كيف أعتني بنفسي وشخصيتي

كيف أعتني بنفسي وشخصيتي

جوجل بلس

محتويات

    قَد يَتبادر إِلى الذّهن سُؤال يشمَل في مُعترك كَلمَاته تَعجّب كيف أعتني بنفسي حيث أنّ هذا الأمر وارد في عدّة أشكال وعدّة مَيادين لها الكثير من الأوجُه فَما بين الحاجة للحفاظ على الشّخصية الخارجيّة والتّأكد من قوّة الشخصية الداخلية والصفَات والسمات التي يحملها الفرد في مُعترك حياته نرى أنّ شُمولية الأمر في هذا الخضمّ تَتوارد مع قوة الأصالة والنّباغة مع كِمية البحث عن سُؤال كيف أعتني بنفسي، والكثير من المراكز في هذا الوقت بالذات تُقدم النصيحة والمشورة للكثير من الأشخاص البَاحثين عن إجابة شافيَة لِسؤال كيف أعتني بنفسي، وإذ أن هذا الأمر مِنه يَتفرّع كل ما يخص الشخصية من إِعتناء وحَاجات ورغبات.

    مقدمة عن كيف أعتني بنفسي وشخصيتي:

    كيف أعتني بنفسي في هَذا الوقت بالذات العناية لا تقتصر على شَخصِِ دون الآخر، وهي من الأشياء الأساسيّة في الحياة، ولكن تُعتبر النساء أكثر توجهاً للعناية بأنفسهنّ من جميع النواحي، وهي من أكثر ما يشغل وقتها، وذلك من أجل الظهور في أبهى طلّة في جميع الأوقات والمناسبات، وتحرص على أن تكون محطة للأنظار والحديث عن مدى جمالها وأناقتها اللامتنَاهية وصفاء بشرتها ونعومتها والأسلوب التي تتميّز به في الحديث مع الآخرين، فالعناية لا تقتصر على جزء دون الأخر، وإنّما جميعها مكمّلة لبعضها البعض.

    • من أهمّ مقومات العنايَة بالذّات هِي النظافة الشخصيّة، وتَعني إزالة الشعر الزائد من الجسم وغير المرغوب به لتجنّب تكوّن رائحة العرق، التي سُرعان ما تتحول لبكتيريا مسببةً الكثير من الرائحة والإحراج، ثم الإستحمام بشكل يومي وخصوصاً في فصل الصيف.
    • نَظافة الشّعر وَالعِناية بِصحته ولمعانه، يُعطي الكثير من الأنوثة والجاذبية والإطلالة الرائعة للفتاةن من خلال تسريحه الشكل الذي يتناسب وجهك وتكثيفه بشكل جميل.
    • العناية بالبشرة من خلال تنظيفها بشَكل يومي عن طريق الغسول والموادّ الخاصّة بكلّ بشرة، غير المرطّبات النهارية والليلية للبشرة وتحضير بعض الخلطات الطبيعيّة التي تعيد للبشرة نضارتها وحيويتها ليكون جواب لسؤال كيف أعتني بنفسي.
    • استعمال واقِيات الشّمس للمحافظة على الوجه من التصبّغات الجلدية.
    • ارتداء الملابس المناسبة لشكل الجسم وحجمك، ومع اختيار الألوان المناسبة والمتناسقة التي تُعبر عن شخصيتك وأنوثتك، واختاري عادةً الملابس التي لا تُظهر عيوب الجسم.
    • اختيَار الملابس النّظيفة والمرتبة التي ليس فيها تجاعيد ومكويّة بطريقة صحيحة.
    • ممارسة التمارين الرياضيّة بشكل دوريّ للمحافظة على العضلات مشدودة، وجسم متناسق ومثير، ويُعتبر الجسم الجميل والمتناسق أساساً ودلالة واضحة على العناية بالذات، حيث إنه يعطي الثقة بالنفس والحرية في إختيار الملابس بجميع ألوانها وأشكالها دون تردد ليمثل الإجابة عن كيف أعتني بنفسي.
    • المَشي بِشكل مستقيم، مع امتداد الظهر، وشدّ الصدر والكتفين للخلف، ويُمكن الترب على المشي من خلال وضع بعض الكتب على الرأس والمشي بحذاء من الكعب العالي، ويكون التريب يومياً لمدة عشر دقائق وبعد مرور أبوع سوف تلاحظين التغيُر الواضح بطريقة المشي، الذي ينعكس على كامل الجسم.
    • العناية بصحّة الفم والأسنان، لإظهار جمال الإبتسامة التي تُكمل جمال الوجه.
    • وضع القليل من مستحضرات التجميل التي تُبرز معالمك الأنثوية مع رسم العيون بالكحل الأسود.
    • العنية بجمّال ونعومة اليدين والأظافر،باستخدام مرطبات خاصة باليدين وترتيب الأظافر وقصّها بشكل أنيق ووضع طلاء أظافر من اللون الفاتح أو الأبيض الشفاف لمزيد من الأنوثة والأناقة بمثابة سؤال كيف أعتني بنفسي والمجاب عنه.
    • استخدام العُطور ذات الروئح المميّزة التي تناسب شخصيتك وكذلك الوقت الذي تخرجين به، فهناك أنواع من العطور الخفيفة التي تصلح لفترة النهار، وكذلك استعمال العطور الليليّة والخاصّة في المناسبات.
    • حسن الإختيار والذّوق والثقة بالنفس تجعلك أكثر قدرةً على العناية بنفسك، وكلّ سيّدة تحتاج لبعض المديح والثناء بحياتها، للشعور بالرضى والقدرة على استعادة نفسها بعد كلّ مرحلة تمرّ بها المرأة وخصوصاً مرحلة الحمل والولادة، تتعرّض المرأة لبعض من التعب والإرهاق وعدم القدرة على العناية بنفسها لذا فهي بحاجة للمزيد من الوقت والاهتمام الخاصّ من كلّ شخص حولها، ومع الوقت يعود كلّ شئ كما كان.
    • هناك جزء مهمّ جداً لا بد من الانتباه له وهو طريقة التعامل مع الآخرين وانتقاء الكلام المناسب وتهذيب الروح والطباع الحسنة والهدوء والرقيّ في التعامل والاحترم المتبادل، من أهمّ ما يُميّز كل فتاة عن غيرها وكيفيّة اختيار الكلمات المناسبة في الوقت المناسب.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف أعتني بنفسي وشخصيتي:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً