اذاعة مدرسية عن الاستعداد للاختبارات

اذاعة مدرسية عن الاستعداد للاختبارات

جوجل بلس

محتويات

    مع اقتراب موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية يتباحث الطلاب والطالبات عن آلية معينة لإتمام دراستهم والحيلولة دون الفشل أو ما شابه، وأمام هذا يسرنا في موقع “الجمهور” أن نورد لحضراتكم اذاعة مدرسية عن الاستعداد للاختبارات فيها كامل الفقرات المعهودة في أي برنامج إذاعي حيث البداية مع القرآن الكريم ومن ثم الحديث النبوي الشريف ليليها الأناشيد والحكمة وما شابه قبل أن يصل البرنامج إلى ختامه، وإليكم متابعي موقعنا أطيب التحيات من طواقم عملنا التي تتمنى أن يوفقكم الله تعالى لما يحب ويرضى، وندعوكم لمطالعة التفاصيل في الأسفل.

    مقدمة اذاعة مدرسية عن الاستعداد للاختبارات

    اهلاً وسهلاً بكم مستمعينا الأعزاء من الطلاب والمعلمين على الحد سواء في برنامجنا الإذاعي الخاص بهذا اليوم والذي نوافيكم به نحن طلاب الصف/ .. تحت إدارة وإشراف الأستاذ الفاضل/ .. فكونوا معنا في ظلال هذا البرنامج.

    فقرة ايات قرانية عن الاستعداد للاختبارات

    خير بداية كما العادة آيات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعكم الزميل الطالب/ … والذي سيتلوا علينا ما أفاض به فاه فالنستمع إليه ونكون له منصتين.

    بسم الله الرحمن الرحيم

    “اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ”

    صدق الله العظيم.

    فقرة حديث شريف عن الاستعداد للاختبارات

    الفقرة الثانية متابعينا الكرام في هذا البرنامج الإذاعي يسرنا أن نتناول به حديث شريف من إيراد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومع الطالب/ … الذي لن يتوانى عن ذكر حديث نبوي شريف فيما يلي.

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    “مثل ما بعثني الله به من الهدى والعلم كمثل غيث أصاب أرضا فكانت منها طائفة طيبه قبلت الماء فأنبتت الكلاء والعشب الكثير وكان منها أجادب أمسكت الماء فنفع الله بها الناس فشربوا منها وسقوا وزرعوا وأصاب طائفة منها أخرى إنما هي قيعان لا تمسك ماء ولا تنبت كلاء فذلك مثل من فقه في دين الله ونفعه ما بعثي الله به فعلم وعلم ومثل من لم يرفع بذلك رأسا ولم يقبل هدى الله الذي أرسلت به”

    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

    فقرة حكمة عن الاستعداد للاختبارات

    الحكمة هي العبارة التي تختزل في كلماتها معنى يتم إيصاله إلى الأفراد لينظموا نظرة تجاه شيء ما أو يغيروا نظرة تجاه أمر معين، وامام هذا وذاك يسرنا أن نضع بين أيديكم حكمة عن موضوعنا الإذاعي، والطالب/ …

    “من لم يصبر على مُر طلب العلم في صغره.. صبر على التعاسة في كِبره”

    فقرة نشيد عن الاستعداد للاختبارات

    في نهاية البرنامج الإذاعي نكون قد وصلنا إلى الفقرة الأخيرة وهي نشيد والتي سيطرب آذاننا إليها والزميل الطالب/ .. وأنشودة رائعة عن الاستعداد للاختبارات ومن ثم الاجازة.

    ﺩﻱ ﻣﺎﺩﺓ ﺳﻮﺩﺓ ﻣﻦ أﻭﻟﻬﺎ
    ﻭﻛﻞ ﺍﻟﺪﻓﻌﺔ ﻫﺘﺸﻴﻠﻬﺎ
    ﻭﺧﺪ ﺑﻘﻰ ﻋﻬﺪ ﺗﺬﺍﻛﺮﻫﺎ …. ﺳﻘﻂ ﻛﺘﻴﻴﻴﻴﺮ
    ﺧﺪﺕ ﺍﻳﻪ ﻭﻗﺖ ﻣﻦ ﻳﻮﻣﻚ
    ﻣﺘﺴﺘﺨﺴﺮﺵ ﺑﻔﻠﻮﺳﻚ
    ﻫﺘﺎﺧﺪ ﺑﻜﺮﺍ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ …ﺩﻱ ﺑﺸﺮﺓ ﺧﻴﻴﻴﻴﻴﻴﺮ
    ﻗﻮﻡ ﻧﺎﺩﻱ ﻉ ﺍﻟﻠﻲ ﺷﺎﻳﻞ
    ﻭﺍﻟﻠﻲ ﻋﺎﻳﺪ ﻭﺍﻟﻠﻲ ﻓﺎﺷﻞ
    ﻭﺍﻟﻠﻲ ﻋﺎﻳﺪ ﻓﻲ ﺍﻣﺘﺤﺎﻧﻪ ﺍﻟﻠﻤﺔ ﺩﻱ ﻟﻤﺔ ﺭﺟﺎﻝ
    ﻭﺍﻧﺎ ﻫﺎﺟﻲ ﻣﻊ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻱ ﻭﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻲ ﻭﺍﻟﺰﺭﺍﻋﻲ
    ﻭﺍلإﻋﻼﻣﻲ ﺍﻟﻤﻴﺔ ﻣﻴﺔ ﻭأﺩﺍﺏ ﻭآﺛﺎﺍﺍﺭ
    ﻣﺘﻮﺻﻴﺶ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩﻟﺔ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺑﺎﻳﻈﺔ ﻛﺪﻩ ﻛﺪﻩ
    ﻭﻛﻤﺎﻥ ﺍﻟﺘﺮﺑﺎﻭﻳﺔ ﻳﺎﻣﺎ ﺷﺎﻟﻮﺍ ﻗﺪ ﻛﺪﻩ
    ﻛﻠﻤﻨﻲ ﻉ ﺍﻟﺪﻛﺎﺗﺮﺓ
    ﻭﺍﺣﻨﺎ ﻭﻳﺎ ﺑﻌﺾ أﻗﻮﻯ
    ﻭﺍﺣﻨﺎ ﻭﻳﺎ ﺑﻌﺾ ﺍﻗﻮﻯ.. ﻭﺳﻘﻮﻃﻨﺎ ﺍﻛﻴﻴﻴﺪ
    ﺑﻌﻴﺪ ﺳﻨﺔ ﺍﻭﻟﻰ ﻣﻦ ﺗﺎﻧﻲ
    ﻓﺎﻛﺮ ﻫﺘﺰﻳﺪ ﻓﻲ ﺩﺭﺟﺎﺗﻲ
    ﻭﺍﻫﻮﻩ ﺷﻴﻠﺖ ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ ﻣﻦ ﺗﺎﻧﻲ …ﺑﻤﺰﺍﺝ ﺩﻛﺘﻮﻭﻭﻭﻭﺭ
    ﻭأﻛﺘﺮ ﺣﺎﺟﺔ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﻴﺰﺓ
    ﺗﺸﻮﻑ ﺩﻓﻌﺔ ﻛﺪﻩ ﺟﺪﻳﺪﺓ
    ﻳﺎﻣﺮﺣﺐ أﻟﻒ ﺧﻄﻮﺓ ﻋﺰﻳﺰﺓ … أﻧﺎ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﻭﻭﻭﻭﺭ

    خاتمة اذاعة مدرسة عن الاستعداد للاختبارات

    في النهاية طلابنا الأعزاء ومدرسينا الأفاضل ومديرنا الموقر نكون قد انتهينا من برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم والذي استعرضنا لكم فيه الفقرات المختلفة التي تتحدث عن الاستعداد للاختبارات، وتقبلوا منا فائق الاحترام والتقدير نحن طلاب الصف/ .. تحت إشراف الأستاذ الفاضل/ … ووفقكم الله تعالى لما يحب ويرضى.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اذاعة مدرسية عن الاستعداد للاختبارات:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً