الدعاء المستجاب في قيام الليل في رمضان مكتوب

الدعاء المستجاب في قيام الليل في رمضان مكتوب

جوجل بلس

محتويات

    رمضان شهر الغفران والاحسان وبه تتضاعف الاعمال والثواب عليها وحثنا الله عز وجل على استغلال هذا الشهر الفضيل خير استغلال من فعل الخير واقامة الصلاة وصلة الارحام وصلاة النهجد وقيام الليل ,من المعتاد ان يقوم المسلمين باقامة الليل في رمضان بصلاة التراويح التي تلي صلاة العشاء مباشرة وعند انتهاءها هناك الكثير من المسلمين والذين يطمعون بالاجر الكبير والمضاعف يكملون صلاة قيام الليل بالثلث الاخير من الليل وهو المستحب الصلاة فيه والنوافل وقراءة القرآن والدعاء لله عز وجل سندرج لكم متابعين الاعزاء عبر موقع الجمهور الادعية المستحبة في قيام الليل والمستجابة بإذن الله تعالى لرمضان ففي رمضان والعشر الاواخر منه تتضاعف الاعمال والاجر والثواب عليها متمنيين من الله ان يتقبل سيامكم وصالح اعمالكم.

    دعاء قيام الليل المستجاب في رمضان مكتوب

    سندرج لكم تحت هذا العنوان مجموعة كبيرة من الادعية المستجابة بإذن الله في قيام الليل لتتمكنوا من نسخها وحفظها والدعاء بها سائلين الله عز وجل الاجر الكبير بإذنه تعالى.

    اللهمّ لك الحمد أنت قيّوم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق ووعدك حق ولقاؤك حق والجنّة حق والنار حق، والنبيين حق، ومحمد حق والساعة حق، اللهمّ لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكّلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت الله لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلا بك.

    من دعاء النبيّ محمّد عليه الصلاة والسلام في صلاة قيام الليل:”اللهم اجعل لي نوراً في قلبي، ونوراً في قبري، ونوراً في سمعي، ونوراً في بصري، ونوراً في لحمي، ونوراً في دمي، ونوراً في عظامي، ونوراً من بين يدي، ونوراً من خلفي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من فوقي، ونوراً من تحتي، اللهمّ زدني نوراً، وأعطني نوراً، واجعل لي نوراً…”.

    أدعية تُقال عند الرفع من الركوع:”ربّنا لك الحمد ملء السماوات والأرض، وملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلّنا لك، عبد الله لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد”. ” اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، اللهمّ طهّرني بالثلج والبرد والماء البارد، اللهمّ طهّرني من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس.”

    من أدعية السجود: “اللهمّ اغفر لي ذنبي كله، دقّه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره ” “اللهمّ أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك”.

    أدعية تقال بين السجدتين: “اللهمّ اغفر لي وارحمني واجبرني واهدني وارزقني”.

    أدعية تُقال بعد التشهّد الأخير: ” اللهمّ إنّي ظلمت نفسي ظلماً كثيراً، ولا يغفر الذنوب إلّا أنت فاغفر لي مغفرةً من عندك، وارحمني إنّك أنت الغفور الرحيم”.

    نتمنى من الله عز وجل باخر ايام رمضان المبارك ان يتقبل اعمالنا ويغفر لنا ويبلغنا عيد الفطر المبارك 2019 لا فاقدين ولا مفقودين باذنه تعالى.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ الدعاء المستجاب في قيام الليل في رمضان مكتوب:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً