ثروات المملكة العربية السعودية

ثروات المملكة العربية السعودية

جوجل بلس

محتويات

    تتنوّع ثروات المملكة العربية السعودية، حيث يُوجد فيها تنوّع طبيعي وهبَها إياه الله سبحانه وتعالى، وهذا كُلّه بفضلِ المساحة الشّاسِعة التي تمتلكُها وموقعها الاستراتيجي المُميّز، حيث تتعدّد موارها الطبيعية بين البترول الخام والغاز الطبيعي والعديد من الموارد والثروات الطبيعية المدفونة في باطن الأرض.

    تعمل المملكة على إستخراجها واستثمارها الإستثمار الأمثل للإستفادة منها بشكلٍ مباشر أو الإستفادة من عائداتها على تنمية قطاعات أخرى وزيادة الرخاء والإنتعاش الإقتادي للمملكة، وثروات المملكة العربية السعودية هي ما سنتعرف عليه هنا بالتفصيل.

    اهم ثروات السعودية

    تتنوّع الثروات التي تمتلكها المملكة العربية السعوديّة وتتفاوت نسبها، حيثُ يوجد أعلى نسب لبعض الخامات الطبيعية في المنطقة العربية.

    ويوجد في المملكة كم وافِر من المعادن والغاز الطبيعي والنفط وكم لابأس به من المواد الخام اللازمة للعديد من عمليات الإنتاج الصناعية.

    كما ويوجد كم من المعاد الثمِينة في غرب المملكة، ويوجد أيضًا والنحاس، والزنك، والكروميوم، والمنغنيز، والتنجستن، والرصاص، والقصدير، والألمنيوم والحديد. وتمتاز المنطقة الشرقية بوفرة التكوينات الرسوبية التي تحتوي على معادن صناعية، مثل الجبس، والفلسبار، والكبريت والملح، كما تُعتبر المملكة مصدَراً لعديد من العناصر النادرة ذات القيمة العالية، مثل النيوبيوم والتنتالوم الذي تمتلك المملكة ربع مخزونه العالمي.

    وتحتوي التكوينات الترسوبية العمِيقة الموجودة المتكونة في المملكة على النفط القابل للاستخراج، والذي تصل كمياته إلى 265 مليار برميل وذلك يمثل ما نسبته 25% من احتياطي النفط العالمي، بنسبة تفوق أي دولة أخرى في العالم.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ثروات المملكة العربية السعودية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً