هل يجوز صلاة التراويح في المنزل للرجال والنساء

هل يجوز صلاة التراويح في المنزل للرجال والنساء

جوجل بلس

محتويات

    “هل يجوز صلاة التراويح في المنزل”.. هذا الموضوع حاز على تساؤل العديد من الناس فهو موضوع مهم بحد ذاته فصلاة التراويح تعتبر سنة مؤكدة لكل من الرجال والنساء وهي سنة عن نبينا الكريم ومن الجدير بالذكر أن صلاة التراويح تعد جزء من قيام الليل وفي هذا الموضوع سنقدم لكم جواب مستفيض وكبير جداً له علاقة مباشرة بطرح: هل يجوز أن تؤدى صلاة التراويح في المنزل أم لا حيث كانت الإجابة المقمة لكم فيما يلي مستقدمة من مواقع اسلامية موثوق بها للغاية، وها نحن ندعوكم للإطلاع على ما حصلنا عليها فيما يلي عبر موقع “الجمهور” وكل عام وأنتم بخير.

    هل يجوز صلاة التراويح في المنزل للنساء

    أيكم لا يريد التعرف على جواب سؤال “هل يجوز صلاة التراويح في المنزل للنساء”، على أي حال سنورد لكم فيما يلي الموقف الإسلامي من ذلك.

    صلاة التراويح سنة مؤكدة ، ويبقى الأفضل في حق النساء قيام الليل في بيوتهن لقوله صلى الله عليه وسلم  : ” لا تَمْنَعُوا نِسَاءَكُمْ الْمَسَاجِدَ وَبُيُوتُهُنَّ خَيْرٌ لَهُنَّ . ” رواه أبو داود في سننه باب ما جاء في خروج النساء إلى المسجد : باب التشديد في ذلك . وهو في صحيح الجامع 7458

    بل كلّما كانت صلاتها في موضع أخفى وأكثر خصوصية كان ذلك أفضل كما قال صلى الله عليه وسلم : ” صَلاةُ الْمَرْأَةِ فِي بَيْتِهَا أَفْضَلُ مِنْ صَلاتِهَا فِي حُجْرَتِهَا وَصَلاتُهَا فِي مَخْدَعِهَا أَفْضَلُ مِنْ صَلاتِهَا فِي بَيْتِهَا ” رواه أبو داود في سننه كتاب الصلاة باب ما جاء في خروج النساء إلى المسجد وهو في صحيح الجامع 3833

    هل يجوز صلاة التراويح في المنزل للرجال

    هناك من يبحث عن استفاضة بتفصيل “هل يجوز صلاة التراويح في المنزل للرجال”، وهو ما أحضرناه لكم على الرحب والسعة فيما يلي.

    الجواب: لا بأس بها في البيت، ولكن في المسجد أفضل، السنة أن تصلى في المساجد كما فعلها النبي ﷺ، وفعلها الصحابة، وهي نافلة، لكن في المساجد أفضل، وإذا كان الإمام لا يصلح يبدل بإمام أصلح منه، ولو أن يقرأ من المصحف، ولو قرأ من المصحف لا بأس، فإقامتها في المساجد هي السنة، وهي التي درج عليها السلف الصالح، ولو صلى في بيته فلا حرج. نعم.
    المقدم: جزاكم الله خيراً

    في ختام موضوعنا عن إجازة صلاة التراويح في المنزل  يسعدنا زيارتكم لموقعنا إخوتي الكرام في المملكة العربية نتمنى أن تكونوا استفدتم مما أسلفنا لكم ذكره في الأسطر السابقة آملين من الله عز وجل أن يغفر لكم وينزل عليكم السكينة والطمأنينة ويعتق رقابكم من النار في هذا الشهر العظيم.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ هل يجوز صلاة التراويح في المنزل للرجال والنساء:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً