ما هي فوائد شرب الشمر للجسم

ما هي فوائد شرب الشمر للجسم

جوجل بلس

محتويات

    تُعْتَبَر نَبتة الشّمر إحْدَى الّنَباتَات العشبيّة المُعَمرة يَتَرَاوَح طُولُها بَين مَا يُقَارِب المتر أو المترين وفي الجمهور التالي سنتعرّف علي اهم فوائد شرب الشمر للجسم أمّا بالنسبة لشكلها فهي تمتلك أغصانا كثيرة في حِين أنّ أَوْرَاقها مُتَدَلّية إلى أسفل وشكلها أشبه بالخيوط ولونها يميل إلى اللون الأزرق وأكثر الأجزاء التي يتم الاستفادة منها من هذه النبتة هي البذور والجذور الغضة وتعتبر مناطق البحر الأبيض المتوسط هي الموطن الأصلي لهذه النبتة كما أصبحت تزرع في العديد من البلدان حول العالم كما ويُطْلَق علي نبات الشمر العديد من الاسماء ومن اهمها: الشومر والسنوت والشمار والكمون والحلوة والحلاوة العربية والشمر الوحشي وفي الجمهور التالي سنتعرف علي اهم فوائد شرب الشمر للجسم.

    فوائد الشمر للجسم

    وتَكْمُن اهم فوائد الشمر للجسم في مكوناته الكيميائية وأمّا بالنسبة لمكونات نبتة الشمر الكيميائية فهي تحتوي على زيت طيار، الذي يتكون بدوره من الأنيثول، والغنيشون، الذي يكسبه رائحته الجميلة، كما يحتوي على الإستراجول، وعدة فيتامينات أهمها فيتامين A، وفيتامين B، وفيتامين G، وعدة معادن أيضا مثل الكالسيوم، الفسفور والحديد، الأمر الذي يجعلها نبتة ذات فائدة عظيمة للجسم، وخاصة عند عمل مشروب منها، وتَتَمَثّل فَوَائِد شُرب  الشمر في النقاط التالية:
    في حال تمّت إضافة العسل إليه فإنّه يصبح مفيد جدّاً لعلاج احتقان الجهاز التنفسيّ، إذ يعمل على طرد البلغم.

    ومن اهم فوائد شرب الشمر انه يعمل على قتل أنواع معينة من البكتيريا، وخاصّةً تلك التي تتسبّب بالإسهال، وبالتالي فهو علاج جّيد للتخلّص من الإسهال.

    ومن اهم فوائد شرب الشمر انه يشرب مرّتين صباحاً ومساءً لعلاج الإمساك. يعالج المشاكل البوليّة، ويعمل على التخلّص من حصى الكلى.

    عند الغرغرة فيه فإنّه يعمل على علاج التهابات الفم واللّثة.

    ومن اهم فوائد شرب الشمر انه يُستخدم في علاج المغص لدى الأطفال حيث يمكن شربه وحده أو إضافته إلى الحليب.

    يعمل على التخلّص من السعال الديكيّ الذي يكون مصدره الصدر.

    يلعب دوراً كبيراً في التخفيف من نوبات الربو.

    ومن اهم فوائد شرب الشمر انه يعمل على طرد الغازات الموجودة في البطن والتخلّص منها.

    ومن اهم فوائد شرب الشمر انه يساعد على النوم الهادئ والمريح. يوازن الهرمونات الأنثويّة، ويزيد من انتظام الدورة الشهريّة لدى الإناث.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما هي فوائد شرب الشمر للجسم:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً