دعاء اخر يوم في رمضان 2018 ادعية رمضانية مكتوبة

دعاء اخر يوم في رمضان 2018 ادعية رمضانية مكتوبة

جوجل بلس

محتويات

    دعاء اخر يوم في رمضان، الدعاء الذي تمّ العثور عليه في الكتب التي وردت عن السلف الصالح، فقد اهتمّ الصحابة والتابعين بتدوين كل ما كان قد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلّم من قول أو فعل أو تقرير، وسُمّي ذلك بالسنة النبوية الشريفة، فيها من الأحاديث والأوامر والنواهي ما يجعلنا أقدر على اجتياز أي من الامور الحياتية التي لطالما كانت صعبة بالنسبة لغير المسلمين، حيثُ قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: “تركت فيكم ما إن تمسّكتم بهما لن تضلّوا بعدي أبدًا، كتاب الله وسُنّتي”، في حديث النبي صلى الله عليه وسّلم إشارة إلى أنّنا يجب علينا أن نأخذ كل ما جاء في الكتاب الحكيم، وفي السنة النبوية الشريفة، فما آتانا النبي نفعله، وما نهانا عنه نتهي ولا نفعله.

    كان الأنبياء من أكثر الناس استخدامًا للدعاء، فكان ليونس دعاء، وكان لصالح دعاء، وكان لآدم ولإبراهيم، ومحم وغيرهم الكثير من الأنبياء، فقد كانوا على يقين بأنّ الله تعالى لا يخذل عبده، ويستجيب إلى دعائه، فقد قال: “وإذا سألك عبادي عنّي فإنّي قريب أُجيب دعوة الداعي إذا دعانِ”، ولعلّ ما قدّمناه من معلومات وأمور تخص الأدعية يُحتّم علينا أن نضع لكم دعاء اخر يوم في رمضان.

    دعاء اخر يوم برمضان

    هنا اخترنا لكم دعاء اخر يوم برمضان 2019، أدعية مأثورة تمّ تواجدها في كتب وفي صحائف قديمة كان قد خطّها السلف الصالح بعد أن دعوا الله تعالى بها.

    اللهم رب رمضان الذي أنزل فيه القرآن وقدر فيه الصوم.. أعوذ بك أن تغيب شمس يومي هذا ولك عليّ ذنبا تريد أن تعذبني به يوم ألقاك .. اللهم الهمنا من نبيك محمد صلى الله عليه وسلم الشفاعة وأجعل التقوى لنا أربح بضاعة ولاتجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط والإضاعة .. وآمن خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين

    ادعية اخر يوم برمضان

    الادعية كثيرة، ولكن ما وقع عليه الاختيار هنا هو من أكثر الأدعية استجابة، فقد دعا بها الكثير من الصالحين، والأتقياء، وكانت استجابة الله تعالى حاضرة، فاختاروا من بينها ما ترونه الأقرب لقضاء حوائجكم علّها تكون ساعة استجابة.

    اللهـم في آخر جمعه من شهـرك الكـريم أرزق أحبتي العفو و الـعافيه و العتـق من النـار اللهـم انـك غـفورٌ رحيم فأغفر لـنا و أرحمنا يا ارحم الراحمين اللهـم لا تجـعل هماََ لأمٍ أنجبتني و لأبٍ ربـاني إلا فـرجته ولا ذنـباََ إلا غفرته اللـهم لا تـجعل الدنيـا أكـبر همنا و احـسن خـواتمنا يا عـزيز يا غفـاراللهـم اجعلنا ممن يـعتقوا من النـار في شهرك الكـريم يا أكرم الاكرمين اللهـم يا من تقول للشيء كن فيكون اعتق رقابنا من النار و أدخلنـا الجنة مع الأبرار يا عـزيز يا غـفاراللهـم اجـعلنا ممن يشهدوا ليلة القـدر سجداََ و قائمين..اللهـم ارحم مـن فارقنا هذا العـام ولم يصم شـهرك الكـريم و أرحـم جميع أموات المسلمين و صـبر أهاليهم عـلى فـراقهم..اللهم و ظللنا بظلك يوم لا ظل إلا ظلك لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين..

    بهذا نكون قد وفرنا لكم دعاء اخر يوم في رمضان، وأدعية متنوعة لشهر رمضان بشكل عام، ونرجو أن تكونوا أقرب إلى الله تعالى في كافة الأوقات، وأن تكونوا دومًا سبّاقين في الدعاء، ونسأل الله تعالى أن نكون من شفعاء هذا الشهر الكريم، فأكثروا من الصلاة والقيام في كافة أيامه.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ دعاء اخر يوم في رمضان 2018 ادعية رمضانية مكتوبة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً