موقع امازون السعودية

موقع امازون السعودية

جوجل بلس

محتويات

    مع التطوّر الكبير في عصر التكنولوجيا والاتصالات، أصبح هُناك حاجة لتوفير تجارة إلكترونية وأسواق إلكترونية، فإنّ سوق موقع امازون السعودية كان له فضلٌ كبير في مُواكبة هذا التطور في الوطن العربي، فأمازون السعودية يهتمّ بالتجارة الإلكترونية والملابس والأثاث والطعام والألعاب والمُستندات والمواد الغذائية وغَيرها من المنتجات الإستهلاكية والأدوات الإلكترونية والمِيكانيكيّة، فهُو يُعتَبر أكبر سوق إلكتروني في المملكة العربيّة السعودية، كما يُوفّر أيضًا إمكانيّة الشحن لأي منطقة في المملكة العربية السعودية، وله الكثير من الفروع في أنحاء العالم ويقُوم بإمداد فروعه المُنتشِرة عبر الشحن الدولي، وذلك لزيادة وتقوِية التجارة الإلكترونية حول العالم، لذا سنضعُ بين أيديكُم هنا رابط موقع امازون السعودية لتتمكّنوا من شراء ما تحتاجونه دون عناء أو تعب.

    شركة امازون

    هي شركة أمريكية مَحدُودة ومُتعدّدة الجنسيات وتختصّ بالتجارة الإلكترونية، ومقرّها الرئيسي في مَدينة سياتل بولاية واشنطن، وهِي تُعتبر أكبر شركة للبيع على الإنترنت، مع ما يقرُب من ثلاثة أضعاف عائدَات المبيعَات على الإنترنت بالمُقارنة مع منافستها “ستابلز”، وهي شَركة محدُودة. جيف بيزوس أسس شركة Amazon.com المحدودة في عام 1994 وأطلقها على الإنترنت في عام 1995، كما أنّها بدأت على الإنترنت لبيع الكتب، ولكن سُرعان ما وسّعت نشاطها لخطوط إنتاج VHS، قرص الفيديو الرقمي، اسطوانات المُوسِيقى ال(MP3)، برامج الحاسُوب، ألعاب الفيديو، الإلكترونيات، الملابس، الأثاث، الطعام، الألعاب، المستندات، المواد الغذائيّة، قطع غيار السيارات، والكماليات…إلخ، وأنشَأت الأمازون مواقع إلكترونية مُستقلّة في كندا، المملكة المتحدة، ألمانيا، فرنسا، الصين، واليابان، وتمُدّ أيضًا العديد من البلاد ببعض مُنتجاتها عن طريق الشحن الدولي.

    طريقة الشراء من موقع امازون السعودية

    يُسهّل موقع امازون السعودية إمكانيّة الشراء مِنه بطُرق سهلة ومُيسّرة يُوفّرها لمن يبحث عن المنتجات عبر السوق الإلكترونية من خلال الدخول لرابط موقع امازون السعودية، فهُو يُوفّر العديد من المنتجات ذات الجودة العالية والتي حازت على شهادة الايزو العالمية، فهي تسعى دومًا لكسب العملاء وزيادة نسبة الشراء والأرباح عبر الموقع ،لذلك سنشرح لكم طريقة الشراء من موقع امازون السعودية، وهي كالتالي:

    • بدايةً:  نقُوم بفتح الموقع الرسمي الخاص بأمازون السعودية عبر الرابط التالي من هنا .
    • ثانيًا: نقُوم بكتابة ما نُريد في مُستطِيل البحث الموجود على الموقع وحسب الأقسام المُناسِبة لما نحتاج من ألعاب أو كُتب أو إكسسوارات أو إلكترونيات وغيرها.
    • ثالثًا: بَعد القيام بالبحث نجدُ العدِيد من النتائج التي تحتوي على المُنتجات التي نريدها ونقُوم بالبحث عن المنتج المُناسِب لنا من ناحية السعر والمواصفات والتقييم ويتم اختيار ما نريد.
    • رابعًا: بعدما نقوم بالاختيار نَفتح الصفحة الخاصة بالمُنتج ونرى صور المنتج والبيانات الأساسية بجانبها كالسّعر الأساسي والسعر بعد الخصم ومَبلغ التوفير واسم المتجر الذي يبيع المُنتج والعدد المُتبقي، كما يظهر عدد المَتاجر التي تبيع هذا المنتج وأسعار المُنتج وسعر الشّحن وعدد الكمية المطلوبة، وأسفل أيضًا نجد مميزات المنتج ومنها ماهو مصنوع من حديد أو خشب أو المنيوم أو بلاستيك مثلًا، ووزنه وتفاصيل وتقييمه، وآراء الزوار حول المُنتج.
    • خامسًا: بعد الاطلاع على هذه التفاصيل والتأكّد من المنتج المناسب لنا نقوم بالضغط على ( Add to Cart ) الموجودة فوق على اليمين عشان نضيف المنتج لسلة التسوق.
    • سادسًا: تظهر لنا صفحة المنتج وتظهرُ لنا أنّ المنتج تمّ إضافته الى السلة وبهذا نستطيع الاستمرار في التسوّق.
    • سابعًا: بعد التسجيل في المَوقع يقوم الموقع بطلب بيانات الشحن وعنوانك ويتم ذلك عبر فَتح حساب في موقع الوورلدشيب ونَقل البيانات الخاصة بنا كمَا هي، ومِن ثَمّ نَنسخُهَا إلى الأمازون، ثُمّ نضغط على كلمة Continue،  بَعد إضافة البيانات في موقع أمازون وورلدشيب تظهر لك البطاقة فوق ليعلمك أنّه تم الإضافة لحسابك في الموقع، اضغط Continue، وأخيرًا يخرج ملخص الطلب الخاص بك ويكتب لك عنوانك وبيانات البطاقة وطريقة الشحن ونقوم بالضغط على Place your order وهكذا نكون قد اشترينا ما نريد عبر موقع امازون السعودية.

    رابط امازون باللغه العربيه

    يتساءل الكثير هل يُوجد موقع أمازون باللغة العربية، نعم فإنّ شركة أمازون تَسعى للسيطرة على التجارة الالكترونية في كُل العالم عبر تَوفيِر أهمّ وأكثر المُنتجات الإلكترونية والغذائية وغيرها في العالم، وبأسعار بسيطة لكسب وجذب الزبائن لها، فالمواطن العربي الذي يسمع بموقع امازون يبحث عن رابط الموقع باللغة العربية ليقوم بالاطلّاع على المنتجات الخاصة بالموقع من اجل القيام بشراء ما يحتاجه من مستلزمات ومُنتجات وأدوات يُقدّمها الموقع بأسعار مُناسبة ويسِيرة لذا سنضع لكم رابط امازون باللغة العربية والذي يمكن الدخول له من هنا.

    شرح الشراء من امازون عن طريق واصل

    للشِّراء من موقع أمازون عبر واصل من المُهمّ مَعرفة عنوانك بالسعودية من الصندوق الذي أمام المنزل، وأيضًا عُنوانك في أمريكا أو بِريطانيا، ومِن ثَمّ يكُون لك يوزر نيم وباسورد للدخول الى موقع واصل، وعبره يمكن معرفة وادارة كل امورك من خلاله، لذلك ستجد ايضا عناوينك الخارجية في امريكا وبريطانيا وهذه من الصور العامة الخاصة بموقع واصل بعد الدخول إليه.

    • من ثَمّ يحصُل المُشترِك على كرت فيه معلومات عناونك المحلي ومكتوبة باللغة العربية ويحتوي الكرت مثلا على “6611 = رقم المبنى – ام درمان = اسم الشارع – النزلة اليمانية = اسم الحي”.
    • عند الدخول على موقع واصل سنجِدُ العناوين العالميّة الخاصة بنا كما في الصور بأعلى، ومِن المُهمّ كتابة البيانات والعنواين بشكل صحيح.
    • وللحصول على العنوان الصحيح نقوم بالدخول على خدمة اسمها المحدد السعودي، ومِن ثَمّ نقُوم باستخدم الرمز والرقم الاضافي الخاص بك والمدينة والعنوان.
    • بعد التأكد قُمّ باختيار اللغة الانجليزية من أعلى الصفحة كما هو موضح بالصورة التالية.
    • انسخ العنوان الظاهر بالأزرق .. وهذا هُو المطلوب أمنيًا ض1 مثال ذلك  6611 umm ad durman an nazlah al yamaniyah jeddah 22334 – 3082 يصير هذا عنوانك بالسطر الأول “Street Address” .. تضعه في امازون ايباي .. الخ ..
    • الان علينا تسجيل بياناتنا في مواقع التجار كموقع امازون أو ايباي أو غيرها.

    صورة تُوضّح لو أردت أن يكون عنوانَك الأساسي واصل مباشر تكتبه بهالطريقة:

    لو أردت كِتابته كعنوان ثاني أو بريد ثانوي تكتُبه بهذه الطريقة: “لاتنسى أن تضع رقم جوالك الدولي بخانته + تترك خانة stat فاضية”.

    صورة تُوضّح كتابة عنوان واصل عالمي “امريكا”:

     

    صورة توضح كتابة عنوان واصل المباشر “محلي” :

    صورة توضح كتابة عنوان واصل عالمي “امريكا” :

     بالنسبة لواصل:

    • دائمًا قُم بالدخول على موقع واصل خدمة بريدي أون لاين لمُتابعة التغييرات، حيثُ أنّه قبل فترة قاموا بتغيير عناوينهم العالمية، مِمّا يُسبّب مشاكل كثير للشحنات.
    • لاتعتمد على تحديثاتِهم المُرسلة من خلال البريد أو الجوال، تحديثاتهم بطيئة نوعاً ما، اجعل موقعهم الهدف الاول لمتابعة التغييرات والتحديثات.
    • تأكّد أنّ واصل يخافُون كثيرًا على طرودك الخاصة ولكن الخوف من الموزعين الذين يوصلون الطرود لصندوقك، فهؤلاء أغلبهم صغار سن وليس عندهم مسؤولية وخوف، لابُدّ أنْ تُراقب طُرودك اولا بأول سواء من رقم التتبع أو إزعاجهم من خلال الرقم الموحد ض1.
    • لابد أن تقرا هذه الصفحة ففيها معلومات وطنة مُفصّلة مرتبة ومنظمة عن الاسعار وعناوين الشحن، ويمكن الدخول لهذه الصفحة من هنا.
    • عند الاشتراك بخدمة واصل هناك خيارين، واصل العادي وواصل المميز.
    • الفرق بين الاثنين في مسألة التسليم فقط.
    • سعر واصل العادي”مجانًا”، سعر واصل مُميّز “90 ريال بالسنة”، تختار من خدمات واصل العالمي خدممة التسليم بختم الكتروني < هذه المهمة لدينا.
    • انصح الجميع بربط واصل مع الراجحي، حيثث تستطيع بعد ذلك إضافة فاتورة دائمة لدفع مبالغ الشحن لواصل.
    • والأفضل أن تَدفع مبلغ الشحن قبل الشراء؛ لأنّ التحديث لديهم بطيء وتسطيع كذلك شحن رصيدك من الموقع مبدئيًا.
    • عند الدخول على موقع واصل “بريدي اون لاين” لا بُدّ أن تفهم جميع محتوياته فمن خلاله تستطيع تتبع الشحنات ومعرفة بياناتك وإدارة كُل أمورك.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موقع امازون السعودية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً