نظام الاجازات في الخدمة المدنية السعودية

نظام الاجازات في الخدمة المدنية السعودية

جوجل بلس

محتويات

    كشف مجلس الوزراء السعودي في جلسته الأخيرة التي عقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين وملك الديار المقدسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عن إمكانية قيام الموظفين في الدولة بالتمتع من الرصيد الماضي للإجازات العادية ليصل عدد الأيام في المحصلة 120 يوماً كحد اعلى خلال السنة الواحدة، في الوقت الذي كانت به الإجازة لا تتخطى الـ 60 يوماً وذلك حسب القرار الصادر تحت بند 552، وأمام هذا يسرنا في موقع “الجمهور” ان نكشف لكم عن تفاصيل نظام الاجازات في الخدمة المدنية السعودية الجديد مع التوضيح لكل البنود الغامضة.

    نظام الاجازات في الخدمة المدنية السعودية 1439

    نظام الاجازات في الخدمة المدنية السعودية كان قد طرأ عليه الكثير من التحديثات المختلفة التي نوردها لكم فيما يلي على شكل نقاط متعددة.

    • يجوز للجهة التي يتبعها إليها الموظف – ووفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة للعمل – التأجيل لطلب الموظف التمتع بالرصيده السابق من مجمل الإجازات أو التخفيض لمدتها شريطة ألاّ يقل هذا عن الرصيد المحدد بـ 36 يوماً خلال السنوات الثلاث.
    • تم إلغاء البند الثاني الذي ينصّ على الضرورة لتقديم طلب التمتع بالرصيد الخاص بالإجازات من أيام الإجازة العادية بما لا يسقط عن 36 يوم في العام  الواحد.
    • أُلغى السماح للجهة التي يتبعها الموظّف من أجل تأجيل إجازته وذلك لضرورة العمل على 3 أشهر من التاريخ المحدد الذي حدده في الطلب المرفق.
    • أحقية الموظف في  الخدمة المدنية السعودية بإجازة أثناء فترة تأديته للإختبارات الدراسية بالحصول على راتب كامل حسب المدة المحددة للإختبار.

    شروط الاجازة في الخدمة المدنية السعودية

    أعلنت الخدمة العامة في المملكة العربية السعودية أن هناك ثمة شروط للحصول الفعلي على الإجازة، وهي ما نوردها لكم فيما يلي.

    أعلنت الخدمة العامة عن شروط الإجازة في الخدمة العامة بنص فحواه: “في تلك الإجازة التي لا يؤدي فيها اختبارات، من الممكن طلب إجازة بشرط إحضار ما يثبت ذلك، أما في حالة إذا كان سكنه داخل المدينة التي يوجد بها مقر الامتحانات، فإنّه يتمتع بإجازة فقط أَيام الاختبارات، وعليه مباشرة العمل خلال الأيام التي لا يوجد بها اختبار”

    مع الختام نكون قد أردفنا لكم نظام الاجازات في الخدمة المدنية السعودية عبر موقع “الجمهور” إلى جانب شروط الاجازة في الخدمة المدنية السعودية والتي تعتبر من اهم المواضيع في هذا اليوم، وإلى لقاء آخر متابعينا في المملكة نستودعكم الذي لا تضيع عنه الودائع.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ نظام الاجازات في الخدمة المدنية السعودية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً