معنى اسم ادهم

معنى اسم ادهم

جوجل بلس

محتويات

    مع غروب أشعّة الشمس يحلّ الظلام باسطًا سواده الحالك في الأرجاء، ويسود الهدوء والسكون انحاء المعمورة، ويكون الظلام الدامس سيد الموقف، ويقال عن الظلام الدامس الأدهم.

    إنّ اسم أدهم من اسماء اولاد رائعة، ويعتبر اسم ادهم من اسماء ذات اصل عربي، ويحمل في طياتها معاني الظلام وانعدام الضوء، وفي هذا الجمهور سنقدم لكم معنى اسم ادهم في معاجم اللغة العربية، وسنتعرف على صفات حامل اسم ادهم، ونرفق بعض الصور لهذا الاسم المميز.

    معنى اسم ادهم

    الليل الدامس ، الأسوَد ، القيد لسواده ،والدهماء: الآثار، والعدد الكبير من الناس ، والخيول والإبل السوداء.تقول العرب: ملوك الخيل دُهمها.

    معنى اسم ادهم في اللغة العربية

    إسم علم مذكر، ويعني الليل الدامس الشديد السواد، أو القيد لسواده.والدهماء هي الآثار الجديدة و القديمة، والعدد الكبير من الناس ، والخيول والإبل السوداء. ولعل الإسم محور عن ادم لأن معنى ادم هو الأسمر. تقول العرب: ملوك الخيل دُهمها ، والدُّهم : الليالي الثلاث الأخيرة من الشهر القمري . و أصل الإسم هو عربي.

    معنى اسم ادهم في القران الكريم

    لم يرد ذكر اسم ادهم في أي موضع في القران الكريم

    ابيات شعر عن اسم ادهم

    لم تتضمن قصائد وابيات الشعر اسم ادهم.

    صور اسم ادهم

    كتابة اسم ادهم بالانجليزي

    يكتب اسم ادهم في اللغة الانجليزية على صورة Adham.

    الحكم الشرعي لاسم ادهم

    اسم ادهم لم يحمل معنى الشرك او اى معتقدات باطلة فبذلك التسمية به حكمها جائز.

    اسم ادهم في الأحلام

    لم تذكر كتب التفسير معنى اسم ادهم في المنام

    صفات حامل اسم ادهم

    إنسانٌ يبحث عن المثاليةِ في محيطه، ذكي، عميق التفكير، صاحب حجة في الجدال، له القدرةِ على التقلب في مواقفه، مُحب للفرفشةِ والإنبساط وينجذب لمن يوفرها له، أبٌ حنون لأبنائهِ ولمن يكون تحت سلطته.

    شخصيات تاريخية مشهورة

    أدهم الملا فنان سوري ولد في بعلبك، شارك في الكثير من المسلسلات وأهمها المسلسل الشهير باب الحارة بأجزائه الخمسة بدور أبو محمود.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم ادهم:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً