دعاء الجمعة الثانية في رمضان 2018

دعاء الجمعة الثانية في رمضان 2018

جوجل بلس

محتويات

    دعاء الجمعة الثانية في رمضان 2019، أدعية مكتوبة للجمعة الثانية من رمضان هي عنوان مقالنا هذا، حيثُ الكثير من الأدعية تتوارد، وتتناقل على المواقع المختلفة من مواقع التواصل الاجتماعي، وكلها يخص شهر رمضان وأيامه الخيّرة، فهو الشهر الذي تكثر فيه الأعمال الصالحة، فيُبادر الناس في المجتمع الاسلامي لفعل الخير، والإكثار منه، لما ورد في أحاديث النبي محمد صلى الله عليه وسلّم، والآيات القرآنية الواردة في كتاب الله وأكّد على أنّ في هذا الشهر تُفتح أبواب الجنّة وتُغلق أبواب النار، وهذا أكثر ما يُمكن أن يكون دافعًا للإنسان المسلم أن يكون أقرب إلى ربّه في هذا الشهر الكريم، ولكن يجب على كل انسان أن يكون قريب من ربه في كافة الأيام في السنة، وفي طوال حياته، فإنّ من السبعة الذين يُظلّهم الله في ظلّه يوم لا ظل إلا ظلّه هو شابٌ نشأ في طاعة الله، فمن الواجب علينا أن نكون على قرب من الله تعالى، وألا نجعل المعاصي والذنوب حائل بيننا وبين العبادات والفرائض التي فرضها الله تعالى علينا، وإليكم الآن دعاء الجمعة الثانية في رمضان 2019، الدعاء الذي بإمكانكم أن تنشروه على صفحاتكم وأن تدعوا الله تعالى به.

    دعاء الجمعة الثانية في رمضان

    هذه نصوص أدعية تتناسب لندعوا الله تعالى بها في أي من الأوقات في السنة كلها، ولكن من المستحب والوارد عن الصحابة رضوان الله تعالى عليهم أنّهم كانوا يُخصصوا أدعية دون أخرى لأيام شهر رمضان كافة.

    • اللهم ارزقنا الافطار من رزقك الحلال اللهم سهل لنا فيه ما قسمته من رزقك، ويسر ما قدرته من امرك واجعله حلالا طيبا نقيا من الاثام خالصا من الاصار والاجرام اللهم لا تطعمنا الا طيبا غير خبيث ولا حرام، واجعل رزقك لنا حلالا لا يشوبه دنس ولا اسقام يا من علمه بالسر كعلمه بالاعلان يا متفضلا على عباده بالاحسان.
    • يا من هو على كل شيء قدير وبكل شيء عليم خبير الهمنا ذكرك وجنبنا عسرك، وانلنا يسرك واهدنا للرشاد ووفقنا للسداد واعصمنا من البلايا، وصنا من الاوزار والخطايا يا من لا يغفر عظيم الذنوب غيره، ولا يكشف السوء الا هو يا ارحم الراحمين واكرم الاكرمين.
    • صل على محمد واهل بيته الطيبين، واجعل صيامنا مقبولا وبالبر والتقوى موصولا، وكذلك فاجعل سعينا مشكورا وقيامنا مبرورا، وقراننا مرفوعا ودعاءنا مسموعا واهدنا للحسنى وجنبنا العسرى ويسرنا لليسرى.

    أدعية للجمعة الثانية من رمضان

    أيام قليلة وستبدأ أولى أيام شهر رمضان المبارك، الشهر الذي لطالما انتظرناه جميعًا، لنكون أقرب من أي وقت كنا فيه إلى الله تعالى، ولنكون مُبادرين لفعل الخير، فاختاروا من بين الأدعية التي سنوفرها لكم دعاء الجمعة الثانية في رمضان الذي تريدون.

    • اللهم يا من يملك التدبير وهو على كل شيء قدير، يا من يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور وتجن الضمير وهو اللطيف الخبير،اللهم اجعلنا ممن نوى فعمل ولا تجعلنا ممن شقي فكسل، ولا ممن هو على غير عمل يتكل.
    • اللهم صحح ابداننا من العلل واعنا على ما افترضت علينا من العمل حتى ينقضي عنا شهرك هذا وقد ادينا مفروضك فيه علينا.
    • اللهم اعنا على صيامه ووفقنا لقيامه ونشطنا فيه للصلاة ولا تحجبنا من القراءة وسهل لنا فيه ايتاء الزكاة، اللهم لا تسلط علينا وصبا ولا تعبا ولا سقما ولا عطباً.
    • اللهم اعل لنا الدرجات وضاعف لنا الحسنات، واقبل منا الصوم والصلاة واسمع منا الدعوات واغفر لنا الخطيئات وتجاوز عنا السيئات واجعلنا من العاملين الفائزين.
    • اللهم لا تجعلنا من المغضوب عليهم ولا الضالين، حتى ينقضي شهر رمضان عنا وقد قبلت فيه صيامنا وقيامنا، وزكيت فيه اعمالنا وغفرت فيه ذنوبنا واجزلت فيه من كل خير نصيبنا فانك الاله المجيب والرب القريب،وانت بكل شيء محيط.

    انتهينا الآن من طرح العديد من الادعية التي تتناسب لندعوا بها الله تعالى في أي وقت من الأوقات، ولكن كان عنوان مقالنا هذا دعاء الجمعة الثانية في رمضان 2019، ونأمل أن يُبلغنا الله تعالى شهر رمضان.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ دعاء الجمعة الثانية في رمضان 2018:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً