اضرار الفيس بوك الاجتماعية والنفسية

اضرار الفيس بوك الاجتماعية والنفسية

جوجل بلس

محتويات

    اضرار الفيس بوك، وهُو أحد أشهر مواقع الويب أو مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت، ويَستخدمه ملايين الناس حول العالم، وهَذا الموقع يُعدّ وسيلة للتواصل والاتصال مع الأشخَاص في أي مكان وزمان، حيث يُمكن للمُستخدمين إضافة أصدقاء لقائمة الأصدقاء لديهم والتواصل معهم من خلال خاصية الرسائل أو تُسمّى بالمحادثة، استطاع موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن يستحوذ على اهتمام سُكان العالم أجمع، كما أنّه أصبَح وسيلة للتعرف على جميع الأخبار في مُختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وهِي تدخل ضمن فوائده ونواحيه الإيجابية، ورُغم فوائد موقع فيس بوك إلّا أنّه له أضرار كثيرة تتمثل في الأسرة والمجتمع والسلوك وغيرها نتحدث عنها في الجمهور الآتي.

    اضرار الفيس بوك الاجتماعية

    رُغم مزايا الفيس بوك المُتعدّدة في كثير من المجالات، إلّا أنّه أصبح يُمثّل خطورة من الناحية الاجتماعية تتمثل في الآتي:

    • يمكن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الاشخاص من وضع أي اسم مستعار يختارونه أو إضافة أسماء عائلات بهدف تشويه صورة هذه العائلات عن طريق إضافة معلومات أو صور مخلة بالآداب و الأخلاق و غيرها من الأفعال المشينة الأخرى.

    اضرار فيس بوك التي تتعلق بالخصوصية

    بمُجرّد تسجيل حساب في فيس بوك عبر الهواتف الذكية، فإنّ محتويات الهاتف أصبحت متاحة لهذا البرنامج ويكمُن ذلك في:

    • عند استخدام تطبيق الفيس بوك على الهواتف الذكية فإنك سمحت للبرنامج بالوصول إلى كل محتوى هاتفك الذكي من حيث المعلومات والمعدات كالكاميرا والميكروفون التابعين للجهاز، وبإمكانك التأكد بنفسك بالدخول على إعدادات الهاتف ومن ثم التطبيقات والضغط على أيقونة تطبيق الفيس بوك والنزول بالصفحة والضغط على الصلاحيات الممنوحة للتطبيق.

    اضرار فيس بوك النفسية

    على مَدار الأعوام السّابِقة أصبَح موقع فيس بوك أحد الوسائل التي يستخدمها أشخاص لأغراض سلبية مثل:

    •  قيام بعض الأشخاص باستفزاز الآخرين عن طريق نشر صور لهم أو سرقة حساباتهم ونشر بعض الافتراءات على ألسنتهم و غيرها من الأعمال المشينة والتي يمكن أن تؤذي الفرد.

    اضرار الفيس بوك السلبية على المراهقين

    كما ويُعتبر موقع فيس بوك من الوسائل التي تُساهم في نشر الرّذيلة والأعمال الغير أخلاقية، ويتمثّل ذلك في الجوانب السلبية لاستخدام الفيس بوك:

    • فقد انتشرت على الفيسبوك العديد من الصفحات والمجموعات التي تحث على الرذائل و المحرمات سواء أكان ذلك فيما يتعلق في شرب الخمر أو المخدرات أو الزنا أو المثلية الجنسية ومثيلاتها.

    الفيس بوك يضيع الوقت

    أصبَح الشباب والفَتيات يقضون معظم أوقاتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك دون الإكتراث للوَقت الذي يَمضُونه عليه ودُون عمل أي توازن بين الضروريات و غيرها، فقد ينغل الشباب ببعض التفاهات على ذلك الموقع والتي تشغل عقولهم وتأخذ من وقتهم.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اضرار الفيس بوك الاجتماعية والنفسية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً