علاج الرؤوس السوداء من الانف والوجه بسرعة

علاج الرؤوس السوداء من الانف والوجه بسرعة

جوجل بلس

محتويات

    هُناك الكثير من المُنغّصات على جمال الوجه واستمرار نصاعَتهُ، لن نتطرّق لتلك المشكلة بقدر ما سَوف نتطرق إلى علاج الرؤوس السوداء من الأنف والوجه التي من المُمكن أن تَسمح لنا في النّهاية بعلاج فعلي ناجح لكُل هذه الرؤوس السوداء التي من الممكن أن تُؤثّر سلبًا على الوجه، مع العلم أنّ علاج الرؤوس السوداء من الانف والوجه يتمّ بالكثير من الطرق الطبيعية والغير طبيعية والتي تهدف في النهاية إلى أن تكون علاج الرؤوس السوداء من الأنف والوجه والتي تبرز بشكلٍ كبير جدًا عند أصحاب البشرة الدهنية أكثر من سِواهم في البشرات الأخرى.

    علاج الرؤوس السوداء من الانف والوجه طبيعيا

    لكُل شيء منغصات، ومُنغصّة صفاء الوجه هو ظهور تلك البثور أو الرؤوس التي تورد القبح إيرادًا على وجه الإنسان وهو ما يستدعي البحث عن حل جذري لها.

    • قومي بخلط ملعقتين من عصير الليمون الطازج في وعاء صغيرو أضيفي إليه
      كمية صغيرة من الماء ضعيه مباشرة على الجلد المصاب بستخدام كرة القطن، اتركيه  حتى يجف بشكل طبيعي ثم اشطفيه بالماء البارد بلطف، كرري العملية 2-3 مرات يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
      ملاحظة: تطبيق عصير الليمون مباشرة دون إضافة الماء على البشرة يسبب تهيج وحكة، واحمرار، وخصوصًا ذوي البشرة الحساسة.
    • اخلطي عصير الليمون الطازج مع كميه صغيرة من العسل والزبادي والملح امزجي المكونات جيدًا وطبقّي المزيج على الوجهك مع التركيز على المناطق المتضررة مع الفرك بلطف لمدة 3-5 دقائق، اتركيه لمدة دقيقة واحِدة ثُمّ اشطفيه بالماء، كرري هذا العلاج يوميًا.
      ملاحظة: يمكنك استبدال الزبادي  بالحليب الطازج.
    • قومي بتقطِيع الليمون إلى نصفَين واعصريه لتستخرجي العصير وأضيفي كمية متساوية من ماء الورد، تُطبقي الخليط مباشرة على المناطق المُتضرّرة واتركيه لمدة 15 – 20 دقيقة أو حتى يجف تمامًا ثُمّ اشطفيه بلطف بالماء البارد. كرري العملية يوميا لمدة اسبوعين.
      ملاحظة: يمكنك استبدال ماء الورد بالمياه العادية.
    • العسل يحتوي على المضادة للأكسدة، والمضادة للبكتيريا، وخصائص تطهير التي تساعد على إزالة الرؤوس السوداء، العسل أيضًا يرطب ويشد مسام الجلد لمنع الرؤوس السوداء في المستقبل، الليمون يحتوي على فيتامين C وخصائص التبييض التي تساعد على تطهير الرؤوس السوداء بشكل فعال على الجلد.
    • قومي بتسخين العسل لبضع دقائق وانقعِي نصف الليمونة في العسل الدافئ، افركي بلطف على المناطق المتضررة مع الليمون لبضع دقائق ثم يغسل بالماء البارد.
      كرري الطريقة كل يوم للحصول على أفضل النتائج.
      ملاحظة: يمكنك استبدال العسل الخام بالعسل العادي (بدون تسخينه).
    • اخلطي عصير الليمون الطازج والشوفان والعسل والماء في وعاء، امزجي المكونات جيدًا ثُمّ افركي بلطف في حركات دائرية على المناطق المُتضرّرة مع أطراف أصابعك لمدة 40 ثانية على الأقل و اشطفيه مع الماء الدافئ، أخيرًا جففي بشرتك بمنشفة نظيفة.
      كرري العلاج يوميًا سيساعدك في ازالة الرؤوس السوداء من الأنف.
    • قومي بمزج  صودا الخبز والسكر البني في وعاء وأضيفي عصير الليمون الطازج،
      اخلطي المكونات جيدًا وطبقي الخليط على البشرة الرطبة، مع الفرك والتدليك بلطف بأصابعك مع التركيز على البقع الجافة والمناطق المُتضرّرة. اتركيه  لمدة 10-15 دقيقة، ثُمّ اشطفيه بالماء الفاتر.
      كرري العلاج بانتظام لعلاج الرؤوس السوداء في أسرع وقت.
    • امزجي الشوفان وعصِير الليمون، والزبادي لتشكِيل عجينة، طبقي الخليط على وجهك كله وتجنبي منطقة العين. اتركيه لمدة 15 – 20 دقيقة حتى يجف تمامًا، ثم اشطفيه مع الماء الدافئ.
      كرري هذه العملية بانتظام للحصول على أفضل النتائج.
    • قومي بمزج الحليب الطازج وعصير الليمون جيدًا، وطبقي الخليط على وجهك وتجنبي  منطقة العين. اتركيه لمدة 5 – 10 دقائق حتى يجف تمامًا ثم اشطفيه مع الكثير من الماء حتى يجف مع منشفة جافة ونظيفة، كرري العملية يوميا للتخلص من الرؤوس السوداء.
    • قومي بعصر نصف ليمونة في وعاء مع كمية كافية من مسحوق القرفة، اخلطي  المكونات جيدا لتصبح على شكل عجينة، طبقي الخليط على وجهك كُلّه قبل الذهاب إلى النوم، واتركيه ليلة وضحاها، ثم اشطفيه بالماء في الصباح اليوم التالي، كرري العلاج إلى أن تلاحظي نتائج ملموسة.
    • قومي بتقطيع و إزالة القشرة من بذور الرمان، جففي قشور الرمان واطحنيهم للحصول  على مسحوق. اخلطي كمية كافية من عصير الليمون مع المسحوق لتشكيل عجينة، ثم طبّقي المزيج على الرؤوس السوادء و اتركيها لتجف لمدة 3-5 دقائق، واشطفيها بالماء مع تجفيف البشرة بمنشفة نظيفة، كرري العملية بانتظام للحصول على أفضل النتائج.
      ملاحظة: ترك المزيج بين عشية وضحاها للحصول على نتائج أفضل.
    • امزجي عصير الليمون الطازج مع الحليب المُجفّف، والماء لصنع عجينة.
      افركي العجينة بلطف على المناطق المتضررة لمدة 5-7 دقائق ثم اشطفيها بالماء البارد.
      كرري العلاج بانتظَام للتخلص من الرؤوس السوداء نهائيًا.
    • أظيفي كمية صغيرة من السكر إلى قِشر الليمون، افركي القشور بلطف على المناطق المتضررة لمدة 2-3 دقائق، اتركيه على البشرة لحوالي 8-10 دقائق ثم اشطفيه بالماء، كرري الطريقة بانتظام لعلاج الرؤوس السوداء بسرعة.
      ملاحظة: هذه العملية تساعد أيضًا في علاج حب الشباب، ندبات حب الشباب، والبقع الداكنة على البشرة.
    • حامض الستريك في كُل من الليمون والطماطم يُساعد في محاربة الرؤوس السوداء. والشوفان بمثابة مقشر لطيف لإزالة الأوسَاخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة من المسام لمنع ظهور الرؤوس السوداء.
    • أزيلي جلد الطماطم الناضجة قبل هرسها لتشكيل هريس أو عصير، أضيفي كميات متساوية من عصِير الليمون والشوفان. قومي بغسل وجهك جيدا بالماء و طبقي الخليط على وجهك، مع التركيز على المناطق المتضررة. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف بشكل طبيعي، ثُمّ اشطفيه مع الماء الدافئ، كرري بانتظام لإزالة الرؤوس السوداء.
    • اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون الطازج والحليب المغلي، طبقي المزيج على الرؤوس السوداء حول الأذن ويترك إلى أن يجف، ثُمّ إضغطي على الرؤوس السوداء بلطف لتنشيط المسام أو الغدد، مع التأكد من تجنب الفرك قد يتسبب في انتشار العدوى، ثم كرري العملية إلى أن تحصلين على نتائج ملموسة.
      ملاحظة: استشر طبيب الأمراض الجلدية إذا استمرت المشكلة.

    علاج الرؤوس السوداء من الانف والوجه في المنزل

    القائمة التي تخُص علاج الرؤوس السوداء من الأنف والوجه كبيرة جدًا ولا حصر لها على الإطلاق، وقد وجَدنا أنّ العلاج في هذا الأمر ينبغي أن يكُون مُطابِق للعديد من المعايير.

    • القرفة: تستخدم الفرقة في التخلص من مشكلة ظهور الرؤوس السوداء على الأنف كما يضاف إليها العسلوالذي يعمل كمضاد حيوي لتطهير البشرة من الفيروسات والبكتيريا وينظف المسام من الأعماق، استخدم نصف ملعقة من العسل ويصف ملعقة من مسحوق القرفة واخلطيهم جيدًا ثم طبقي الخليط على بشرتكِ مع التدليك واتركيه لمدة 3 دقائق ثم اشطفيه وسوف تخافي الرؤوس السوداء تمامًا بع تكرار تلك الطريقة عدة مرات.
    • الماء: ينصح بضرورة شرب ما لا يقل ع 8 أكواب من الماء يوميًا لزيادة ترطيب الجلد والحفاظ على نضارة البشرة وجمالها كما ينصح بشرب الماء في الصباح الباكر لتنظيف الجهاز الهضمي وتطهير الأمعاء.
    • كريم البشرة: استخدمي كريمات لترطيب البشرة قبل وضع المكياج حتى تضمني لبشرتكِ الحماية والغذاء والترطيب وعدم تكون الرؤوس السوداء.
    • العطور: لا تكثري من استخدام العطور على البشرة بشكل مباشر فهي تحتوي على نسب عالية من الكحول مما يساعد على زيادة الإفرازات الدهنية للغدد بالجسم .
    • تنظيف الوجه: احرصي على تنظيف وجهكِ باستمرار و ضرورة تخصيص منشفة صغيرة نظيفة لوجهكِ فقط مع ضرورة الحرص على عدم فتق البثور على لا تتفاقم المشكلة.
    • الخل والنشا: اصنعي خليط من الخل والنشا بنسب متساوية حتى تحصلين على خليط كريمي وضعيه على انفكِ أو في أماكن ظهور البثور بالجسم واتركيه حتى يجف تمامًا ثم يتم فركه حتى تخرج البثور السوداء تمامًا.
    • البخار: استخدمي البخار لتليين البشرة وتفتيح المسام حيث يمكن وضع أربعة أكواب من الماء المغلي في وعاء واسع وقربي وجهكِ من البخار التصاعد من الماء قدر الإمكان على بعد 15 سم مع وضع منشفة على الرأس لتجميع البخار بالكامل على الوجه ثم قومي بتنظيف البشرة بالمنظف المناسب وسوف تختفي الرؤوس السوداء من بشرتكِ ولكن احرصي على تجنب حرق بشرتكِ بسبب تعرضها للحرارة العالية الناتجة عن البخار الساخن.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ علاج الرؤوس السوداء من الانف والوجه بسرعة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً