دعاء الغبار والرياح

دعاء الغبار والرياح

جوجل بلس

محتويات

    دعاء الغبار والرياح مكتوب كما جاء عن رسولنا الكريم، حيثُ دعا رسول الله صلّى الله عليه سلم بدعاء أثناء هبوب عاصفة هوجاء، فقد أمرَ صحابته بعدَم سب أو لَعن الريح لأنّها تتحرك بأمرٍ من الله سبحانه وتعالى، وأمرنا بدلًا من ذلك بالدعاء إلى الله أن يرزقنا خيرها وخير ما أرسلت فِيه ويبعد عنا شرها وشر ما أرسلت من أجله، فادعوا الله في منازلكم وأنتم قانطون.

    كما يتوجب على الجميع أن يبتعِد عن هذه الرياح لما تُسبّبه من أذى للجهاز التنفسي قد تسبب الحساسيّة للجلد أيضًا، فخير نصِيحة هي المكوث في المنزل لحين زوال هذه العاصفة الرملية، وخير منّا تقومون به هو دعاء الغبار والرياح.

    دعاء الغبار والرياح مكتوب

    هذه هِي الأدعيَة المُحبّبة للرياح والغبار مكتوبة ليتمكّن الكُل من قراءتها وتناقلها بين الأصدقاء والمعارِف على برامج التواصل الإجتماعي المُختلفة ليعُمّ الأجر والفائدة على الجميع، سائلين المولى عز وجل السلامة للجميع.

    • اللهم اني اسألك خيرها ، وخير مافيها ، وخير ما ارسلت به ، واعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما ارسلت ب
    • اللهم إني أسألك خيرها وأعوذ بك من شرها
    • اللهم صيباً نافعاً
    • اللهم اني اسألك خير هذه الريح وخير مافيها وخيرمأرسلت به واعوذ بك من شرها وشر مافيها وشر ماأرسلت به
    • قال ابو هريرة رضي الله عنه: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (( الريح من روح الله تعالى، تأتي بالرحمة، وتأتي بالعذاب، فإذا رأيتموها فلا تسبوها، واسألوا الله من خيرها، واستعيذوا بالله من شرها )) ابو داود

    ما هو الغبار

    الغبار هُو عِبارة عن جُزيئات دقيقة الحجم تتكوّن مِن المواد العضويّة وغَير العضوية التي تعلَقُ في الجو، ويحتوي الغبار أيضًا على العديد من الألياف الحيوانية والنباتية المختلفة ولقاح الأزهار الذي يُسبّب الحساسية لبعض الأشخاص، وثاني أكسيد السلكا، والعديد من أنواع البكتيرا والطُفيليات العالقة والأترِبة الناعمة جدًا التي تدخل من أبسط الشقوق.

    ويحتوي عَلى العديد من المواد الطبيعية والصّناعية الصغِيرة التي تؤدي إلى صعوبة  التنفس والإختناق أحيانا كما تتسبب في الحساسية للجلد وللجهاز  التنفسي بشكل عام.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ دعاء الغبار والرياح:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً