معني اسم علياء

معني اسم علياء

جوجل بلس

محتويات

    اسم علياء يأتي من العلو والرفعه وعلو كلمه الله الحق وهو مِن اسماء بنات مُنتشِرة فِي الوَطن العَربي، ونُلاحِظ أنّها مِن الأسمَاء القديمة التي تُنسب إلي أمّهاتنا وجدّاتنا، ولكِن اليَوم يُفضّل الكثير من النساء والآباء تسمية بناتهم بأسمَاء حديثة .

    فهو يَحمل الكَثِير مِن المعَاني القيمة والمُميّزة نَذكُرها لكُم في هذه الجمهورة كما اننا سنتعرف ايضا علي الحكم الشرعي لهذ التسميه واهم الشخصيات البارزه والمرموقه التي تحمل نفس الاسم علياء فتابعونا عبر وطن وجديد وحديث معاني اسماءكم الانثويه والذكوريه.

    معنى اسم علياء

    اسم علم مؤنث عربي، مذكره أعلى. معناه: ذات العلاء، رأس الجبل، السماء، الشرف. وقد يُسقطون الهمزة في نطقهم، مثل عليا مغنية مشهورة اشتراها المعتصم بخمسة آلاف دينار.اصل اسم عَلْياء: عربي .

    معنى اسم علياء في اللغة العربية

    : (اسم) العلياء : كلُّ شيء مرتفع كالسَّماء والشَّرف ورأس عَلْيَاءُ الْمَجْدِ : شَرَفُهُ أهل العَلْياء : الطَّبقة الرَّاقية ، العَلْيَاءُ : الشَّرَفُ .

    معنى اسم علياء في القران الكريم

    لم يشتمل القران الكريم علي اسم علياء في سوره واياته الطاهره .

    ابيات شعر عن اسم علياء

    يـا غـالـيـه يـا عـالـيـه في الـمـقــام
    لــكِ أبــعــــث أحـــلــى الــكـــــــلام
    يـا مـن لـهـا بـقـلـبـي كـل احــتــرام

    صور اسم علياء

    كتابة اسم علياء بالانجليزي

    يكتب اسم علياء باللغه الانجليزيه بهذه الصيغه :ᗩᒪᒪIᗩ

    الحكم الشرعي لاسم علياء

    علياء مِن الأسماء العَربيّة الأصيلة والمحببه  عِند المُسلمين، والتي لا تتعارَض مَع أعراق وتقَاليد الدّين الإسلامي الحَنيف .

    معنى اسم علياء  في علم النفس

    من اهم التفسيرات لمعنى اسم عالية، فِي عِلم النّفس أهمّها أنّها إنسانة ذات طَاقة عالية ومُتجدّدة وتؤثّر بِشكلِِ كَبير فِيمن حولها، فتريحهم، أو تتعبهم وهي تبقى هادئة طوال الوقت.

    اسم علياء  في الأحلام

    يدل اسم علياء في المنام بحسب تفسير النابلسيي وابن سيرين : عالية بنت والعالية : من كل شيء أرفعه . وفى العلاء رفعة وشرف . و وعلوة : علو . علياء : تطل على الناس من فوق . وتعلوهم ، وكأنها سماء . وأما علية : و علياء فتدليل لكلمة عليا وتصغير . أما علية فهي المرتفعة ، والصلبة القوية ، والرفيعة القدر . أما عليا فهي مؤنث الأعلى . أما علا فجمع العليا .. والعلي : الرفعة والشرف . و العلاء : أم الرفعة والشرف.

    صفات حامل اسم علياء

    اهم السمات الشخصيه التي تميو شخصيه عليها انا من النوع المحب للاطلاع والمعرفة.. تتشبث بمواقفها لدرجة العناد أحياناً.. لكنها بشكل عام إنسانة رقيقة المشاعر ، مرهفة الأحاسيس وانها تحب التواصل الاجتماعي مع من حولها كما تتسم شخصيتها بانها انسانه شفوقه إلا أن من حولها يشعرون بغموض شخصيتها وتعاليها .

    اشهر شخصية تاريخية

    من ابرز الشخصيات عبر التاريخ والتي تحمل اسم علياء ، من عاليه  زَوجة الرسول صلي الله عليه وسلم عاليَة بنت ظبيان هذا في قديم الزمان وحديثََا، فهُناك عَالية بنت الملك حسين.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معني اسم علياء:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً