كيف تزيل الحبر عن الاثاث

كيف تزيل الحبر عن الاثاث

جوجل بلس

محتويات

    يتكوّن المنزِل مِن العديد مِن الاثاث المُختلِف وهو عُرضة للاوساخ والبُقع بِشكل كبير فكيف تزيل الحبر عن الاثاث بسهولة دون عناء فهُناك العديد مِن البُقع العنيدة الّتي يصعُب ازالتها وتحتاج الى التّخلُّص معها بِطُرُق صحيحة دون التأثير على الاثاث مِثل بُقع الحِبر الّتي تلتصِق بِشكل كبير في الاثاث لِذا نطرح الآن كيْفيّة التّعامُل مع البُقعة بِشكل صحيح بِاِستِخدام المُنظِّفات القويّة والطُّرُق المُجرّبة المُتنوِّعة الّتي لا تُسبِّب أيّ تلف في قماش الاثاث أو الأثاث الجِلدي لنقوم بطرح أبسط الطرق المجربة بِنجاح مِن أجل ازالة الحبر عن الاثاث نظراََ لِما تُعانيه الأُم فِي فترة التنظيف في البيت عند إزالة الاوساخ والبقع عن الاثاث لتعرف كل ربة بيت كيف تزيل الحبر عن الاثاث .

    كيفية ازالة بقع الحبر من الاثاث :

    يُمكِن التّخلُّص مِن بُقع الحِبر على الأثاث بِطريقة بسيطة و بِاِستِخدام مُكوِّنات او موادّ طبيعيّة لا تُمثِّل ضررا او خطرا على الاثاث و لا علينا و مِن تِلك الموادّ العُنصُر السِّحريّ في مطابِخِنا الخُلّ الاِبيَضّ المُخفّف بِالماء .

    • 1- تبدأ عملية الازالة منذ اللحظة الاول لانسكاب الحبر على قطعة الاثاث، اذ تأتي بالمنايل الورقية و تقومي بوضعها مباشرة على بقعة الحبر حتى تعمل على تشربه و امتصاصه مما يقلل من انتشار الحبر على نسيج الاثاث، ابتعدي تمامًا عن الفرك سواء بالمناديل او باي شئ كان في محاولة منكي للتنظيف اذ ان عملية الفرك ستتسبب في اتساع بقعة الحبر و انتشارها بشكل اكبر و تغلغل الحبر بشكل اكبر في النسيج كيف تزيل الحبر عن الاثاث .
    • 2- قومي بتجهيز محلول من الخل الابيض المخفف بالماء حيث يتم وضع ملعقتين صغيرتين من الخل الابيض على كوب من الماء الفاتر او الدافئ، يجب ان تقومي قبل البدأ في عملية التنظيف باستخدام محلول الخل المخفف بالماء بإختبار هذا المحلول للتعرف على مدى تأثيره على قماش الاثاث و كيف سيتفاعل معه، لذا اختاري اي جزء مخفي من القماش و جربي عليه المحلول و لاحظي هل سيؤثر على النسيج او الالوان، حيث ان الخل يمكن ان يؤثر بالسلب على بعض الانواع من الاقمشة و كذلك على الوان بعض الاقمشة .
    • 3- بعد الانتهاء من اختبار اثر المحلول على نوع القماش و التأكد من انه آمن عليه، هات قطعة نظيفة من القماش و يفضل استخدام قماش من لون ابيض لضمان انه لن يتسبب في تبقع الاثاث ببقع الالوان الموجودة بها، ثم بلليها من محلول الخل المخفف و بللي بها مكان البقعة دون فرك حتى لا تنتشر البقعة على مساحة اكبر و اتركيها لمدة تصل الى 10 دقائق على البقعة .
    • 4- هات منشفة جافة او قطعة نظيفة من القماش و تكون ذات قدرة على امتصاص الرطوبة الناتجة عن الخل المخفف و قومي بوضعها على مكان البقعة من الضغط عليها و لكن دون فرك فتقوم بامتصاص الرطوبة في القماش مع الحبر و تجفيفه .
    • 5- كرري عملية وضع الخل على مكان بقعة الحبر لمدة 10 دقائق ثم باستخدام المنشفة امتصاص الرطوبة مع الحبر الى ان تختفي البقعة .
    • 6- لن يمثل غالبًا محلول الخل الابيض المخفف مشكلة مع الاثاثات الجلدية، لذا يمكن استخدام المحلوب مع الاثاث الجلدي و لكن ايضًا قم بالتجربة اولًا للاحتياط، الخل مع الاثاث الجلدي مفيد اذا يعمل على المحافظة على لمعان الجلد و يمنع تشققه لمدة اطول اذا يحافظ على رطوبته كيف تزيل الحبر عن الاثاث .

    راعي أن أي نوْع مِن البُقع يُسهِّل التّعامُل معه و هو حديث فكُلّما تُرِكنا البُقعة اِزدادت صُعوبة ازالتها، لِذا يجِب التّعامُل مع اي بُقعة مُباشِرة حال حُدوثِها .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف تزيل الحبر عن الاثاث:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً