معنى أسم بيان في اللغة العربية

معنى أسم بيان في اللغة العربية

جوجل بلس

محتويات

    معنى أسم بيان، هو أسم مؤنث يحمل الكثير من المعاني، كما أنه يحمل الكثير من الصفات التي تعبر عن الأمل والإستمرارية، والكثير من أولياء الأمور يتنافسون في تسمية أولادهم بهذا الأسم، كونه أسم جميل وغريب، ولكنه يحمل معنى جميل، والأجمل أنه أسم عربي الأصل، ولا يخالف الضوابط الشرعية والإسلامية، كونه ذكر في القراءن الكريم أكثر من مرة وفي سور عديدة، وفي هذا المقال سنتعرف علي معنى أسم بيان في اللغة العربية ، وما هو حكم الدين الإسلامي من التسمية بهذا الأسم، وما هي صفات حامل أسم بيان، فتابع معنا أدناه التفاصيل كاملة.

    معنى اسم بيان

    هو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني الوضوح، الإشراق، الفصاحة،الظهور، وهو يعني الفتاة الواضحة وهو التوضيح الكافي، ما هو ينسب إلى الظبي في خفته وسرعته، وهو كلام يكشف عن البلاغة وحقيقة الأمر.

    حكم الإسلام في التسمية باسم بيان

    اسم بيان هو اسم لا يحمل معنى مهين كما انه لا يحمل معنى مخالف للعقيدة الشريعية ولا حرج من التسمية به وهو اسم غير مكروه التمية به لبناتنا.

    صفات حامل أسم بيان

    هي فتاة مطيعة، وهي محبوبة من الجميع نظراً لأنها تتميز بخفة الدم والروح الطيبة وهي ذات قلب طيب وحنون وهي ذكية للغاية، كما أنها حساسة للغاية ولكنها متوترة للغاية بصفة مسامرة وهي زوجة مثالية، وهي تحب القراءة والرسم.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى أسم بيان في اللغة العربية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً