انشاء عن الوحدة

انشاء عن الوحدة

جوجل بلس

محتويات

    إن الوحدة والتماسك والوقوف صفًّا واحدًا يزيد المجتمع قوة وصلابة في وجه القوى الخارجية وفي وجه المؤامرات التي تُحاك ليل نهار، كما ان الوحدة هي خير وسيلة للتصدي لأي محاولات للفتك بالأمن والاستقرار وحالة السلم السائدة في المجتمع.

    فالوحدة هي أساس القوة، وهي فلسفة قديمة جديدة دعت إليها كافة الشرائع والقوانين الوضعية والسماوية، وذلك لأثرها الهام على المجتمع، فتجعله قويا صلبا لا تهزه الرياح، هنا سنضع بين أيديكُم موضوع انشاء عن الوحدة وطن ومضبوط بقواعد اللغة العربية، مُناسب لكافّة الفروق الفردية عند الطلاب في المراحل الداسية الابتدائية والإعدادية.

    موضوع عن الوحدة

    الوحدة هي التعايش السلمي لمجموعة من الأفراد أي الشعب تحت سقف الوطن بغض النظر عن اللون سواء أبيض أو اسود، وبغض النظر عن العرق، ودون التفرقة بين الديانات السماوية، ودون التمييز بين الأراء السياسية والفكرية، فالوطن للجميع، لأن الوطن أم يحنو على ابناءه ويتقبلهم على اختلاف طوائفهم وافكارهم، ويمنحهم الحرية لممارسة معتقداتهم ونشاطاتهم دون اعتراض وبحرية مطلقة بشرط عدم المساس بحريات الاخرين.

    تعتبر الوحدة هي الركيزة والاساس الذي يقوم عليه المجتمع، وهي التي تمنحنا القوة لمواجهة الأعداء، ان في الاتحاد قوة وفي التفرق ضعف، فالأمر اشبه بمجموعة من العصي، إذا أمسكنا عصا واحدة فإنه من السهل كسرها، ولكن من الصعب كسر مجموعة من العصي معا ، لذلك يتوجب علينا كأفراد حريصين على مصلحة الوطن أن نتكاثف ونبقى يدا واحدة ونتعالى على كافة المنغصات والمشاكل التي من شأنها أن تشعل الفتن في المجتمع، فالوحدة هي صمام أمان لكافة الشعوب، أما الشعب الذي يسوده التفرقة بين شرائح مجتمعه يبقى فريسة سهلة للمتربصين.

    إن الدين الإسلامي هو دين وحدة ومحبة، فمنذ تأسيس الدولة الاسلامية في المدينة المنورة فقد عمل الرسول محمد عليه الصلاة والسلام على تدعيم مبدأ الوحدة بين أفراد المجتمع وطوائفه على اختلاف دينهم، شريطة الالتزام بحماية المدينة ان تعرضت لاعتداء خارجي، واحترام شرائح المجتمع لبعضهم البعض، فقد كان المجتمع آنذاك يتألف من المهاجرين والأنصار واليهود.

    وقد قال الرسول في الحديث الشريف : ” مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى” وهذه دعوة واضحة وصريحة للتمسك بالوحدة.

    كما ان الله سبحانه وتعالى حث على الوحدة والتمسك بها، ونهي عن التفرقة وكل مايؤدي إليها فقال تعالى : ” واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا”.

    برزت الوحدة كسمة تسعى إليها المجتمعات كافة، لما فيها من قوة وتماسك وصلابة، بل ولأثرها على بناء المجتمع ونشر المحبة والمودة بين افراده، فقد تغني الشعراء بالوحدة ونسجوا أروع القصائد وأبيات الشعر في الوحدة فقال الشاعر:

    وغدا الصليب هلالا في توحدنا وجمع القوم إنجيل وقرآن.

    ولم نبال فروقا شتت أمما عدنان غسان أو غسان عدنان.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ انشاء عن الوحدة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً