صور وكلام عن استقبال رمضان 2018

صور وكلام عن استقبال رمضان 2018

جوجل بلس

محتويات

    ها نحن نتمحور في الحديث عن صور وكلام عن رمضان الفضيل بعد ان وصل إلينا مداد هذا الشهر المبارك الذي يحتوي على ثلاثين يوماً أو يزيد وفيه يصوم المسلمين النهار بدءاً من آذان الفجر وحتى آذان المغرب الذي فيه إشارة بالإفطار قبل أن يؤذن العشاء ويصبح هناك وقت وفراغ لأداء صلاة التراويح، وأمام هذا كله نفتخر بتقديم أجمل صور وكلام عن رمضان المبارك وكل عام وأنتم والأهل والجيران والزملاء والأحبة والاولاد والآباء والأمهات والأمة العربية والإسلامية بألف خير.

    صور عن رمضان المبارك 2019

    ها هي جملة الصور الخاصة بشهر رمضان الفضيل نكشف لكم عنها فيما يلي من هذا السطر عبر موقع “الجمهور”.

    كلام عن رمضان مكتوب 2019

    كان أكثر شيء مميز ورائع في هذا المقام هو الكلام الخاص بشهر رمضان المبارك والذي نوافيكم به فيما يلي.

    • بعد بضعة أشهر من اعتناقي الإسلام حلّ شهر الصيام شهر رمضان، وهو الشهر التاسع بين أشهر السنة الهجرية، وكنت أنتظر حلوله بشيء من القلق والخوف لأنّه اختبار صعب لِجَلَد المسلم، وقوة احتماله، إنّه يُجسّد قمّة وعيه وصحوته.
    • شهر رمضان هو التحدي الأكبر بحقٍّ لامتحان الإرادة البشرية، في الصيام والقيام وعمل الخير تنقية للنّفس من أخطائها الكثيرة.
    • هل يخلق الصيام في الإنسان نوعاً من الشفافية يجعله يصل إلى أعماق قد لا يدركها وبطنه مُمتلئ؟ أم أنه يُعطي دفعة روحانيّة للصائم تظهر علاماتها في هذا التذوّق المُرهف؟
    • ولست أعني بالصيام هذا الصيام الذي نصومه في رمضان، فعلم الله أنّنا قد أصبحنا نصوم بطريقة أخرجته عن كلّ معاني الصيام، فنحن لا نحرم أنفسنا خلاله أي شيء، على العكس، نحن نُعطي النفس كل ما تشتهيه من المأكولات الشهيّة التي أضحت من خصائص رمضان، ويزيد على ذلك أنّنا نظل طوال اليوم مستلقين بلا عمل ولا فائدة كأننا جثث هامدة، يضيق خلقنا ونغضب لأقل سبب بحجّة أننا صائمون، ويسبّ أحدنا الآخر لأنه صائم.
    • نعمة أن بلّغك الله رمضان، فاشكره على ذلك، فقد أطال في عمرك لتتمتّع بالصيام والعبادة.

    إلى هنا ننتهي فلكل بداية نهاية ونأمل أن تكون نهاية هذا الشهر الفضيل مغفرة وقبول ورحمة من رب العالمين.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ صور وكلام عن استقبال رمضان 2018:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً