هل يجوز قراءة الدعاء من الجوال اثناء الصلاة

هل يجوز قراءة الدعاء من الجوال اثناء الصلاة

جوجل بلس

محتويات

    اعتلى السطح في هذا الوقت بالذات اهمية بتفاصيل الدعاء وما شابه لاسيما مع دخول العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك المعروفات باهميتهن واحتوائهن على ليلة القدر التي قال رب العزة فيها “إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5)” ، وإذ يسرنا أن نضع لكم في هذا المقام جواب لسؤال: هل يجوز قراءة الدعاء من الجوال اثناء الصلاة لتعلموه وتُعلموا من يحتاج بهذه المعرفة كامل التفاصيل من النظرة الدينية الخالصة.

    هل يجوز قراءة الدعاء من الجوال اثناء الصلاة اسلام ويب

    النص الشرعي الكامل الذي يخص مسألة: هل يجوز قراءة الدعاء من الجوال اثناء الصلاة؟ نكشفه لكم فيما هو آت فكونوا لنا متابعين.

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فإن كان المقصود السؤال عن مجرد حمل هذا الجوال أو الكتاب أو ذلك الدفتر في الصلاة فهذا مما لا حرج فيه البتة، وإن كان المقصود السؤال عن القراءة منه في أثناء الصلاة فقد ناقشنا هذه المسألة في الفتوى رقم: 125768، وبينا أن هذا الفعل وإن كان غير مبطل للصلاة لكن تركه أولى لأنه أدعى للخشوع وحضور القلب.

    قال الشيخ ابن باز رحمه الله:  في الصلاة فالأولى أن يكون عن ظهر قلب, وأن تكون دعوات مختصرة موجزة ، ولو قرئت من ورقة في التشهد مثلا أو بين السجدتين فلا حرج في ذلك ، لكن كون الداعي يحفظ الدعاء فإنه يكون أقرب إلى الخشوع.  انتهى.

    وسواء فيما ذكرناه الفرض والنفل.

    والله أعلم.

    لقد وصلنا لنهاية موضوع جواب: هل يجوز قراءة الدعاء من الجوال اثناء الصلاة، وهذه أطيب الامنيات من موقع “مجلتك” ودمتم بخير.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ هل يجوز قراءة الدعاء من الجوال اثناء الصلاة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً