التي في حال توفرها نرتقي بالتحصيل العلمي للطلبة في المدارس لما توفره من جو صحي مناسب للتعليم وذلك لكونه يعمل على ضبط سلوك وتصرفات الطلبة في داخل المدرسة بشكل عام وفي الصفوف بشكل خاص، من خلال إلتزامهم في الحفاظ على النظام العام والهدوء في المدرسة وتطبيق كافة القوانين والإرشادات التي تضعها لنا إدارة المدرسة والمعلمين، وبخلاف أهمية النظام المدرسي للطلبة فإنه مهم كذلك للمعلمين نظراً لكونه يمكنهم من إيصال المعلومات بصورة سريعة في جو دراسي مناسب لإستيعاب الطلبة وتلقيهم العلم، كما أن الأخلاق يجب أن تسبق العلم وتطبيق الطلبة النظام المدرسي سيضعهم في مكانة مرموقة في المجتمع بعد تخرجهم لكونهم مواطنين صالحين يطبقون القوانين والأنظمة الخاصة بأماكن عملهم كما في دراستهم، ولكي لا نطيل عليكم دعونا نرى ما تحصلنا عليه من اذاعة مدرسية عن النظام المدرسي.

    مقدمة عن النظام

    الحمد لله عدد ما غرد طير وطلعت شمس معلنة فجر جديد، الحمد لله على الإسلام والقرآن وكفى بهما من نعمة، والصلاة والسلام على سيد الخلق النبي الأمين محمد صلى الله عليه وسلم وآله وصحبه أجمعين، وأشهد ان محمداً عبده ورسوله، سبحانك ربي ما أحلمك نسير ورحمتك تحفنا صبح مساء… أما بعد

    أسعد الله صباحكم مديري ومعلمي مدرستي الأفاضل، وزملائي الطلبة الأعزاء

    إذاعة مدرسية عن النظام المدرسي

    في كل إطلالة صباحية نستغلها لنجدد معكم المسير نحو المعرفة، لنقدم لكم أجمل وأرق الحديث، في هذا الصرح الشامخ في مدرسة / …………… وفي صباح هذا اليوم / ………….  ونبدأ فقرات اذاعة مدرسية عن النظام المدرسي بآيات عطرة من القرآن الكريم يتلوها على مسامعنا الطالب / ……………….. فليتفضل

    قال تعالى: ﴿ الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ * إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ * نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآنَ وَإِنْ كُنْتَ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ * إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَاأَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ * قَالَ يَابُنَيَّ لَا تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْدًا إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوٌّ مُبِينٌ * وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ﴾ [يوسف: 1 – 6]

    كلمة صباح عن النظام

    ننتقل لثاني فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم حول النظام المدرسي مع الحديث الشريف والتي يقدمها لنا الطالب / ……………

    عن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “إن الله خلقَ الخلق، حتى إذا فرغ من خلقه، قالت الرحم: هذا مقام العائذ بك من القطيعة، قال: نعم، أما ترضين أن أصل من وصلك، وأقطع من قطعك؟ قالت: بلى يا رب، قال: فهو لك”. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “فاقرؤوا إن شئتم: ﴿ فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ ﴾ [محمد: 22]”. رواه البخاري.

    ماهو النظام المدرسي هذا ما سنتعرف عليه مع الطالب / ………………………

    النظام المدرسي من الأمور التي لها أهمية كبيرة كونها تعمل على مساعدة إدارة المدرسة في تنظيم سلوك الطلبة من خلال إرساء القواعد السلوكية التي يجب أن يكون عليها الطلبة في المدرسة منذ بداية العام الدراسي والعمل على تطبيقها.

    إن الهدف من تطبيق النظام المدرسي هو توفير الجو الدراسي المناسب لعملية التعليم في المدراس، والحرص عليه ينبع من كونها تقدم التربية والتعليم للطلبة في المدارس ومن أهم الامور التي يجب أن يتربى عليها الطلبة هي النظام.

    وفي ختام ما قدمناه من اذاعة مدرسية عن النظام المدرسي، ندعوكم للإلتزام بالنظام المدرسي وأن تكونوا على قدر كبير من الانضباط في المدرسة وأن تكونوا حريصين على النظام المدرسي وتوفير الهدوء لزملائكم الطلبة والمعلمين.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اذاعة مدرسية عن النظام المدرسي:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً