قصص عن شهر رمضان المبارك 2018

قصص عن شهر رمضان المبارك 2018

جوجل بلس

محتويات

    شهر رمضان المبارك هو شهر الخير ففيه نزل القرآن الكريم وفيه يعرج العمل الصالح إلى الله سبحانه وتعالى، وكم كان من الرائع في هذا الشهر الفضيل الذي اصطفاه رب العالمين أن نبتهل به للخالق عز وجل فندعوه بأن يتقبل صيامنا وصلاتنا وقايمنا ويرزقنا خير الدنيا والآخرة، بل وكم كان من الحسن وذو الفضل أن نقرأ القصص الدينية التي عاشها السلف الصالح والتي تتحدث لنا عن الخير والتضحية والجهاد في سبيل الله وما شابه، على كلٍ وأمام هذا وذاك نضع بين أيديكم جملة من قصص عن شهر رمضان المبارك 2019 والتي من المثير للإهتمام أن تدرسوها وتطلعوا على ما فيها من تفاصيل مختلفة، وإليكم كما العادة نقتنص أجمل الموضوعات لنوافيكم بها.

    قصص عن شهر رمضان في الاخلاص

    أحد أهم أعمدة شهر رمضان المبارك وأعماله الصحالة هو الإخلاص في النية لله عز وجل، أمام هذا نقدم لكم أرقى قصة تتحدث عن الإخلاص فيما يلي.

    شهد ابن المبارك احد المعارك فتقدم احد الكفار وطلب المبارزة..فخرج له احد المسلمين.. فقتله..فخرج آخر فقتله احد المسلمين ثم ظهر آخر..فخرج فارس ملثم واخذ يقاتل الكافر حتى قتله.. فأقبل عليه المسلمون فشد على لثامه فجاء احدهم وشد اللثام فرأوه ابن المبارك..فغضب وقال: ما زلت تتبعنا حتى تفشي سرنا مع الله، لم يفرح لمعرفة الناس بشجاعته.

    قصص عن شهر رمضان في الانفاق

    الإنفاق في سبيل الله تعلى أحد الركائز الأساسية التي يجب أن تكون ماثلة وحاضرة في حياة المؤمنين، وعلى هذا فإننا نورد قصة بهذا الصعيد.

    كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول لأمنا عائشة: ألك حاجة فتقول رضي الله عنها: فداك ابي وامي وهل لي عنك غنى..ولكني اوثر حبك لربك وشوقك للوقوف بين يديه. فبقوم اليل كله حتى يستأذنه بلال رضي الله عنه للآذان. وكان عثمان بن عفان يختم القرآن كل ليلة من رمضان!!
    احمد بن حنبل يقوم في كل ليلة من رمضان 300 ركعة

    بهذا القدر نكون قد استوفينا ذكر وسرد قصص عن شهر رمضان المبارك 2019 والتي كانت ذات اهمية كبرى في حياتنا وإلى أن نلقاكم في موضوع آخر نقول لكم كل عام وانتم بألف خير في ظلال هذا الشهر الإيماني الكبير وليتقبل الله سبحانه وتعالى عملكم.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ قصص عن شهر رمضان المبارك 2018:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً