طريقه عمل قطع لحم الحمل

طريقه عمل قطع لحم الحمل

جوجل بلس

محتويات

    وصفتنا اليوم مُميزه وجديدة نضعها بَين أيديكِ عزيزتي الطاهية الماهرة، فهي عبارة عن طبخ قطع لحم الخروف بحيثُ يَكثُر طهي لحم الخروف بعدّة طرق في الوطن العربي.

    يُعتبر لحم الخروف مُفيد جدًا، فهو يُعطي الجسم العدِيد مِنَ الفَوائد أهمّها احتواؤه على الزّنك اللازم لنموّ الجسم، كما يَحتوي على الحديد المُهمّ للدم، والفوسفور اللازم لنُموّ الأسنان وغيرها العديد من الفوائد الصحية، لذلك أحببنا أن نُقدّم لكي الطريقه المميزة لطبخه عبر وطن، فهي طريقة سهلة التحضير ومكوناتها نتوفّرة في الأسواق وفي متناول أيديكُم.

    مقادير قطع لحم الحمل

    1كجم من قطع لحم الحمل

    – 3مﻻعق كبيرة زيت الزيتون

    – 1بصلة كبيرة مقطعة.
    التوابل: 1ملعقة صغيرة من الفلفل الإفرنجي- 1 ملعقة صغيرة كمون- 11ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود- ملح حسب الرغبة- 1ملعقة كبيرة من إكليل الجبل.

    طريقه تحضير لحم الحمل

    تفرك قطع اللحم بالملح والتوابل. يحمر اللحم في زيت الزيتون. ينقل اللحم إلى صينية خبز، ويحمر البصل في فرن متوسط الحرارة لمدة دقيقتين. يرش عليها إكليل الجبل ويقدم مع البطاطس المهروسة ،أو يوضع في صينية داخل الفرن ويُترك حتى الاستواء، أو يتمّ حشو فخذ الخروف ومن ثم يُلفّ بورق الألمنيوم، ويوضع في الفرن لمدّة ساعتين وهذا الطبق مناسب للعزائم والمناسبات،وسلق اللحم يتم لعمل الوصفات الشهيرة مثل الكبسة، والأوزي، والمنسف، حيث يُستخدم مرق اللحم لإضافته إلى اللبن لعمل المنسف.

    وقومي بتوزيع اللحم في الاطباق وزينيها بالبقدونس والمكسرات المرغوبه وصحتين وعافيه عقلوبكم .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ طريقه عمل قطع لحم الحمل:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً