اسباب مرض التصلب اللويحي

اسباب مرض التصلب اللويحي

جوجل بلس

محتويات

    نعرض لكم اسباب مرض التصلب اللويحي بشكل صحيح وواضح ومختصر قدر الامكان، ويسمى ايضا هذا المرض بالتصلب المتعدد، وهناك العديد من الاشخاص الذين يصابون به، وغالبا ما تكون النساء معرضة للاصابة بمرض التصلب اللويحي اكثر من الرجال، ويشعر الفرد المصاب بالمرض بالتعب والانهاك بسرعة حتى وان قام بابسط نشاط عضلي، ويعد مرض التصلب اللويحي من الامراض التي يصعب الكشف عنها، ولذلك اغلبية الحالات التي يتم اكتشافها يحصل ذلك في وقت متاخر، بسبب تجاهل هؤلاء الاشخاص للذهاب الى الطبيب او المستشفى لاجراء الفحوصات اللازمة، هناك العديد من الامور التي يجب الحديث بشانها قبل البدء بكتابة المعلومات حول هذا المرض، وهي ان لا يتقاعس الشخص عن القيام بكل ما يلزم عندما يكون الامر متعلقا بصحته، لان اي تاخير قد يؤدي الى جعل المرض يتمدد في الجسم مما سوف يزيد من صعوبة علاجه، وهناك الكثير من الاشخاص الذين لا يكترثون لهذا الامر، ويجب ايضا ان يقوم المرء بتناول الخضروات والفواكه الطبيعية حتى يحافظ على صحته.

    ماهو مرض التصلب اللويحي

    هذا المرض يكون فيه جسم الانسان يعمل بشكل خاطئ، وبالتحديد جهاز المناعة الخاص بالجسم والذي يقوم بحماية الشخص من الامراض ومسبباتها، مثل القضاء على البكتيريا والفطريات المسببة للمرض، حيث ان الجهاز الناعي يقوم بمراقبة كافة مناطق الجسم وخصوصا المناطق التي يكون فيه جرح في الجلد والتي تعتبر مدخلا سريعا لمسببات الامراض مثل البكتيريا والفطريات ولكن عندما تدخل هذه الكائنات الدقيقة الى الجسم تجد جهاز المناعة واقف لها بالمرصاد ويقضي عليها، ولكن عند اصابة الشخص بمرض التصلب اللويحي فان جهاز المناعة يصبح غير قادرا على التمييز بين الاعداء وخلايا جسم الانسان، حيث انه في هذا المرض يقوم بمهاجمة الغشاء الذي يحيط بالاعصاب، وهذا الغشاء يحمي الخلايا العصبية، وعندما يدمرها الجهاز المناعي فان الخلايا العصبية تصبح في خطر ومع مرور الوقت تضرر هذه الخلايا العصبية، والتي تعتبر من اهم الخلايا في الجسم ومن خلالها يستطيع الدماغ التواصل مع اجهزة الجسم المختلفة.

    عوامل مرض التصلب اللويحي

    ان مرض التصلب المتعدد او الويحي هو بكل بساطة ان يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة نفسه ظنا منه انه يهاجم كائنات غريبة، وفي حالة هذا المرض يقوم بمهاجمة الخلايا العصبية والتي تقوم بايصال الاشارات من والى الدماغ، حيث انه مراحل متقدمة من هذا المرض قد يصبح الشخص غير قادر على الحركة او المشي، ويقول الاطباء انه في بعض الحالات لا يمكن اصلاح الاتلاف الحاصل في الاعصاب ان لم يتم التمكن من اكتشاف المرض في وقت مبكر.

    ومن الاسباب او العوامل التي تؤدي الى الاصابة بهذا المرض او زيادة الاحتمال بالاصابة به هي:

    1- ان العمر له دور مهم في الاصابة بمرض التصلب اللويحي حسب ما تشير اليه الاحصائيات، حيث ان جميع المصابين في المرض كانوا بين عمر 20 الى 40 سنة.

    2- ان احتمال اصابة الاناث اكبر من الذكور، حيث ان تصاب النساء بمرض التصلب اللويحي هو ضعف احتمال ان يصاب الرجل به.

    3- بعض العلماء والاطباء يشيرون الى ان العوامل الوراثية قد تزيد من احتمال الاصابة بالمرض، حيث انه اذا كان هناك احد افراد عائلتك مصاب بالمرض فانه من المحتمل ان يكون الاصابة بالتصلب المتعدد اكبر.

    4- عدم الحفاظ على تناول الطعام والمشروبات الصحية والتي يجب ان تكون فقط من انتاج الطبيعة والابتعاد عن المنتجات الصناعية. ومن المهم ايضا الحفاظ على نظافة المكان الذي تعيشون فيه. ونظافة الاكل الذي تاكله.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اسباب مرض التصلب اللويحي:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً