لماذا تحتاج المراة الى كميات اكبر من الحديد مقارنة بالرجل

لماذا تحتاج المراة الى كميات اكبر من الحديد مقارنة بالرجل

جوجل بلس

محتويات

    لماذا تحتاج المراة الى كميات اكبر من الحديد مقارنة بالرجل؟، فقد تحتاج المرأة الى كميات من الحديد تفُوق القدر الذي يَحتاجه الرجل من أجل تعوِيض مَا تفقِده المرأة خلال فترة الحيض والحمل أيضًا، يرجع ذلك بسبب النزيف الطمثي الذي يراودها كل شهر.

    وفي دراساتٍ أجراها خبراء ومُختصون فإنّ المرأة تَفتقد ما يُقارب الربع فِنجان من الدم مع كل دورة شهرية، وهُناك نساء يُصبْنَ بنزيفٍ طمثي كثيف يفقدهنّ قدر أكبر من الحديد.

    وفيمَا يتعلق بالنساء اللواتي لا يعوضنَ نقص الحديد المفقود، فإنّ ضياع الحديد خلال الدورة الشهرية يجتمع مع نقص إمداد الحديد، وإنّ كثرة إصابة المرأة للحميّة، وانخفاض كمية ما تتناوله من فيتامين ج يسهم بشكلٍ كبير في نقص الحديد، وربما يسبب حدوث الأنيميا المعروفة بـ(فقر الدم).

    وأما النساء اللواتي تبلُغ أعمارهنّ بَين 19 و 50 عام، يُوصّى بإمداد الجسم بمقدار غذائي من الحديد يصل إلى 18 مليجرامآ في اليوم الواحد.

    وأثناء فترة الحمل يُنصح بزيادة الكمية  إلى 27 ملليجرامًا في اليوم الواحد أيضًا، وإذا أردنا أن نجري مقارنة، لوجدنا أن الرجل الذي بلغ سن الرشد، أي 19 عامًا فأكثر يحتاج فقط إلى 8 ملليجرامات من الحديد يوميًا.

    وعندما تصل المرأة الى ادراك مرحلة الدورة الشهرية، فإنّ احتياجاتها من الحديد تنخفض تدريجيًا وتصبح متعادلة مع احتياجات ارجل من الحديد، ولكي تحصل المرأة على قدرٍ كاف مِن الحديد من الطعام الذي تتناوله، عليها تناول أطعمة تحتوي على الحديد مثل الدواجن وأنواع اللحوم المختلفة، ووجبات الحبوب المدعمة بالحديد، مثل الأرز، بالإضافة الى البيض والبقوليات.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ لماذا تحتاج المراة الى كميات اكبر من الحديد مقارنة بالرجل:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً