كيراتين الشعر الطبيعي

كيراتين الشعر الطبيعي

جوجل بلس

محتويات

    من المواد الطبيعية المُهمة لشعر الإنسان هى مادة الكيراتين، فالفتيات يبحثنَ عن طُرق صناعة كيراتين الشعر الطبيعي في المنزل من أجل وضعه على الشعر، لأنّ الكيراتين يحتوي على ثُلث المكونات الطبيعية للشعرة، حيثُ يَمنح الشعر الحيويّة والنُعومة ويُقلّل من تجعُدات الشعر وتموُّجاته الغير مُنتظمة، فالشعر كغيره من أعضاء الجسم يَحصُل على غذائه من طعام الإنسان ،ويتمّ الآن صنع العديد من المستحضرات الخاصة بالشعر المليئة بمادة الكيراتين الطبيعي، فهى تُعطي نتائج جميلة، وهُنا في هذا الجمهور نبين لكُم ماهو كيراتين الشعر الطبيعي وكيفية استخراجه.

    ماهو كيراتين الشعر الطبيعي

    الكيراتين هو عِبارة عن المادة البروتينيّة الموجُودة بشكلِِ طبيعي في الأظافر والشعر، بحيثُ تعمل هذه المادة على تغليف الشعر من الخارج على شكل شَبكة، وذلك لحماية الشعرة وعزلها عن جميع العوامل الخارجيّة، أما بالنسبة للكيراتين التي تلجأ السيدات لفرد الشعر به، فهو يكون باستخدام الكيراتين نفسه، إلّا أنّه للحصول على النتائج المرجوة يتمّ إضافة العديد من المواد الأخرى إليه.

    طريقة عمل كيراتين الشعر الطبيعي

    طريقة عمل كيراتين الشعر الطبيعي في البيت هى من الأمور المهمة لكُل فتاة من أجل صناعة مادة الكيراتين لشعرها؛ نظرََا لأهميّته الكبيرة ومحتوياته الطبيعية الهامّة لبويصلات الشعر وخصلاته.

    • أوّلاً وقبل البدء بأي شيء لا بدّ من اختيار نوعيّة المنتج المناسب، وذلك من خلال قراءة المكوّنات الموجودة على العبوة للتأكد من خلوّها من: الفورمالدهايد (الفورمالين)، وميثيلين جلايكول، لأن تعرّض الشعر لهذه المواد يضرّه.
    • القيام بغسل الشعر بشكل جيّد قبل وضع المنتج على الشعر، وذلك من خلال التركيز على الشعر نفسه وليس فروة الرأس، ويجب غسل الشعر أكثر من 3 مرات، باستخدام شامبو يحمل نفس ماركة منتج الكيراتين.
    • بعد الانتهاء من غسل الشعر يجب القيام بتجفيفه جيّداً باستخدام السشوار (لكن يجب قراءة التعليمات جيداً لأن بعض أنواع الكيراتين يتطلب وضعها أن يكون الشعر رطباً).
    • القيام بتقسيم الشعر إلى 4 أقسام، والبدء بوضع الكيراتين على كلّ قسم بدءاً من أعلى الشعر إلى أسفله، وبعد الانتهاء من وضعه يجب القيام بتمشيط الشعر بمشط ذي أسنان ضيّقة لإزالة الكمية الزائدة من الكيراتين، والاستمرار بالتمشيط حتى يخرج المشط نظيفاً من الشعر.
    • يترك المستحضر لمدّة تتراوح بين 20 و 30 دقيقة، وذلك حسب نوع المستحضر، مع الانتباه أنّ بعض أنواع المستحضرات تتطلّب مصدراً حرارياً وبعضها الآخر قد يتطلّب وضع غطاء على الرأس للاحتفاظ بدرجة الحرارة الطبيعيّة.
    • بعد تغليف الشعر بالكيراتين يجب القيام بتجفيفه جيداً.
    • البدء بفرد الشعر باستخدام مكواة السيراميك، والتي تم تسخينها على درجة حرارة 450 على الأقل، ويتم الاستمرار بفرد الشعر حتى يجفّ المستحضر عليه جيداً.

     كيراتين طبيعي بالموز

    تتنوع المواد التي يتم عبرها صناعة كيراتين طبيعي، حيث تتميز العديد من الفواكه بتواجد مادة الكيراتين فيها، مثل الموز وهنا سوف نشرح طريقة عمل كيراتين طبيعي بالموز.

    المكونات: موزة تكون مستوية جيداً، صفار بيضتين.

    الطريقة:

    • قبل وضع هذه الوصفة عليكم بغسل شعركم جيداً.
      الآن نضع صفار البيض في الخلاط ونخلطه جيداً.
    • والآن نضع الموزة مع البيض ونخلطهم جيداً في الخلاط حتى نحصل على مزيج كريمي ومتجانس أيضاً.
    • والآن وزعوا المزيج على الشعر وتأكدوا وصوله من الجذور حتى الأطراف.
      بإستخدام الكيس البلاستيكي يتم تغطية الرأس وربط قطعة قماش أو “طرحة” فوق الكيس وإبقاء الخلطة على الرأس لمدة تقريباً ساعتين.
    • بعد إنقضاء الوقت يتم غسل الشعر في البداية بالماء جيداً وبعدها يتم إستخدام الشامبو.
    • يتم تنشيف الشعر جيداً وتمشيطه بالفرشاة.

    ملاحظة : سوف تلاحظون النتائج الرائعة من أول مره فمن المعروف أن الموز يعطي ترطيب قوي للشعر، وبإضافة البيض له فإنه يساعد على فرد الشعر لوقت طويل، وبالإمكان تكرار هذه الوصفة وقتما تشائين فهي طبيعية ولن تعطي أي تأثيرات جانبية على شعرك.

    كيراتين طبيعي بالافوكادو

    يحتوي الافوكادو على مادة الكيراتين بشكل كبير، لذا هناك طريقة سهلة وبسيطة المكونات والتحضير من أجل صناعة كيراتين طبيعي بالافوكادو في المنزل، فتابعوا طريقة التحضير هنا:

    • المكونات :
      كأس شاي من زيت الزيتون.
      بيضة واحدة كامله طازجه.
      عبوة زبادي ” ياغورت ” بالشامي لبن طبيعي خالي من السكر والنكهات.
      ثمرة أفوكادو واحدة وسط تكون ناجضه لكن ليس سوداء من الداخل.
    • طريقة التحضير :
      1- يتم خلط كل المكونات فيما بينها جيدا وبعنايه حتى الحصول على خليط متجانس متناسق.
      2- يتم يدهن الخليط على الشعر خصلة بخصلة بعناية وببطء من الجذور حتى الاطراف.
      3- يلف جيدا بقماش ويترك لمدة طوال الليل او حتى المساء قبل غسله بالماء والشامبو الطبيعي.
      4- ستكون النتيجه جيده من الاستعمال الأول ولن تحتاجي لتكرارها كل أسبوع أو شهر وفقط تعاد عن الحاجه إليها.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيراتين الشعر الطبيعي:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً