دعاء ليلة القدر السديس 1439 ادعية 27 رمضان

دعاء ليلة القدر السديس 1439 ادعية 27 رمضان

جوجل بلس

محتويات

    ٌال تعالى في كتابه الحكيم: “ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر”، صدق الله العظيم، كيف لا وهي ليلة من ليالي نزول القرآن على نبي الله محمّد صلى الله عليه وسلّم، فقد أنزل الله تعالى القرآن على رسوله محمد في شهر رمضان، وأبلغنا النبي بأنّ هناك عشرة أيام من شهر رمضان يجب علينا أن نغتنمها وأن نكون فيها أكثر طاعة وتعبدًا، ألا وهي العشر الاواخر من رمضان، وأخبرنا أيضًا أنّ في هذه الأيام ليلة أطلق عليها اسم ليلة القدر، وهي من الليالي المباركة التي يُضاعف فيها الأجر والثواب، ومن المؤكّد أنّ الله تعالى يفتح فيها أبواب السماء، وتجد أنّ الكثير من الناس يهرعوا بالدعاء لله تعالى، على أمل أن يُحقق لهم مرادهم في الكثير من الأمور الحياتية التي لطالما سعوا لتحقيقها، ومن الأدعية التي تم تناقلها وتواردها على الكثير من المنتديات والمواقع الالكترونية هو دعاء ليلة القدر السديس 1439، الدعاء الذيأخذه إمام المسجد الحرام عبد الرحمن السديس من الكتب الشرعية والدينية التي وصلتنا نقلًا عن الصحابة الكرام رضوان الله تعالى عنهم، فتابعونا هنا في مقالنا وتعرفوا على نص دعاء ليلة القدر السديس 1439 مكتوب.

    دعاء ليلة القدر السديس مكتوب

    الأدعية لا يُمكن أن تكون مُقيّدة بأي نص من النصوص المكتوبة التي كُتبت في الكتب الدينية، إلا أن هناك بعض منها يحتويعلى كلمات وطريقة في ادلعاء يُستحب الدعاء بها، ومن هذه الأدعية دعاء ليلة القدر السديس، وهو الدعاء المأخوذ من السلف الصالح، إليكم هنا الدعاء كامل مكتوب.

    • اللهم بحق هذه الليالي العظيمة المباركة اجعلنا ممن وفقوا لقيام ليلة القدر وارزقنا خيرها وفضلها وكرمها.
    • اللهم نسألك البركة والتوفيق فيما تبقى من شهر رمضان وان تبلغنا ليلة القدر ..اللهم آمين.
    • أللهمً اجعلنا من الذين تغيرت أقدارهم للأحسن ولا تحرمنا ما نطمح إليه ولا تصعب علينا أمراً وارزقنا حظ الدنياونعيم الآخره.
    • اللهم إنا عبيدك، بنو عبيدك، بنو إمائك، ناصيتنا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، نسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا وغمومنا، وقائدنا وسائقنا إلى رضوانك، وإلى جنات النعيم.
    • اللهم ألبسنا به الحُلل، وأسكنا به الظلل، وأسبغ عليه به من النعم، وادفع عنا به من النقم.
    • اللهم اجعلنا ممن يتلوه حق تلاوته، على الوجه الذي يرضيك عنا.
    • اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا جلاء، ولأبصارنا ضياء، ولقلوبنا نوراً، ولأسقامنا دواء، ومن الذنوب ممحصاً، وعن النار مخلصاً، وإلى أعلى جناتك قائداً يا رب العالمين.

    ادعية ليلة القدر

    هنا سنطرح لكم ادعية ليلة القدر مكتوبة، وبإمكانكم أن تدعوا الله بها أو بأي صيغة من الصيغ، فكل منكم يدعو بحسب حاجته لأي من حوائج الدنيا، ولطلب المغفرة على أي ذنب اقترفه في حق الله وفي حق نفسه والعباد.

    • الحمد لله رب العالمين.. العزيز الغفار.. الواحد القهار.. لا يجرى عليه ليلُ ولا نهار.. العالم بلا إخبار.. المعبود بالقرآن والأذكار.
    • الحمد لله رب العالمين.. أنزل من السماء رزقا وفيرا.. وجعل في الأرض بركاتٍ وخيراً وفيرا.. وسعت خزائنهُ كل شيء وما قدرهُ تقديرا.
    • الحمد لله رب العالمين.. خلق الإنسان من نطفة أمشاج بحكمته.. وسواه وهداهُ إلى فطرته.. وعلمهُ البيان برحمته.. ووهب له منه الذرية بقدرته.
    • الحمد لله رب العالمين.. جعل الصلاة له ذكرا.. وجعل منها نفلا وفرضا.. وجعل الدعاء له شكرا.. والسجود لهُ قربا.
    • الحمد لله رب العالمين.. يعلم غائبة الأرض والسماء.. يُحصى مثاقيل الذر في الهواء.. وعلمهُ مُحيطُ بكل الأشياء.. يسمعُ ويرى أنين الجنين في الأحشاء.
    • الحمد لله رب العالمين.. الموجود بلا عله.. الكبير ليس من قله.. لا تصيبهُ المسكنة ولا المذلة.
    • الحمد لله رب العالمين.. أنزل السُنة والقرآن.. وتحدى بهما الإنس والجان.. وعلم الرسول روائع البيان.. وجعل محبتهُ شرطًا للإيمان.. وجعل طاعتهُ فوزاً بالرضوان.
    • اللهم لك الحمد عدد ما تُحيى وتُميت.. وعدد أنفاس خلقك ولفظهم ولحظ أبصارهم.. وعدد ما تجرى به الريح.. وتحملهُ السحاب.. ويختلف عليه الليل والنهار.. وتشرق عليه الشمس والقمر والنجوم.. حمدًا لا ينقضي عددُه.. ولا يفنى مددُه.

    وفرنا لكم في مقالنا دعاء ليلة القدر السديس، وبعض الادعية المنقولة التي دعا الناسُ الله تعالى بها في مثل هذه الأيام المباركة، فهي من الأيام التي يُستحبّ فيها الدعاء، ولنُكثر من قول اللهمّ إنك عفوٌّ كريم تحب العفو فاعفو عنّا.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ دعاء ليلة القدر السديس 1439 ادعية 27 رمضان:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً