كلمات عن رمضان قصيرة

كلمات عن رمضان قصيرة

جوجل بلس

محتويات

    كلمات عن رمضان قصيرة، ان شهر رمضان من أجمل وأعظم اشهر العام، وهو شهر أخصه الله عز وجل لعامة المسلمين، بينما يعد شهر رمضان علي أنه شهر الخير واليمن والبركات، حيث يستقبل العالم الإسلاي في هذه الأيام شهر رمضان المبارك بحفاوه، كونه يحمل لنا الخير كله، فالأجر في هذا الشهر مضاعف، ويتخلل هذا الشهر ايضاً ليله من أعظم الليالي، وهي ليلة القدر، حيث قال تعالي في كتابه الكريم، إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5)، وهذا برهان واضح علي عظمة شهر رمضان بكل أيامه.

    كلام عن شهر رمضان

    تروق الكثير من الكلمات للكثير من الأشخاص الذي يتشغفون بإستقبال شهر رمضان المبارك، حيث يعد شهر رمضان بأنه أعظم الأشهر التي تم علي كافة المسلمين.

    السنة شجرة، والشهور فروعها، والأيام أغصانها، والساعات أوراقها، وأنفاس العباد ثمرتها، فشهر رجب أيّام توريقها، وشعبان أيام تفريعها، ورمضان أيام قطافها، والمؤمنون قُطّافها.

    قد عَلِمنا أنّ أعمال البرّ كلّها لله وهو الذي يجزي بها، فنرى والله أعلم أنّه إنّما خصّ الصّيام لأنّه ليس يظهر من ابن آدم بفعله، وإنّما هو شيء في القلب، وذلك لأنّ الأعمال لا تكون إلا بالحركات، إلا الصّوم، فإنّما هو بالنّية التي تخفى على الناس، وهذا وجه الحديث عندي.

    باع قوم من السَّلَف جارية فلمّا قَرُبَ شهر رمضان رأتهم يتأهّبون له ويستعدون بالأطعمة وغيرها، فسألتهم فقالوا: نتهيّأ لصيام رمضان، فقالت: وأنتم لا تصومون إلا رمضان؟ لقد كنت عند قوم كلّ زمانهم رمضان، ردّوني عليهم.

    لا رياء في الصّوم، فلا يدخله الرّياء في فعله، من صفى فقد صفى له، ومن كدّر فقد كدّر عليه، ومن أحسن في ليله كوفئ في نهاره، ومن أحسن في نهاره كوفئ في ليله، وإنّما يُكال للعبد كما كال.

    الصلاة توصل صاحبها إلى نصف الطريق، والصّيام يوصله إلى باب الملك، والصدقة تأخذ بيده فتدخله على الملك.

    عن بعض السلف قال: بلغنا أنه يوضع للصُّوّام مائدة يأكلون عليها والناس في الحساب، فيقولون: يا رب نحن نُحاسب وهم يأكلون، فيقال: إنّهم طالما صاموا وأفطرتم، وقاموا ونمتم.

    شعار المؤمنين في القيامة التحجيل بوضوئهم في الدنيا فرقاً بينهم وبين سائر الأمم، وشعارهم في القيامة بصومهم طيب خلوفهم، أطيب من ريح المسك ليعرفوا بين ذلك الجمع بذلك العمل، نسأل الله بركة ذلك اليوم.

    قيل لبشر: إن قوماً يتعبّدون ويجتهدون في رمضان فقط، فقال: بئس القوم لا يعرفون لله حقّه إلا في رمضان، إنّ الصالح الذي يتعبّد ويجتهد السّنة كلها.

    عبارات عن رمضان للفيس بوك

    يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأيام التي تسبق شهر رمضان المبارك علي أجمل العبارات التي تحمل أروع الكلمات عن شهر رمضان المبارك والعظيم.

    صافح قلبك، ابتسم لذاتك، صالح نفسك، وأطلق أسر أحزانك، وعلّم همومك الطيران بعيداً عنك. بمناسبة قرب شهر رمضان، أرجو من الله الحّنان المّنان، إنه يبلغنا شهر الرّحمة والغفران.

    أعد ترتيب نفسك، لملم بقاياك المبعثرة، اقترب من أحلامك البعيدة، اكتشف مواطن الخير في داخلك، واهزم نفسك الأمّارة بالسوء.

    غسل الله قلبك بماء اليقين، واثلج صدرك بسكينه المؤمنين، وبلغك شهر الصائمين. الإكثار من الصوم في شعبان تربيةً للنفس واستعداداً للقدوم المبارك، ويفضل أن يكون الصوم على إحدى صورتين.. إما صوم النصف الأول من شعبان كاملاً، وإما صوم الأثنين والخميس من كل أسبوع مع صوم الأيام البيض.

    أغمض عينيك بعمق، لتدرك حجم نعمة البصر، ولتتذكر القبر، وظلمة القبر، ووحشة القبر، وعذاب القبر، وأحبة رحلوا تاركين خلفهم حزنآ بامتداد الأرض، وجرحاً باتساع السماء، وبقايا مؤلمة تقتلك كلما لمحتها، وذكريات جميلة أكل الحزن أحشاءها، وتباكى إن عجزت عن البكاء، لعل الله يغفر لك ولهم وأقبلت نفحات الجنان.. يارفقتي، فلنلحق ركب المتّقين، لنشمر ساعة الجد، وليكن شعارنا، لئن أدركت رمضان ليرينّ الله ما أصنع.

    هدية رمضان إعداد هدية رمضان من الآن لتقديمها للناس دعوةً وتأليفاً للقلوب وتحبيباً لطاعة الله والإقبال عليه؛ بحيث تشمل بعضاً من شرائط الكاسيت والمطويات والملصقات والكتيبات.

    أسأل الله لكم فى شهر رمضان، حسنات تتكاثر وذنوب تتناثر، وهموم تتطاير، وأن يجعل بسمتكم سعادة، وصمتكم عبادة وخاتمتكم شهادة، ورزقكم فى زيادة، وبكل زخة مطر، وبعدد من حج واعتمر، أدعو الله أن يتقبل صالح العمل.

    شهر يرتفع فيه الدرجات، شهر عظيم، شهر جميل، شهر يشعر المسلم بالفرحه، شهر رمضان الكريم.

    حاور نفسك طويلاً، وسافر في أعماقك، ابحث عن ذاتك، اعتذر لها أو ساعدها على الإعتذار لهم.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كلمات عن رمضان قصيرة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً