كيف تختار دراجة نارية مناسبة لك

كيف تختار دراجة نارية مناسبة لك

جوجل بلس

محتويات

    كيف تختار دراجة نارية انتشِرت الدّرّاجات النّاريّة بِشكل كبير في العالم باشكال وانواع كثيرة مِنها السّريعة ومِنها المُتوَسِّطة السّرِعة وقد اصبحت مِن وسائِل النقل الفردية في كل العالم وقد لجأ اليها الكثيرون نظرا لانها سهلة الحركة وصغر حجمها وسرعتها العالية حيث ترجع نشاتها الى العام 1885 م وتُمّ بِدايَة صِناعتِها مِن الخشب ثُمّ تطوّرت في القرن العشريْن واصبحت مصنوعة مِن موادّ اُكثُر صلب ومتانة وكفاءة ويُركِّبُها الجميع صغير او كبير فمِن الواجِب على كُلّ من يُريد ان يمتلِك درّاجة ناريّة ان يعرُف كيْف يختار درّاجة ناريّة تكون مُناسِبة لك لِكي يستطيع التّعامُل معها فكيف تختار دراجة نارية وان يحافظ عليها ويحتفظ بنظافتها دوما وما هي النصائح التي يجب ان يسير عليها لكي يشتري دراجة نارية مناسبة وصالحة للاستخدام .

    كيفية اختيار الدراجة النارية المناسبة :

    • اولا .. يمكن شراء اي  دراجة نارية حسب الميزانية المطلوبة م النقود الموجودة معك لذا يجب ان يتم تحديد ميزانية النقود عند شراء الدراجة النارية فاذا تحددت الميزانية تحدد معاها شكل و نوع الدراجة المطلوب شراءها و يجب ايضا ان تقرر اذا كنت ستقوم بشراء تلك الدراجة بالمبلغ المالي كله او ستقوم بشراءها عن طريق عملية تقسيط الأموال فاذا اتجهت الي الشراء بنظام الأقساط يجب ان تقوم بحساب كل النفقات من ضرائب و فواتير و حساب دفعة كل شهر و ايضا حساب الأشهر المتبقية في الأقساط و يجب ايضا توفير بعض النقود من اجل وقود الدراجة و صيانتها و مصاريف التأمين الخاص بهاكيف تختار دراجة نارية .
    • ثانيا .. يجب تحديد غرضك من شراء الدراجة النارية فهناك العديد من الأشكال و الأنواع التي تمتاز بها الدراجات النارية لذا يجب عليك ان تحدد هل تريد شراء الدرجات النارية من اجل السباق ام من اجل التنقل الطبيعي في شوارع مدينتك .
    • ثالثا .. يجب ايضا ان تضع في حساباتك قدرتك على قيادة الدراجة النارية و و هل انت ذو كفاءة و مهارة و علم كاف بكيفية قيادة مثل هذه الدراجات ام لا و ايضا حساب وزنك بالنسبة لوزن الدراجة فاراكبي الدرحات النارية يجب ان يتمتعوا بلياقة بدنية عالية.
    • رابعا .. عندما تحتاج دراجة نارية عليك الذهاب لاكير من مكان للبحث عن الدراجة المناسبة لك يجب ان لا تبحث عن تلك الدراجة في مكان واحد فقط بل قم بالبحث في عدة اماكن حتى تجد ما تريده و تبحث عنه و ذلك لمعرفة ميزات كل معرض و ما يتنافس عليه مع المعارض الأخرى و مقارنة كل ذلك  من ثم اتخاذ قرارك و لكن يجب ان لا تنساق خلف كلام الكثيرين اتخذ قرارك بعد تفكير منك لأ تأثير عليك من احد غيرك كيف تختار دراجة نارية .
    • خامسا .. هناك العديد من الانواع والاشكال المختلفة من الدراجات النارية لذا قم بالبحث عبر الأنترنت كما يمكن البحث عن اسعارها و لكن هذ السعر لا يكون ثابت في كل الأوقات فلا تعتمد على السعر من خلال صفحات الأنترنت لانه في تغير مستمر و لكن قم بالبحث عن مميزات كل الدراجات النارية و عمل بحث يدوي لك تدون فيه كل ما بحثت عنه لحين نزولك الي المعارض و المقارنة بين المميزات المدونة و المعروضة امامك.
    • سادسا .. يجب الاهتمام بشكل كبير في نوع الدراجة والشركة المصنعة وان لا يجب ان ينصب كل تفكيرك على المميزات فقط فلكل شىء ميزة و نقيض لذا يجب عليك ايضا البحث عن العيوب و معرفة عيوب كل الدراجات و الأخذ ايضا في الأعتبار ان لا يوجد شىء كامل او مثالي او دون اخطاء او عيوب و لكن تختلف درجة العيوب من عيب لأخر و خاصا عيوب الصناعة.
    • سابعا .. لا تتقدم بأخد خطوة شراء الدراجة الا اذا كنت مقتنع اقتناع تام بها حتى لا تكون في مأزق لوم نفسك كثيرا بعد شراءها.
    • ثامنا .. في حالة شراءك للدراجة بنظام القسط يجب ان تنتبه لشروط العقد المقدم من المعرض و الفائدة التي ستوضع على ثمن الدراجة و التأكد من المبلغ المادي المدفوع شهريا و ايضا حسابه مع مدة العقد الموقع كيف تختار دراجة نارية و ايضا اخذ نسخة من العقد و من فاتورة الدفع مع الحرص ان يكون كل منهم مختوم بختم المعرض و ايضا التأكد من امضاء صاحب المعرض على كل منهم .
    • تاسعا .. يجب ان تؤمن على الدراجة حتى تحميها من الحوادث فالتأمين يتحمل النفقات و يكون بسيط و امن على الأشخاص و ايضا على الأشياء التى تريد التأمين عليها.
    • عاشرا .. يجب ان تسجل الدراجة في الشهر العقارى لتكون بأسمك و ايضا التأكد من عدم وجود مشكلة تواجه ارقامها التسلسلية  و اخيرا يجب ان تتعلم اصول ركوب الدراجة النارية و كيفية قيادتها لتفادي الحوادث او الحاق الضرر و الاذى لنفسك كيف تختار دراجة نارية.

    نصائح يجب اتباعها بعد شراء الدراجة النارية :

    1.  الحرص على ارتداء وسائل السلامة الخاصة بتلك الدرجات النارية .
    2.  الحذر من المقطورات و الشاحنات الكبيرة و ايضا السيارات لأنها السبب في حدوث الكثير من الحوادث على الطرقات .
    3.  السيطرة على قيادة الدراجة النارية و عدم القيادة بتهور و الحفاظ على التوازن اثناء القيادة .
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف تختار دراجة نارية مناسبة لك:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً