اجمل 15 مقدمة وخاتمة لأى موضوع تعبير

اجمل 15 مقدمة وخاتمة لأى موضوع تعبير

جوجل بلس

محتويات

    كثير من الطلاب يحتاجون لمقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير، لذا سنضعُ بَين أيديكم أجمل 15 مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير يحتاجه الطلاب في جميع المراحل الدراسية كالابتدائية والاعدادية والثانوية.

    فإنّ كُل طالب يحاول أن يكُون مُتميزًا بالتعبير الخاص به والخاتمة عند إلقاء موضوع التعبير أمام المُدرّس والطلاب في الفصل، مِمّا يحصُل على الثناء من قِبل المعلم أمام التلاميذ فيكُون بداخل الطالب شعور بالسعادة والتفوق بين الطلاب، لذا اختار ما يُعجبك من أجمل 15 مقدمة وخاتمة لأى موضوع تعبير.

    احلى 15 مقدمة تعبير وخاتمة لأى موضوع تعبير

    يُمكنكم الآن اختيار أجمل مقدمة وخاتمة لتكُون مناسِبة لأي موضوع تعبير تقومون به، مع كلمات جميلة وذات مَعاني كثيرة تُعبّر عن الذوق الراقي في اختيار المقدمات والخواتم لأي موضوع جميل.

    • مقدمة تعبير 1 :
      مما لاشك فيه ؛ أن هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامة في حياتنا ، ولذا سوف اكتب عنه في السطور القليلة القادمة متمنيا من الله أن ينال إعجابكم ؛ ويحوز على رضاكم ، وأبدأ ممسكا بالقلم مستعينا بالله لأكتب على صفحة فضية كلمات ذهبية تشع بنور المعرفة بأحرف لغتنا العربية لغة القرآن الكريم .
      خاتمة تعبير 1  :
      وهكذا لكل بداية نهاية ، وخير العمل ما حسن آخره وخير الكلام ما قل ودل وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنى أن أكون موفقا في سردي للعناصر السابقة سردا لا ملل فيه ولا تقصير موضحا الآثار الإيجابية والسلبية لهذا الموضوع الشائق الممتع ، وفقني الله وإياكم لما فيه صالحنا جميعا .
    • مقدمة تعبير 2 :
      إن روعة الكلمات وسحر العبارات ليقفان عاجزان عن التعبير في هذا المجال لأنه تحدث فيه الكثير وطوقته الأقلام أكثر من مرة وما أنا إلا قطرة في بحر أحاول أن أستعير بلاغة القول وسحرا لأداء وروعة البيان لأعبر عن كل ما في صدري وتنطق به مشاعري وإنه ليسعدني أن أجول بفكري وعقلي متحدثاً في هذا الموضوع الشائق الذي يعتبر من موضوعات الساعة فموضوع ( اسم الموضوع ) من الموضوعات الحيوية التي يجب على كل منا التعبير فيه برأيه وبذلك تتبلور الأفكار ونضع نصب أعيننا تصوراً للموضوع وخلاصة الأذهان فإنه مما لاشك فيه أن.
      خاتمة تعبير 2 :
      وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير عنه وأخيراً ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت قد أصبت فهذا كل ما أرجوه من الله عزوجل.

    مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة

    طلاب الثانوية دومًا ما يبحثون عن أجمل المُقدّمات والخواتيم الجميلة الخاصة بمواضيع التعبير المطلوبة منهُم، وذلك لإظهار الذوق الراقي الخاص بهم أمام المعلمين والطلاب.

    • مقدمة تعبير 3 :
      لست أدري من أين أبدا ؟! وهل تطاوعني الكلمات ؟؟ فإن الكلمات تتصاغر والعبارات تتضاءل ولكننى سأحاول قدر استطاعتي وعسى ان اوفق فقد قال تعالى(وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ} [التوبة:105]
      خاتمة تعبير 3 :
      وأخيرا ً وبعد تحليل العناصر والموضوع فإنّى أجد لذة وانا اكتب هذا الموضوع لكننى لمو اوفية حقة فقد قال الشاعر وما كُل لفظ فى كلامى يكفينى وماكل معنى فى قولى يرضينى المقدمة’ الحمدلله الذي وهبني عقلًا مفكرًا ولسانًا ناطقا اعبر بيه عما يدور بخاطري تجاه هذا الموضوع الشيق الذي تمنيت ان اتحدث فيه (اسم الموضوع) “الخاتمة” اتمني من الله العلي القدير ان اكون نلت اعجابكم فان اصبت فانه من عند الله وان اخطات فانه ومن الشيطان.
    • مقدمة تعبير 4 :
      الحمد لله الّذي وهبني عقلاً مفكّراً، ولساناً ناطقاً، أعبّر به عمّا يجول في خاطري تجاه هذا الموضوع الشيّق الّذي تمنّيت أن أتحدّث فيه ” اكتب هنا اسم الموضوع”
      خاتمة تعبير 4 :
      أتمنّى من الله العليّ القدير أن أكون قد حزت على إعجابكم، فإن أصبت فهو من عند الله، وإن أخطأت فإنّه من الشّيطان.

    اروع مقدمة وخاتمة لاي موضوع تعبير

    روعة الاختيار للمقدمة والخاتِمة باختيار الكلمات الرنانة والجميلة التي تُعبّر عَن الموضوع بشكلٍ كبير وتكون مُعبّرة عن الموضوع المطلوب عمله

    • مقدمة تعبير 5 :
      ممّا لا شكّ فيه أنّ هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامّة في حياتنا، ولذلك سوف أكتب عنه في السّطور القليلة القادمة، متمنّياً من الله تعالى أن ينال إعجابكم، ويحوز على رضاكم، وأبدأ ممسكاً بالقلم مستعينا بالله، لأكتب على صفحةٍ فضيّةٍ كلماتٍ ذهبيّةٍ، تشعّ بنور المعرفة، بأحرف لغتنا العربيّة، لغة القرآن الكريم .
      خاتمة تعبير5 :
      وهكذا فإنّ لكلّ بدايةٍ نهايةً، وخير العمل ما حسن آخره، وخير الكلام ما قلّ ودلّ، وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنّى أن أكون موفّقاً في سردي للعناصر السّابقة، سرداً لا ملل فيه، ولا تقصير، موضّحاً الآثار الإيجابيّة والسلبيّة لهذا الموضوع الشّيق الممتع، وفّقني الله وإيّاكم لما فيه صالحنا جميعاً.
    • مقدمة تعبير 6 :
      إنّ روعة البيان وسحر الكلام، ليعجزان عن التّعبير في هذا المجال؛ فقد تحدّث الكثيرون عنه، وطوّقته الأقلام أكثر من مرّة، وما أنا إلّا قطرة في بحرٍ، أحاول أن أستعير بلاغة القول، وسحر الأداء، وروعة البيان، لأعبّر عن كلّ ما يجول في صدري، وتنطق به مشاعري، وإنّه ليسعدني أن أجول بفكري وعقلي متحدّثاً في هذا الموضوع الشّيق، الّذي يُعتبر من مواضيع السّاعة، فموضوع ” ذكر اسم الموضوع “، من المواضيع الحيويّة الّتي يجب على كلٍّ منّا أن يعبّر عنه بطريقته الخاصّة، وبذلك تتبلور الأفكار، ونضع نصب أعيننا تصوّراً للموضوع، وخلاصةً للأذهان، فإنّه مما لا شكّ فيه أنّ ” نذهب في الحديث عن الموضوع ”
      خاتمة تعبير 6 :
      وفي النّهاية لا أملك إلّا أن أقول أنّي قد عرضت رأيي، وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع، لعلّي أكون قد وُفّقت في كتابته والتّعبير عنه، وأخيراً ما أنا إلّا بشر، قد أخطئ وقد أصيب، فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي، وإن كنت قد أصبت فهذا كلّ ما أرجوه من الله عزّ وجلّ.

    مقدمة تعبير وخاتمة لاي تعبير للصف السادس الابتدائى

    سنضع بين أيديكُم أجمل مقدمة لطلاب الصف السادس الابتدائي وخاتِمة مُميّزة ورائعة للتميز في الاختيار الراقي لمواضيع التعبير التي يطلبها المدرسين في المدارس.

    • مقدمة تعبير 7 :
      لست أدري من أين أبدا؟! وهل تطاوعني الكلمات؟ فإنّ الكلمات تتصاغر، والعبارات تتضاءل، ولكنّني سأحاول قدر استطاعتي عساي أن أوفّق، فقد قال تعالى:” وقل اعملوا فسيَرى اللَّه عملكمْ ورسوله والْمُؤْمنون ”
      خاتمة تعبير 7 :
      وأخيراً وبعد تحليل العناصر والموضوع، فإنّي أجد لذّةً وأنا اكتب هذا الموضوع، ومهما كتبت لن أوفيه حقّه.قال الشّاعر: وما كلّ لفظٍ في كلامي يكفيني وما كلّ معنىً في قولي يُرضيني.
    • مقدمة تعبير 8 :
      ممّا لا شكّ فيه أنّ هذا الموضوع هامٌّ ونافعٌ، ويمسّ جوانب هامّة من حياتنا، فهو كالدّوحة السّامقة، الخضراء كاخضرار الرّبيع، علّنا نحقّق حلمنا الجميل عبر الحياة والأمل. أرى أفكاري تتدافع في حماسة كي تعانق مداد القلم، لتعبّر عن هذا الموضوع، وتنثر من الأشجان والفكر عبر سطوري، والتي أرجو أن أصوّر نبضي وفكري من خلالها، كحديقةٍ غنّاء ورودها زاهية، وأريجها فوّاح، وثمارها ممتعة
      خاتمة تعبير 8 :
      وهكذا ترنّم القلم على قيثارة الفكر والشّجن، متجوّلاً حيناً، ومتأمّلاً أحياناً؛ فالموضوع كالدّوحة المثمرة، أغصانها وافرة، وثمارها متعة لذيذة، تحتاج صفحاتٍ وصفحاتٍ كي نأتي على ذكر ثمارها، فما بالنا بظلالها الوافرة. فهذا جهدٌ متواضع لعلّه أنار غصناً من أغصانها، علّني أكون قد قدّمت شيئاً نافعاً.

    مقدمة وخاتمة لاي تعبير في الامتحان

    أقوى مقدمة وخاتمة تعبير للامتحانات في اللغة العربية لجميع المراحل التعليمية والتي يمكن أن تنال إعجاب الجميع من الطلاب والطالبات، اختر ما يناسبك من هذه المقدمات.

    • مقدمة تعبير 9 :
      مما لا شك فيه إن مثل هذه الموضوعات يصعب علي أنا كطالب أن أخوض بها، وجئت محاولا أن أدلو بدلوي في هذا الموضوع؛ لعلي أوفق في تقديم ما يتناسب مع (اسم الموضوع)، آملا أن أحقق ما يتوخاه المصححون.
      خاتمة تعبير 9 :
      وأخيراٌ فإن القلم وإن صار بمداده حول الموضوع/ فإنه يعجز على أن يفيه حقه، فهذا ما ارتآه العقل وآلت إليه البصيرة، وانحنت لأهميته الجباه، فالحر أمام نفسه، يبعدها عن مساوئها ويقربها إلى محاسنها.
    • مقدمة تعبير 10 :
      الحمد لله الذي لولاه ما جرى قلم ولا تكلم لسان والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كان افصح الناس لسانا واوضحهم بيانا ثم اما بعد : انه من دواعي سروري ان اتيحت لي هذه الفرصة العظيمة لاكتب في هذا الموضوع الهام ؛ الذي يشغل بالنا جميعا لما له من اثر كبير في حياة الفرد والمجتمع وهو (اسم الموضوع).
      خاتمة تعبير 10 :
      واخيرا وبعد تحليل العناصر والموضوع فاءنى اجد لذة وانا اكتب فاريد ان اكتب واكتب و لكنى اخاف ان اسرق السطور والوقت يسرقنى، فقد قال الشاعر وما كل لفظ في كلامي يكفيني ،، وما كل معنى في قولي يرضيني .

    اروع مقدمة وختامة تعبير انشائي

    كثير من المعلمِين يبحثُون عن الطلاب المُميّزين باختيارهم للمقدمات والتعابير الجميلة، لذا سنضع لكُم أروع المقدمات والخواتيم الجميلة التي يُمكن استخدامها في جميع التعابير الانشائية.

    • مقدمة تعبير 11 :
      الحمد لله الذي لولاه ما جرى قلم ولا تكلم لسان والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كان افصح الناس لسانا واوضحهم بيانًا ثُمّ أمّا بعد : انه من دواعي سروري أن أتيحت لي هذه الفرصة العظيمة لاكتب في هذا الموضوع الهام؛ الذي يشغل بالنا جميعا لما له من اثر كبير في حياة الفرد والمجتمع وهو (اسم الموضوع).
      خاتمة تعبير 11 :
      واخيرًا وبعد تحليل العناصر والموضوع فإنّى أجد لذة وانا اكتب فاريد ان اكتب واكتب و لكنى اخاف ان اسرق السطور والوقت يسرقنى، فقد قال الشاعر وما كل لفظ في كلامي يكفيني ،، وما كل معنى في قولي يرضيني.
    • مقدمة تعبير 12 :
      ان الحديث عن اسم الموضوع يفتح لنا الباب كى نتناوله بشئ من الجدية والاهتمام وسوف ما اعرضه ليس الا نقطة في بحر الترث العميق الذي الا ينضب ابدا وليس لا كوضع النقط على الحروف في (اسم الموضوع).
      خاتمة تعبير 12 :
      وهكذا لكل بداية نهاية وخير العمل ما حسن اخره وخير الكلام ما قل ودل وبعد هذا الجهد المتواضع اتمنى ان اكون موفقا في سردي للعناصر السابقة سردا لا ملل فيه ولا تقصير موضحا الاثار الايجابية والسلبية لهذا الموضوع الشائق الممتع وفقني الله واياكم لما فيه صالحنا جميعا.

    خاتمة ومقدمة اي موضوع تعبير

    أجمل الكلمات الرنانة التي تحمل الكثير من الروعة وسحر الكلام لبدَاية كُل موضوع تعبير وخاتمته، اختر ما يناسبك من هذه المُقدّمات ليكون موضوعك مميز وجميل بشكل كبير امام الجميع.

    • مقدم تعبير 13 :
      إن مثل هذه القضايا والموضوعات لها صلة وثيقة ووطيدة بحياتنا الإنسانية، فتعالوا بنا لنقتبس من نور القرآن إذ يقول الله جل علاه “وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها”.
      خاتمة تعبير 13 :
      من كل ماسبق ذكراه يبين لنا اهمية وضروره هذا الموضوع (اسم الموضوع).
    • مقدم تعبير 14:
      فالمشكلات التي تعاني منها المجتمعات الإنسانية متنوعة وكثيرة، لعل ما يميز الحياة الحديثة التداخل والتشابك في مختلف الميادين الإنسانية، فيجب العمل على إعادة التوازن لتحقيق التوافقية بين معطيات الحياة الآدمية والبشرية، قال تعالى “والسماء رفعها ووضع الميزان”.
      خاتمة تعبير 14 :
      من خلال ما سبق وما ذكرنا يتضح لنا ان هذا الموضوع من الموضوعات الهامة المؤثرة في مجالات الحياة فيجب الاهتمام به حتى نرتقي ونتقدم بوطننا العزيز مصرنا الغالية.
    • مقدم تعبير 15 :
      الحمدلله الذي وهبني عقلا مفكرا ولسانا ناطقا اعبر بيه عما يدور بخاطري تجاه هذا الموضوع الشيق الذي تمنيت ان اتحدث فيه
      خاتمة تعبير 15 :
      وهكذا ترنم القلم على قيثارة الفكر والشجن متجولا حينا ومتاملا احيانا ؛ فالموضوع كالدوحة المثمرة اغصانها وارفة وثمارها متعة لذيذة فحقا تحتاج الى صفحات وصفحات كي ناتي على ثمارها فما بالنا بظلالها الوارفة فهذا جهد متواضع لعله انار غصنا من اغصانها وهفا عبر اشجان وافكار متدافعة لعلني قدمت شيئا نافعا والله اسال ان يوفقنا عبر صفحات الحياة لتغدو خرائط الامل زاهية متالقة في عالم الحقيقة ليسعد الجميع.

    مقدمة تعبير وخاتمة لأى تعبير بالانجليزي

    كلمات جميلة بالانجليزية عند ترجمتها نجدُها تحمِل الكثير من الكلام القوي والمعبر، والذي يُناسب جميع مواضيع التعبير باللغة الإنجليزية اختر ما يُناسبك وكُن مُميزًا.

    مقدمة تعبير انجليزي

    I do not know where to start?! Is Ttauni words ?? The words and phrases Taatsagr dwindle but I will try as best I can and hoping that the more satisfactory the Almighty said (say work soon will Allah observe your work and His Messenger and the believers} [Repentance: 105]

    الترجمة : لست أدري من أين أبدا ؟! وهل تطاوعني الكلمات ؟؟ فإن الكلمات تتصاغر والعبارات تتضاءل ولكننى سأحاول قدر استطاعتي وعسى ان اوفق فقد قال تعالى(وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ} [التوبة:105]

    الخاتمة
    Finally, after analyzing the elements and subject Fany find pleasure As I write this subject but I truly mo Ove Said the poet And Muckle word in my words Suffice And Muckle meaning in Guli Aredany provided ‘Praise be to Allah who gave me a mind thinker and tongue-speaking express Beah what is going on my mind about this interesting topic that I wished to talk about (the topic name) “Conclusion” I wish to God Almighty that I obtained Ajabkm van you hit it from God but missed it and the devil

    الترجمة : وأخيرا ً وبعد تحليل العناصر والموضوع فإنى اجد لذة وانا اكتب هذا الموضوع لكننى لمو اوفية حقة فقد قال الشاعر وماكل لفظ فى كلامى يكفينى وماكل معنى فى قولى يرضينى المقدمة’ الحمدلله الذي وهبني عقلا مفكرا ولسانا ناطقا اعبر بيه عما يدور بخاطري تجاه هذا الموضوع الشيق الذي تمنيت ان اتحدث فيه (اسم الموضوع) “الخاتمة” اتمني من الله العلي القدير ان اكون نلت اعجابكم فان اصبت فانه من عند الله وان اخطات فانه من الشيطان.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اجمل 15 مقدمة وخاتمة لأى موضوع تعبير:

    تعليقات الزوار

    • باسم 9:24 م

      ياريت لو يوجد مقدمة للاعدادية

    • ميرفت السيد 11:36 م

      اجمل مقدمة وخاتمة

    • ميرفت السيد 11:34 م

      اجمل مقدمة واروع خاتمة

    اترك تعليقاً