موعد صرف المساعدة المقطوعة 1439

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1439

جوجل بلس

محتويات

    أعلنت وزارة العمل والتنمِية الاجتماعية السعودية في بَيانٍ لهَا عبر موقعها على شبكة الانترنت موعد صرف المساعدة المقطوعة لمُستفيدي برامج التنمِية الاجتماعية التي تُقدمها الوزارة للأُسر والعائلات ذات الدّخل المُحدّود، والتي تَدخُل ضِمن تصنِيف الحالات الاجتماعية، حيثُ أودعَت وزارة العمل مبالغ ماليّة في صندوق التنمية الاجتماعية مُخصّصة لمستفيدي ومستفيدات برنامج الضمان الاجتماعي عن شهر صفر، ومن وقع عليهم استلام المساعدة المقطوعة، هُنا نورد لكم تاريخ وموعد صرف المساعدة المقطوعة 1439 وكيفية الاستعلام عنها.

    موعد صرف المساعدة المقطوعة لمسافيدي الضمان الاجتماعي

    حَدّدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الأربعاء 1ربيع الأول 1439 والموافق 30 نوفمبر 2019، موعدا لصرف المساعدة المقطوعة لمُستفيدي ومُستفيدات برنامج الضمان الاجتماعي، ومن جهته ذكر الدكتور نايف الصبحي وكيل وزارة العمل والتنمية السعودية، أن إجمالي المبلغ المالي الذي خصص لمستفيدي برنامج صندوق التنمية الاجتماعية بلغ 229.991.409 ريال سعودي، وهِي استحقاقات شهر صفر، حيثُ سيتمّ صرفها يوم الاربعاء الموافق 30 نوفمبر 2019.

    أشار الصبحي أنّ عَدد الحالات الاجتماعية المستفيدة من المساعدة المقطُوعة من برنامج الضمان الاجتماعي بلغ 14.453 مُستفيد ومُستفِيدة، وبيّن أنّه تَمّ ترتيبهم بنظام قوائم سيتم توزيع المساعدة عليهم بالترتيب وبناءً على وضع الحالة الاجتماعية، موضحًا أنّ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تودع مَبالغ المستفيدين بحساباتهم بشكلٍ مُباشر.

    ما هي المساعدة المقطوعة

    هي إحدى برامج مُؤسّسة الضمان الاجتماعي السعودية، تهدُف من خلالها الى تحسين الظروف المَاديّة والمعيشية للأسر ذات الدخل المَحدُود، سواء المَشمُولين لبرامج الضمان الاجتماعي أو غيرهم، وِفق أسس ومعايير معينة تعتمد على عدد أفراد الأسرة، ومقدار دخلها، ومتطلب صرف المساعدات المطروحة.

    شروط الاستفادة من المساعدات المقطوعة

    تتوفّر عِدّة شُروط يجب أخذها بعين الاعتبار من أجل الاستفادة من المساعدات المقطوعة لمستفيدي ومستفيدات برنامج الضمان الاجتماعي.

    • لا يوجد هناك موعد مُحدّد لصرف المساعدات حيث أنها ليست بصفه دورية فهي مساعدات جوزية.
    • يتم صرف هذه المساعدات للأسرة التي تحتاج المال بشده وعلى حسب حاجتها للمال.
    • وهذه المساعدات تحدد على حسب دخل رب الأسرة وعدد أفراد الأسرة الخاصة به وكذالك مدى احتياجهم للمال موعد.
    • صرف المساعدات المقطوعة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني 1439.

    رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

    من خلال هَذا الرابط يُمكنكم الاستعلام عن المُساعَدة المقطوعة عن طريق إدخال رقم السجل المدني أو رقم الهوية، بالإضافة إلي إمكانية الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ موعد صرف المساعدة المقطوعة 1439:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً