شروط الحصول على الجنسية الكندية

شروط الحصول على الجنسية الكندية

جوجل بلس

محتويات

    شروط الحصول على الجنسية الكندية، فهناك الكثير من الاشخاص الذي يحلمون بالحصول على الجنسية الكندية او اي جنسيات اجنبية اخرى، لهذا تقوم دوما الحكومة الكندية بالاعلان عن فتح باب الحصول على الجنسية الكندية، وتعتبر كندا من الدول الاسكندافية التي تستجلب اللاجئين من اجل الحصول على الجنسيات والقيام بزيادة اعداد المواطنين الكنديين فيها، لهذا نرى الكثير يبحثون عن اهم شروط الحصول على الجنسية الكندية، هذا الامر الذي جعلنا نهتم بهذا الامر من اجل التعرف على اهم شروط الحصول على الجنسية الكندية، وهي ما سوف نقوم بذكره في هذا الجمهور، وكل ما عليكم متابعتنا لمعرفة اهم الشروط.

     الجنسية الكندية

    هي عبارة عن وثيقة تفيد حق المواطنة لكل مواطن مقيم في كندا، وهذه تخص المواطنين بشكل عام الذين لديهم حرية مضمونة من الحقوق المدنية والسياسية حسب الدستور الكندي، وهناك العديد من العوامل التي يتم استخدامها لتحديد جنسية الفرد وجنسية الوالدين الاصلية وبلد الميلاد والجنسية المكتسبة والزواج من مواطن او مواطنة كندية، كما ان الافراد الذين يولدون من اباء وامهات من بلد معين يعتبرون ايضا حاملي جنسية نفس البلد ايضا، كما يمكن اعتبارهم مواطنين فور ولادتهم في البلد وعلى وجه الخصوص في كندا.

    ويتم اعطاء الجنسية الكندية لمن يقيم اقامة دائمة في البلاد ومستوي بجميع الشروط التي فرضها الحكومة الكندية، وتوفر لهم كافة الخدمات المتنوعة، كما ان الافراد الذين يتقدمون للحصول على الهجرة الكندية، ويتمتعون بنفس الخدمات في المستقبل والحصول على الجنسية، وبعد تلبية جميع الاحتياجات الاساسية للحصول على الاستقرار وقضاء الوقت الكافي في كندا بوضع الاقامة الدائمة، وحاملي الجنسية الذين هم بسن ال18 عاما لهم حقوق ومسؤوليات.

    اهم شروط الحصول على الجنسية الكندية

     

    هناك العديد من الشروط الواجب توافرها في طالبي الجنسية الكندية والتي بدونها لا يمكن الحصول على الجنسية الكندية، ومن اهم هذه الشروط مايلي :

    • السن قبل التقدم على الجنسية الكندية : حتى يتقدم الشخص وحده بطلب للحصول على جنسية كندا, يجب أن يكون سنه وقت التقديم 18 سنة فما أعلى.
    • مدة الاقامة في كندا: فترة الاقامة في كندا من اهم شروط الحصول على الجنسية الكندية , وبدون تلبية هذا الشرط، لا يمكن التقدم بطلب للحصول على جنسية كندا. يشترط قانون الهجرة والجنسية في كندا, انتظار الشخص قبل التقدم بطلب للحصول على الجنسية 4 سنوات, بشرط أن يقيم الشخص خلال 4 سنوات مدة لا تقل عن 1095 يوم على الأراضي الكندية
    • الحالة الجنائية للمتقدم: يجب أن يكون السجل الجنائي للشخص المقيم في كندا خالي من الجرائم والسوابق , وهذا الشرط هو شرط أساسي من شروط الحصول على الجواز الكندي.
    • القدرات والمتطلبات اللغوية: متطلبات اللغة للحصول على جنسية كندا, تختلف حسب المقاطعة, فالمقيمين في مقاطعة كيبيك مثلاً عليهم اثبات اتقان اللغة الفرنسية, وتلبية متطلبات الجنسية في التحدث والاستماع, وتلبية كل شروط اللغة للحصول على الجنسية.
    • الألمام بمعلومات عن كندا وأجتياز امتحان الجنسية الكندية : يجب علي الشخص الذي ينتوي التقدم للحصول علي الجنسية الكندية ان يكون قادرا علي الالمام بمعلومات كافية حول كندا من حيث الجغرافيه والحكومة والتاريخ وعن مسؤليات وحقوق المواطن الكندي , كما عليك اجتياز إمتحان الجنسية الكندية حتي يتم تقيمك للمعلومات العامة التي تعرفها عن كندا .. كما عليك التكلم بإحدي اللغات الأنجليزية او الفرنسية او كليهما بإعتبارهم اللغات الرسمية للبلاد , وعند استيفاء كافة المتطلبات للجنسية الكندية سوف تقوم وزارة الجنسية والهجرة الكندية بإرسال إخطار يفيد بالموافقة ودعوة لحضور حفل التجنس او (حفل الحصول علي الجنسية الكندية).. وتعتبر هذه آخر خطوة في حصولك علي لقب مواطن كندي .
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ شروط الحصول على الجنسية الكندية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً