اعمال ليلة التاسع والعشرين من رمضان

اعمال ليلة التاسع والعشرين من رمضان

جوجل بلس

محتويات

    اعمال ليلة التاسع والعشرين من رمضان، يوجد الكثير من الأعمال المستحبة التي يتم تنافس المسلمين علي أدائها في هذه الأيام خاصة أنها أخر أيام شهر رمضان المبارك التي بها عتقاً من النار، حيث تعد أيام شهر رمضان المبارك من أعظم أيام العام، وهي من الأيام التي من المفترد ان يستغلها المسلمين، كونها أيام خير وبركه من رب العباد، ويسرنا اليوم أن نتحدث هنا عن اعمال ليلة التاسع والعشرين من رمضان، وما مدى فضلها في هذه الأيام المباركة، كما وسنطرح عليكم أيضاً دعاء التاسع والعشرون من شهر رمضان المبارك مكتوب كامل.

    اعمال ليلة التاسع والعشرين 29 من رمضان

    كما تحدثنا لكم في مقدمة المقال أن هناك الكثير من الأعمال المستحبة في لليلة التاسع والعشرون من شهر رمضان المبارك، وغيرها من الليالي الاخرى، ويسرنا هنا أن نقدم لكم بعض من هذه الأعمال المستحبة.

    • أن يقول مائة مرّة اَسْتَغْفِرُ اللهَ واَتُوبُ اِلَيْهِ .
    • أن يقول مائة مرّة “اَللّـهُمَّ الْعَنْ قَتَلَةَ اَميرِ الْمُؤمِنينَ عليه السلام” .
    • أن يدعو بالدعاء التالي: “يا ذَا الَّذي كانَ قَبْلَ كُلِّ شَيء، ثُمَّ خَلَقَ كُلَّ شَيء، ثُمَّ يَبْقى وَيَفْنى كُلُّ شَيء، يا ذَا الَّذي لَيْسَ كَمِثْلِهِ شيءٌ، وَيا ذَا الَّذي لَيْسَ فِي السَّماواتِ الْعُلى، وَلا فِى الاَرَضينَ السُفْلى، وَلا فَوقَهُنَّ وَلا تَحْتَهُنَّ، وَلا بَيْنَهُنَّ اِلـهٌ يُعْبَدُ غَيْرُهُ لَكَ الْحَمْدُ حَمْداً لا يَقْوى عَلى اِحْصائِهِ إلاّ اَنْتَ، فَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمِّد صَلاةً لا يَقْوى عَلى اِحْصائِها إلاّ اَنْتَ” .
    • أن يدعو بالدعاء التالي: “اَللّـهُمَّ اْجْعَلْ فيـما تَقْضي وَتُقَدِّرُ مِنَ الاَمْرِ الَْمحْتُومِ، وَفيـما تَفْرُقُ مِنَ الاَمْرِ الحَكيمِ في لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَفِي الْقَضاءِ الَّذي لا يُرَدُّ وَلا يُبَدَّلْ، اَنْ تَكْتُبَني مِنْ حُجّاجِ بَيْتِكَ الْحَرامِ، الْمَبْرُورِ حَجُّهُمُ، الْمَشْكُورِ سَعْيُهُمُ، الْمَغْفُورِ ذُنُوبُهُمُ الْمُكَفَّرِ عَنْهُمْ سَيِّئاتُهُمْ وَاجْعَلْ فيـما تَقْضي وَتُقَدِّرُ اَنْ تُطيلَ عُمْري وَتُوَسِّعَ عَلَيَّ في رِزْقي” ثم يطلب حوائجه من الله”.

    دعاء اليوم التاسع والعشورن من رمضان

    “عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

    ” اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ صَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِي وَ حُطَّ عَنِّي الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ “.

    ثواب هذا الدعاء
    “مَنْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ أَلْفُ مَدِينَةٍ فِي الْجَنَّةِ مِنَ الذَّهَبِ وَ الْفِضَّةِ وَ الزُّمُرُّدِ وَ اللُّؤْلُؤِ”.

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اعمال ليلة التاسع والعشرين من رمضان:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً