استعلام عن طلب استقدام عائلة

استعلام عن طلب استقدام عائلة

جوجل بلس

محتويات

    يحاول الكثير من الناس معرفة كيفية الاستعلام عن طلب استقدام عائلة، فهناك العديد من المُعاملات والخدمات الالكترونية التي يجهلُها المواطن السعودي والمُقيم حول خدمات التاشيرة، لذا فإنّ محاولة معرفة طريقة استخراج تأشيرة عائلية للسعودية للوهلة الأولى تبدو أنّها صعبة جدًا، ولكنّها بسيطة وسهلة وإنّنا من خلال خطوات مفصلة وسهلة سنعرض لكُم طريقة الاستعلام عن طلب استقدام عائلة للسعودية من الدرجة الأولى للأقارب والتي قامت وزارة الخارجية بتوفيرها لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

    خدمة الاستعلام عن طلب استقدام عائلة

    هي خدمة تُقدّمها وزارة الخارجية بالتعاون مع إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية والتي تهتمّ بأن تُوفّر الحياة الكريمة والمعيشة السعيدة للعائلات الخاصة بالمواطنين المغتربين أو بالمُقيمين لتوفير أجواء آمنة وسعيدة للجميع، فإنّ وزارة الخارجية سهّلت هذا الأمر على الجميع للقيام بتقديم طلبات استقدام لعائلاتهم وبالتالي قدرتهم إلكترونيًا على الاستعلام عن الطلب خلال ثلاث أيام.

    كيفية الاستعلام عن طلب استقدام عائلة

    يمكن الاستعلام عن طلب الاستقدام للعائلات للسعودية يُمكن عبر القيام بتقديم الطلب من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية، ومِن ثَمّ قيام المستخدم بتوثيق الطلب عبر مكتب الرفع التجارية ودفع الرسوم المُقرّرة، ومِن ثَمّ التوجه لطلب تأشيرة الزيارة العائلية حتى طباعة الموافَقة على التأشيرة والقيام بالتوجه للسفارة السعودية لاصدار التأشيرة ويُمكن متابعة حالة الطلب والاستعلام عنها عبر الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الخارجية من هنا.

    خطوات الاستعلام عن طلب تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية:

    • يجب على مقدم الطلب القيام بطباعة الطلب وإمضاءه وختمه من صاحب العمل، ومِن ثَمّ الذهاب لتصديقه في مكتب الغرفة التجارية ودفع رسوم التصديق المقررة.
    • بعد ذلك على مقدم الطلب القيام بالدخول على البوابة الالكترونية الخص في وزارة الخارجية السعودية، والدخول على صفحة (خدمات التأشيرات الإلكترونية) من خلال الرابط التالي من هنا.
    • والان ستفتح صفحة خدمات التأشيرات الالكترونية، ثُمّ نقوم بتعبئة طلب الاستعلام حسب البيانات التالية:
      * رقم الطلب (هو الرقم المطبوع على طلب الزيارة، وهو نفس الرقم المطبوع على إيصال دفع رسوم التصديق في الغرفة التجارية خانة التصديق على طلب.
      * رقم السجل (هو رقم الإقامة الخاصة بمقدم الطلب ).
      * كود الصورة (نقوم بنقل الأرقام المطبوعة في الصورة، وكتابتها في الخانة الفارغة).
      * بعد تعبئة البيانات السابقة والتأكد من صحتها , نقوم بالضغط على زر (استعلم).
    • والان ستظهر صفحة توضح حالة الطلب، وبها عنوان (تم التصديق على الطلب (00000) بتاريخ -/-/—- (الغرفة التجارية).
    • في اعلى الصفحة سنجد رقم الطلب، وتاريخ الطلب، وفي نفس الصفحة، نجد كافة التفاصيل الخاصة بالطلب الاسم ورقم الإقامة واسم الزائر وسبب الزيار وخلافه.
    • في حالة عدم قيام الزائر بتصديق الطلب ودفع الرسوم المقرة في مكتب الغرفة التجارية، سيظهر الطلب بدون العنوان الخاص أنه تم تصديق الطلب، وهنا يجب القيام بطباعة الطلب وانهاء التصديق من مكتب الغرفة التجارية التابع له.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ استعلام عن طلب استقدام عائلة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً