دوام المراكز الصحية في شهر رمضان

دوام المراكز الصحية في شهر رمضان

جوجل بلس

محتويات

    أصدرت وزارة الصحة السعودية تعميماتها على كافة مديرياتها الطبية بياناً وضحة فيه دوام المراكز الصحية في رمضان في كافة مُدن ومُحافظات المملكة العربية السعودية، ودعت رؤساء ومدراء المُستشفيات والعيادات والنقاط الطبية إلى إلتزام موظفيها بالمواعيد المُعلن عنها، مشددة على ضرورة التحلي بالأمانة والمسؤولية في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، منوهةً أن المجال الطبي من أكثر المجالات حساسية حيث تتعلق به سلامة أرواح ملايين من المواطنين، وإستذكرت الوزارة في بيانها العديد من الحوادث التي تعرض لها مواطنين خلال شهر رمضان، مبينة أنه من أكثر المناسبات التي قد تحدث فيها حوادث وأمور خارجة عن السيطرة، لذا يُستثنى الطبيب من الراحة أو تقليل ضغط العمل الذي يناله موظفوا القطاعات الحكومية الأخرى، نظراً لحساسية وأهمية الوظيفة التي يعمل بها .

    وأوضحت الوزارة لكافة مُستشفياتها غلى ضرورة تنظيم العمل بصورة تجعله يَستمر في جميع الأقسام الداخلية والإسعاف، وتنظيم ساعات العمل بالمناوبة، وتوفير الخدمات اللازمة للمرضى، خاصة أن أعددادهم تزداد في شهر رمضان والفترات المسائية من الدوام.

     

    مواعيد العمل في المستشفيات والمراكز الصحية في رمضان 1439

    نسرد لكم زوارنا الكرام في موقع مَجلتك مواعيد العمل في المراكز الصحية بكافة تخصصاتها ومناطق تواجدها، خلال شهر رمضان المُبارك حسب ما أعلنت وزارة الصحة السعودية .

    مواعيد العمل في المستشفيات ومراكز السكري: سيكون الدوام خمسة أيام في السبوع من الأحد إلى الخميس مع الأخذ بعين الاعتبار نظام المناوبات ، فترتين ، بحيث تكون الأولى في الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الواحدة ظهرا ، بينما يداوم الاستشاريون من الساعة العاشرة والنصف صباحا إلى الساعة الواحدة ظهرا . والفترة الثانية تكون من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل .

    مواعيد العمل في مراكز الرعاية الصحية الأولية: وتشمل المدن والقرى والهجر، سيكون دوامها على فترتين بحيث تكون الأولى من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الواحدة ظهرا ، والفترة الثانية من الساعة العاشرة مساءا إلى الواحدة صباحا .

    مواعيد العمل في مستشفيات نجران: سبدأ العمل في جميع مستشفيات نجران من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة العاشرة صباحا وإلى الساعة الرابعة عصرا .

    العيادات الخارجية: مقسمة إلى فترتين بحيث تكون الأولى من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الواحدة ظهرا ، والثانية من الساعة التاسعة مساءا وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل .

    مواعيد الزيارات في المستشفيات والمراكز الصحية في رمضان: تفتح أبواب الزيارة للمرضى في مستشفيات نجران من الساعة التاسعة مساءا وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل ، أما مواعيد زيارة مرضى العناية المركزة فتبدأ من الساعة التاسعة مساءا وحتى العاشرة مساءا ، وذلك في جميع أيام الأسبوع .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ دوام المراكز الصحية في شهر رمضان:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً