اغلى انواع التمور في المملكه

اغلى انواع التمور في المملكه

جوجل بلس

محتويات

    اغلى انواع التمور في المملكه، حيثُ يوجد الكثير مِن أنواع وأشكال التمور في العَالم أجمع وخاصّة في بلاد المَملكة العربية السعودية كونُها تحظَى بوجود أجود أنواع التمور في العالم التي تمتاز بطعمها المُميّز، وللتّمر الكثير من الفوائد التي يكتسِبُها الجسم عند تناوله له، وهو يُساهم بشكلٍ كبير في علاج العديد من الأمراض التي تواجه الجسم، وقد ذكر الله تعالي في القرآن الكريم عَظمة شجرة النخيل التي تُنتِج الرطب والبلح، حيثُ قال تعالى: “وهُزّي إلَيْكِ بِجذعِ النّخلَةِ تُساقِط عَليكِ رُطبًا جنيًا فكُلِي واشربي وقَرّي عينًا” وفي التقرير التالي سنتعرّف على اغلى انواع التمور في المملكه العربية السعودية.

    تمر عجوة المدينة

    هو سيّد ثِمار الكون، حيثُ كَان خاتم الأنبياء والمُرسلين محمد عليه أفضل الصلاة السلام، يُفضّلها عن أنواع التمور الأخرى لما تحتوية من فوائد عديدة، مِنها أنّها تعمل على منع دخول السُّم من الجسم، وتمنع أيضًا السحر، هذا بالإضافة الى العناصر الغذائية الذي يحتوي عليها تمر عجوة المدينة.

    تمر سكري القصيم

    حيثُ يعتبر تمر سكر القصيم من أجود أنواع التمور في المملكة العربيّة السعودية، ويمتاز هذا النوع من التمور بلونِه الأصفر، وباحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساهم في علاج الكثير من الأمراض.

    تمر صفري بيشة

    يتمّ إنتاج هذا النوع من التمور في مِنطقة بيشة وهُو من أكبر التمور من حيث الحجم، وقد تغنّى به الشعراء قديمًا، ونِسبة السكر في هذا النوع أقل من الأنواع الأخرى.

    تمر خلاص الاحساء

    يتم إنتاج هذا النوع من التمور في الأحساء، بينما يحتوي تمر خلاص الأحساء على نسبة كبيرة من الكالسيوم، ويبلُغ متوسط إنتاج النخلة من هذا التمر 700 كيلو جرام لكل نخلة وهي نسبة ضعيفة، ويُعدّ تمر الخلاص من اغلى انواع التمور في المملكة العربية السعودية.

    تمر خلاص الخرج

    يتمّ إنتاج تمر خلاص الخرج في مدينة الخرج، وأصبح من التمور المُفضّلة على تمور الاحساء بسبب مياه وتربة التي تتمتع بها مدينة الخرج.

    تمر روثانة المدينة

    يتمّ إنتاج تمر روثانة المدينة في المَدينة المنورة، وتنضُج هذه الأنواع من التمور في أول الموسم ويُمكن أكلها نصف بلح ونِصف تمر وينتهِي موسمها بسُرعة، ولا يُضاف إليها أي مواد كيماوية.

    تمر صقعي القصيم

    يَمتازُ هذا النوع من التمور بلونه الفاتح وشكله البيضاوي، ويَمتاز بطعمة اللذيذ، بَينما يُعدّ تمر صقعي القصيم من اغلى انواع التمور في المملكة العربية السعودية.

    تمر برني العيص

    يَنتُج هذا النوع من التمور في قرية العيص، وهُو يُشبِه في الشكل تمر صفري بيشة، وله فوائد كثيرة، فهو يُساعد على تنشيط الغدد ويقوي الأعصاب، وقد ذكره الرسول عليه الصلاة والسلام في حديثه، فقَال خير تمركم البرني يخرج الداء ولا داء فيه، يتم إنتاجه في فصل الصيف فقط.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اغلى انواع التمور في المملكه:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً