اماكن شلالات الملاك

اماكن شلالات الملاك

جوجل بلس

محتويات

    اين تقع شلالات الملاك؟ هو ما ستتعرفون عَليه ضمن فقرة الأسئلة العامة التي نطرحُها لكم في موقع موسوعة الجمهور، حيثُ نهدُف من خلِالها إلى إثرَاء مخزُونَكم الثقافي والمعرفي، وقبل الإجابة على هَذا السؤال نورد لكم بعضًا من المعلومات المهمة عن شلالات الملاك أو ما يطلق عليها شلالات آنجل.

    شلاشلات الملاك تُعتبر من أعلى شلالات العالم، ويبلُغ ارتفاعها حوالي 979 متر إكتشفها المُستكشف الفنزويلّي إرنستو سانشيز لاكروث عام 1912 ميلادي، إلّا أنّه لم ينشر اكتشافه، لهذا السبب لم تُعرف عالميًا إلّا في عام 1933 ميلادي، على يد الطيار جيمز آنجل وأطلق إسمه على الشلالات “شلالات آنجل”.

    وكلمة آنجل تعني الملاك، لكن الإسم الذي أطلقه سكان المناطق المحيطة بالشلالات كان فم الشيطان.

    اين تقع شلالات آنجل

    تقعُ شلالات الملاك، أو شلالات آنجل، أو كما يُطلق عليها السكان الأصليون فم الشيطان في دولة فنزويلّا بقارة أمريكا الجنوبية، وهي تُعتبر من أعلى الشلالات في العالم.

    جفرافية شلالات الملاك

    تعتبر شلالات الملاك التي تتدفق في نهر تشورون بغربي فنزويلا أعلى الشلالات في العالم إذ يبلغ الارتفاع الكلي لها 979 متراً، و يصل أطول سقوط متواصل لها 807 متراً.

    تتدفق شلالات الملاك من جرف في منطقة مرتفعة تدعى لاجران ساباتا، التي تتميز بتلالها المستوية الضخمة، وهي متعددة الألوان، ويبلغ ارتفاع بعضها أكثر من 760 متراً.

    تقع شلالات الملاك علي جبال أيويان تبيوي التي ترتفع 2560 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتم اكتشاف هذه الشلالات في العام 1935 م إذ تمت مشاهدتها لأول مرة من قبل الطيار جيمي آنجل.

    في فصل الصيف يمكن الوصول إلى اعلى الشلال بالطائرة وبالقوارب حيث يكثر الماء، بينما في أوقات الجفاف فتقل المياه التي تصب فيه، ويمكن الاستحمام تحت الشلال واللعب في بحيرته السفلى.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اماكن شلالات الملاك:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً